تطبيقات

تعرف على أفضل 7 تطبيقات لإنشاء الصور المتحركة (GIF) للأندرويد والأيفون

الصور المتحركة هي إحدى الوسائل البسيطة التي يعبر بها المستخدمون عما يريدون، وحازت الصور المتحركة على اهتمام كبير بين مستخدمي الهواتف الذكية وكذا تطبيقات الدردشة والمحادثات.

ويوجد عدد لا بأس به من المستخدمين لديهم هوس بكل جديد يخدمه في مجال الصور المتحركة والرموز التعبيرية، وسوف نستعرض في هذا المقال على عدد من التطبيقات التي تساعد في تنفيذ الصور المتحركة ومشاركتها مع الآخرين.

أفضل 7 تطبيقات لإنشاء الصور المتحركة للأندرويد والأيفون

  • Camera MX

تطبيق Camera MX هو أحد التطبيقات المبدعة لإنشاء الصور المتحركة وهو تطبيق كاميرا أيضًا. حيث يمكن استخدام الكاميرا في تسجيل لقطات قصيرة من الفيديو أو مجموعة من الصور ثم تحويل كل ذلك إلى صورة GIF متحركة. ولعل أبرز مميزات هذا التطبيق هو إنشاء صور متحركة حية بمجرد فتح الكاميرا وبدء التصوير.

تطبيق Camera MX متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  •   Gif Me Camera- GIF maker

يعد تطبيق Gif Me Camera من أفضل التطبيقات التي تساعد في إنشاء ومشاركة الفيديوهات القصيرة في شكل صور متحركة عبر كاميرا الهاتف مباشرة بدون عدد كبير من الخطوات. كل ما عليك هو توجيه كاميرا الهاتف على الهدف أو الجزء المراد صناعة صورة متحركة GIF خاصة به ثم الضغط على خاصية تصوير الفيديو والتسجيل لمدة لا تقل عن 14 ثانية.

يبدأ تطبيق Gif Me Camera يبدأ تلقائيًا في صناعة الصورة المتحركة، وبمجرد الانتهاء يمكن مشاركتها علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة أو حفظها علي الهاتف وتحميلها أو رفعها إلى خدمة استضافة الصور أو مشاركتها مع البريد الإلكتروني.

تطبيق Gif Me! Camera متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Gif Me! Camera متوفر مقابل 1.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • GIPHY CAM

يتيح تطبيق GIPHY الشهير لمستخدميه الاستفادة من المزايا الرائعة التي يقدمها في مجال صناعة الصور المتحركة وإضافة الـتأثيرات المختلفة عليها عبر خطوات سهلة، حيث سمح التطبيق بتحرير الصور مباشرة بمجرد الانتهاء من التقاطها، ثم إضافة النصوص والرموز التعبيرية، الخلفيات، الإطارات، الملصقات والفلاتر وغيرها من التأثيرات الهامة بضبط الصورة المتحركة، من خلال صندوق الأدوات داخل التطبيق والذي يحصل على تحديث أسبوعيًا يسمح التطبيق بمشاركة الصور المتحركة على مختلف الشبكات الاجتماعية، مثل انستقرام، واتساب، تويتر، وغيرها أو حفظها داخل مكتبة الصور على الهاتف.

تطبيق GIPHY Cam متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق GIPHY Cam متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • GIF Studio

تطبيق GIF Studio واحد من أشهر تطبيقات صناعة الصور المتحركة والذي يوفر كم هائل من الميزات لمستخدميه مثل الملصقات، التأثيرات وإضافة النصوص كما يمكن اقتصاص ملفات GIF لتقليل حجم الملف. ويدعم التطبيق العمل مع كافة الصور ومقاطع الفيديو حتى أنه يمكنه إزالة الصور الفردية من GIF إذا لزم الأمر.

تطبيق GIF Studio متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Motion Stills

يسمح تطبيق Motion Stills بتحويل الفيديوهات والصور الحية إلي صور متحركة من خلال استخدام عدد من الأدوات المميزة التي تساهم في صناعة الصورة بصيغة GIF باحترافية، كما يتيح التطبيق إضافة الصورة بتأثير الواقع المعزز وهي من أفضل ميزات تحديث التطبيق.

يحتوي تطبيق Motion Stills على تقنية الذكاء الاصطناعي التي تحدد أفضل لقطة يمكن استخدمها لصناعة صورة متحركة، كما أنه يستثني اللقطات التي تحتوي على تشويش أو اهتزازات من الاختيارات ويبدأ بأفضل لقطة عند عرض الصورة، وأيضا يتيح للمستخدمين إمكانية إضافة عناصر خارجية قبل بدء تسجيل اللقطات وفقًا لحركة المستخدم.

 

تطبيق Motion Stills متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Motion stills متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Pixel Animator

تطبيق Pixel Animator هو تطبيق خاص بإنشاء الرسوم، يمتلك واجهة مستخدم بسيطة تساعد في تنفيذ اللوحات الفنية أو التعديل على صورة موجودة حاليًا، تصميم أعمال الكرتون وغيرها من الأعمال الفنية دون أي صعوبة.

تطبيق Pixel Animator متاح في نسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة، أما عن النسخة المجانية فهي تسمح بإنشاء الصور المتحركة من خلال إضافة عدد محدد من العناصر يصل إل 15 عنصر، علي عكس النسخة الكاملة والتي تسمح بإدخال عدد لا محدود من العناصر، كما يتيح التطبيق إعادة ترتيب الصور داخل الصورة المتحركة نفسها عند الرغبة في التعديل دون الحاجة إلى البدء من جديد مرة أخري.

تطبيق Pixel Animator متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Pixel Animator متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  •  GIF Maker and Editor

تطبيق GIF Maker and Editor هو أحد التطبيقات الأكثر شعبية في إنشاء الرسوم والصور المتحركة، ويمكن للمستخدم من خلال هذا التطبيق اقتصاص لقطات من مقاطع الفيديو في معرض الصور الخاص به لإنشاء ملفات GIF أو استخدام ما يصل إلى 200 صورة وإضافة ملصقات ونصوص على العمل أو تعديل ملفات GIF الحالية.

تطبيق GIF Maker متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.