شروحات

شرح طريقة تفعيل وضع توفير الطاقة بتطبيق تيليقرام

إذا كنت تستخدم تطبيق تيليقرام بشكل كثيف، فقد يكون أحد أسباب إستهلاك بطارية هاتفك الذكي. لكن الآن، مع وضع توفير الطاقة ضمن التطبيق، يمكنك تعطيل العديد من المميزات غير الضرورية لمساعدتك على البقاء على إتصال لفترة أطول.

تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك الاستفادة من هذه الميزة وتحقيق أقصى استفادة من تيليقرام.

ما هو وضع توفير الطاقة على تيليقرام؟

يعد وضع توفير الطاقة على تيليقرام ميزة تحسين تساعد على تقليل استهلاك الطاقة وتحسين الأداء على الأجهزة القديمة. عند تشغيله، يقوم وضع توفير الطاقة تلقائيًا بتعطيل بعض الرسوم المتحركة والتأثيرات، مما يقلل من استهلاك الطاقة.

يمكنك أيضًا تخصيص التأثيرات التي يتم تعطيلها باستخدام أدوات التبديل الفردية. على سبيل المثال، يمكنك تعطيل تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا مع الاستمرار في تمكين الرسوم المتحركة في الدردشات، و يمكنك ضبط وضع توفير الطاقة ليتم تشغيله تلقائيًا عندما تصل البطارية إلى نسبة معينة.

كيفية تفعيل وضع توفير الطاقة على تيلـيقرام:

لتفعيل وضع توفير الطاقة، ستحتاج إلى أحدث إصدار من التطبيق. بمجرد الحصول عليها، إليك كيفية تشغيل الميزة:

  • افتح التطبيق وانتقل إلى الإعدادات.
  • أختر تبويب توفير الطاقة.
  • استخدم شريط التمرير لتعيين النسبة المئوية للبطارية عند تشغيل وضع توفير الطاقة.
  • قم بتحديد التأثيرات التي تريد تعطيلها.

يمكن أن يساعد وضع توفير الطاقة في إطالة عمر بطارية جهازك، خاصةً إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا قديمًا، مع الإشارة بأن هناك إصدار خفيف من تيليقرام، يمكنه أيضًا تحسين الأداء، مما يجعله أسرع وأكثر سلاسة.

وأفضل ما في الأمر أنه لا يزال بإمكانك الاحتفاظ ببعض الرسوم المتحركة والتأثيرات ممكّنة مع توفير الطاقة، وهي الطريقة المثالية لتوفير عمر البطارية مع الاستمرار في تحقيق أقصى استفادة من تجربة التطبيق.

إقرأ أيضًا: شرح طريقة تمكين وضع توفير الطاقة بمتصفح قوقل كروم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى