أجهزة واكسسواراتأخبار

مقارنة بين الجيل الأول والثاني من جهاز قوقل اللوحي النكسوس 7 Nexus

nexus 7

تابعنا سوياً تغطية مؤتمر قوقل الخاص بالأندرويد والكروم والذي تم الكشف فيه عن الجيل الثاني من النكسوس 7 وكذلك الإصدار الجديد من نظام الأندرويد 4.3 ، كما قدمنا لكم مواصفات وصور الجهاز وفيديو عنه كذلك ، وسنقدم لكم الآن مقارنة بين الجيل الأول والثاني من النكسوس 7 لنرى الفروقات وهل هي كبيرة أم مجرد تحسينات بسيطة ؟

  • التصميم :

nexus 7 2 and 1

يأتي تصميم الجيل الجديد من النكسوس 7 مشابه إلى حد كبير للجيل السابق ولكن بإختلافات بسيطة تمثلت بالكاميرا الخلفية ومكان الكاميرا الأمامية ، وأما الأبعاد فتم تقليل المساحة الموجودة بالجوانب لتسهيل حمل الجهاز وتم تقليل وزنه كذلك وأصبحت أبعاد الجيل الجديد من النكسوس 7 هي : 7.62mm x 200mm x 114.3mm  وأما الجيل السابق فكانت أبعاده : 10.45mm x 198mm x 120mm  .

  • الشاشة :

20130724-09163513--IMG_1045

الشاشة في الجيل الأول والثاني لم تختلف من حيث الحجم فبقيت كما هي 7.02 انش ، ولكن التغيير حصل في دقة الشاشة فالجيل الأول من النكسوس 7 كانت تبلغ دقة شاشته 1280X720 بمعدل 216 بيكسل لكل أنش ، أما الجيل الثاني من النكسوس 7 فتبلغ دقة شاشته 1920X1200 بيكسل بمعدل 323 بيكسل لكل انش .

 

  • مواصفات الهاردوير ( المواصفات الداخلية للجهاز ) :

nexus 7 2 and 1 hardwer

قمنا بإستعراض مواصفات الجيل الجديد من النكسوس 7 هنا وهي تعتبر ضعف المواصفات التي يحملها الجيل السابق مثل المعالج والذي تم تغييره كلياً وهو Snapdragon S4 وبسرعة 1.5 قيقاهيرتز مقارنة بالسابق والذي كان بسرعة 1.2 قيقاهيرتز ، وكذلك الرام أصبحت 2 قيقا بدلاً من 1 قيقا في الجيل السابق وأما سعة التخزين الداخلية فهي نفسها في الجيل الأول والثاني وكذلك معالج الجرافكس أصبح افضل وبشكل كبير .

  • مواصفات السوفتوير ( نظام الجهاز ) :

nexus 7 2 and  1 softwer

الجيل الجديد من النكسوس 7 حمل معه التحديث الجديد من نظام الأندرويد 4.3 ويعتبر أول جهاز يعمل بهذا التحديث حتى الآن ، ولا يزال الجيل السابق يعمل بنظام الأندرويد 4.2.2 ولكن لا تقلق فقوقل وعدت بوصول التحديث الجديد للجيل السابق من النكسوس 7 وبقية عائلة النكسوس .

  • الكاميرا :

phpyofnuq

الجيل السابق من النكسوس 7 كان يأتي بكاميرا أمامية فقط وهي بدقة 1.2 ميقابكسل ولكن الجيل الجديد من النكسوس 7 أتى بكاميرا خلفية بدقة 5 ميقابكسيل ولكن للأسف فهي من دون فلاش .

  • البطارية :

nexus 7 2 and  1 baterry

الجيل الجديد من النكسوس 7 يمكنه تشغيل فيديو HD لمدة 9 ساعات متواصلة وتصفح الأنترنت 10 ساعات متواصلة  ولكن قوقل لم تكشف عن سعة البطارية لكنها أكدت أنها أصبحت أفضل من السابق . 


مقارنة بسيطة بين الجيل الأول والثاني قدمناها لكم لتسهل عليكم عملية الشراء واتخاذ القرار عند الرغبة بالإبقاء على جهازك الحالي من النكسوس 7 أو الحصول على الجيل الجديد .. اذا كان لديك أي إستفسارات ضعها لنا بالتعليقات وشاركنا برأيك ..

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى