أخبار

قوقل تعلن عن نسخة المعاينة للمطورين من أندرويد نوجا 7.1

android-nougat-7-1

أعلنت قوقل رسميا عن استحداثها لنسخة أندويد نوجا 7.1. وهذا الإصدار يعمل حاليا على هواتف بيكسل الذكية وسوف يتم الكشف عن نسخ معاينة المطورين لأجهزة بيكسل C، نيكسوس 5X -6P قريبا.

وبالإضافة إلى الهواتف المذكورة سوف يتم الإعلان عن بقية الأجهزة فيما بعد. وقدد حددت الشركة فترة وجيزة للإعلان عن مزايا جديدة للمطورين التي تتضمنها نسخة معاينة المطور.

وسوف يتمكن المطورين من خلال هذه النسخة من الحصول على اختصارات خاصة بواجهة برمجة التطبيقات والتي تسمح بالدخول مباشرة إلى قسم معين من الصفحة الرئيسية، دعم أداة تغيير أيقونات التطبيق لشكل دائري، البيانات الوصفية للتطبيق مثل (التسمية والوصف-المؤلف-عنوان URL).

ومن أهم المزايا التي يضيفها هذا الإصدار هي دعم لوحة المفاتيح الصورية حيث يمكن للتطبيقات تعريف لوحة المفاتيح بأنواع المحتوى التي تقبلها وتقوم لوحة المفاتيح بتقديم كل الصور وغيرها من أنواع المحتوي للمستخدم بالإضافة إلى ميزة تتعلق بإدارة التخزين تسمح للمستخدم بإزالة الملفات غير المستخدمة وتحرير المساحة الممتلئة من خلال توجيهه إلى شاشة إعدادات جديدة.

وفي بداية الأمر، سوف تطلق قوقل هذه النسخة من أندرويد نوجا 7.1 لأجهزة نيكسوس 6P-5X، بيكسل C. وسيتم تزويد جميع الأجهزة المعتمدة بهذا الإصدار وهي نيكسوس (6, 5X, 6P, 9)، بيكسل C، بيكسل وبيكسل XL، الأجهزة العاملة بنظام أندرويد بعد الانتهاء من الإصدار الأخير وذلك مع أوائل ديسمبر المقبل.

صور متنوعة لنسخة المعاينة للمطورين من أندرويد نوجا 7.1

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى