أخبار

ترانسيند تعلن عن سلسة ذواكر فلاش جديدة لمشاركة البيانات على الأندرويد والأيفون والأيباد

كشفت اليوم ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة، عن سلسلة ذواكر فلاش المحمولة (On-The-Go) جت فلاش JetFlash وجت درايف JetDrive المخصصة لتسهيل مشاركة البيانات المخزنة على أجهزة آبل المحمولة والأجهزة العاملة بنظام أندرويد، فضلا عن إجراء النسخ الاحتياطي لهذه البيانات لاستعادتها عند الحاجة.

وقد شهدت كاميرات الهواتف الذكية تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية وباتت بديلا للكاميرا التقليدية لدى الكثير من هواة التصوير والتقاط الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو، وترافقت زيادة جودة الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن لكاميرا الهواتف الذكية التقاطها مع ازدياد مساحة التخزين اللازمة لحفظها، مما يتسبب في نفاذ سعة التخزين الداخلية المتوفرة على الهواتف الذكية بسرعة أكبر.

حلول تخزين جوّالة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد

توفر شركة ترانسيند 3 ذواكر فلاش ضمن السلسلة جت فلاش لمستخدمي أجهزة أندرويد تتضمن جت فلاش 340 ذات التصميم المريح للاستخدام الجوّال، وجت فلاش 380 ذات الأبعاد الصغيرة للغاية، وجت فلاش 880 المقاومة للغبار والماء.

وتوفر شركة ترانسيند مع هذه الذواكر تطبيق ترانسيند إيليت (Transcend Elite) الذي يتيح للمستخدم نسخ ملفات الصور والفيديو وإنشاء نسخة احتياطية عنها ونقلها من أجهزة أندرويد إلى الكمبيوترات اللوحية أو المحمولة أو المكتبية بسهولة ودون الحاجة إلى أي ملحقات إضافية. ويوفر التطبيق مزايا عديدة مثل إدارة الملفات وتشفيرها وإجراء نسخة احتياطية عنها بضغطة زر واحدة، مما يساعد المستخدمين على حفظ ملفات الصور والفيديو ومشاركتها بصورة سهلة وسريعة وآمنة.

زيادة سعة التخزين الخاصة بأجهزة آبل المحمولة بطريقة سريعة وموثوقة

تختلف أجهزة آبل المحمولة عن أجهزة أندرويد بأنها تأتي بدون منافذ لتوصيل بطاقات الذاكرة الإضافية، وهي المسألة التي طالما مثلت تحديا لمستخدمي هذه الأجهزة من محبي التقاط الصور وتسجيل الفيديو، وقد وفرت شركة ترانسيند حلاً لهذه المشكلة عبر ذواكر فلاش جت درايف جو 300 وجت درايف جو 500 الحاصلة على شهادة (MFi) الخاصة بالتوافق التام مع أجهزة آبل، إذ تتيح هذه الذواكر زيادة سعة التخزين الخاصة بأجهزة آبل المحمولة بما يصل إلى 128 جيجابايت بسرعة وسهولة، مما ينهي معاناة المستخدمين مع سعة التخزين المحدودة لأجهزتهم المحمولة.

وتوفر ترانسيند مع هذه الأجهزة تطبيق جت درايف جو (JetDrive Go) الذي يتيح التحكم بهذه الذواكر بصورة كاملة عبر واجهة سهلة الاستخدام يمكن من خلالها إدارة الملفات وإجراء نسخ احتياطي للبيانات الهامّة من الصور وغيرها بنقرة زر واحدة، كما يمكن من خلاله تغيير الإعدادات لحفظ الصور وملفات الفيديو الجديدة مباشرة على ذواكر فلاش جت درايف جو 300 و جت درايف جو 500، مما يسهل حياة المستخدمين.

تعتمد الذاكرتان جت درايف جو 300 و جت درايف جو 500 على الجيل الأول من منفذ USB 3.1 للتوصيل والذي يمتاز بسرعة فائقة في نقل البيانات تصل إلى 130 ميجابايت في الثانية، وهي تعادل 4 أضعاف سرعة أي ذاكرة فلاش مزودة بمنفذ USB 2.0 للتوصيل، مما يتيح مشاركة الملفات بسرعة وسهولة.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى