تعرف على تحديث الأيباد الجديد iPadOS 16: إمكانيات تقدم تنوع الاستخدامات لجهاز iPad بفضل ميزات قوية جديدة للإنتاجية والتعاون

استعرضت Apple اليوم نظام iPadOS 16 الذي يمثل تحديثًا رئيسيًا يجعل تجربة iPad أكثر تنوعًا في الاستخدامات. من خلال الاستفادة من قوة شريحة M1، يقدم منظم الواجهة طريقة جديدة لتنفيذ المهام المتعددة عن طريق نوافذ جديدة متداخلة والدعم الكامل لتوصيل شاشة خارجية. أصبح التعاون أسهل من أي وقت مضي بفضل طرق جديدة لبدء العمل مع الآخرين في مختلف تطبيقات النظام باستخدام الرسائل، كما يوفر تطبيق Freeform لوحات مرنة لعقد جلسات التفكير الجماعي. تساعد الأدوات الجديدة في تطبيق البريد المستخدمين على أن يكونوا أكثر إنتاجية، ويضيف Safari مجموعات علامات التبويب المشتركة لتصفح الويب مع الآخرين، كما ستصبح تجربة التصفح أكثر أماناً من خلال مفاتيح المرور. يحقق تطبيق الطقس الجديد أقصى استفادة من شاشة iPad المذهلة، وتتفاعل ميزة النص الحي مع النصوص داخل الفيديو. تجعل الميزات الاحترافية الجديدة، التي تتضمن النمط المرجعي وتكبير/تصغير الشاشة، جهاز iPad استوديو محمول أكثر قوة. إلى جانب قوة شرائح Apple silicon ، يجعل نظام iPadOS 16 إنجاز المزيد على iPad أسرع وأسهل.

صرح كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في Apple: “يمثل iPad أكثر الأجهزة تنوعًا لدينا في الاستخدامات، ونحن متحمسون للارتقاء بما يمكن أن ينفذه نظام iPadOS 16”. “بفضل استخدام منظم الواجهة، الذي يرتقي بتعدد المهام على iPad إلى مستوى جديد تمامًا، بالإضافة إلى طرق جديدة للمشاركة والتعاون عبر الرسائل، و Safari، وتطبيق Freeform الجديد، والميزات الاحترافية الجديدة مثل النمط المرجعي وتكبير/تصغير الشاشة، يمكن للمستخدمين إنجاز المزيد على iPad”.

طرق جديدة للمشاركة والتواصل في الرسائل

تسهل الميزات الجديدة في الرسائل بدء التعاون وإدارة المحتوى المشترك عبر تطبيقات الملفات وKeynote وNumbers وPages والملاحظات والتذكيرات وSafari، بالإضافة إلى تطبيقات الجهات الخارجية. عندما يرسل المستخدمون دعوة للتعاون عبر الرسائل، تتم إضافة كل فرد في السلسلة تلقائيًا إلى المستند أو جدول البيانات أو المشروع. عندما يجري شخص ما تغييرا على ملف مشترك، يمكن للجميع رؤية التحديثات في أعلى سلسلة الرسائل مباشرةً. وعندما يعمل المستخدم في مشروع تعاوني، يمكنه بسهولة الانتقال إلى المحادثة المرتبطة به في تطبيق الرسائل أو مجرد النقر لبدء مكالمة FaceTime مع المتعاونين معه.

iPadOS16 يجعل إرسال الرسائل يوميا أفضل بكثير. يمكن للمستخدمين الآن تعديل أو استرداد الرسائل المرسلة مؤخرًا، واستعادة الرسائل المحذوفة مؤخرًا، ووضع علامة على المحادثات على أنها غير مقروءة حتى يتمكنوا من العودة إليها لاحقًا.1 بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الآن تشغيل جلسة SharePlay عبر الرسائل، حتى يتمكنوا من اختيار نشاط مشترك – مثل فيلم أو عرض تلفزيوني أو تمرين أو لعبة – والاستمتاع به معًا بشكل متزامن أثناء الدردشة عبر الرسائل.

مساحة تعاون في الوقت الفعلي باستخدام Freeform

Freeform، هو تطبيق تعاوني جديد قوي مع لوحة مرنة، يمّكن المستخدمين من الرؤية والمشاركة والتعاون في مكان واحد دون القلق بشأن التخطيطات وأحجام الصفحات، وبدعم كامل لقلم Apple Pencil. يمكن للمستخدمين عرض مساهمات الآخرين أثناء إضافة محتوى أو إجراء تعديلات، كل ذلك أثناء الاستمتاع بمساحة تعاون في الوقت الفعلي. عند إصداره في نظام 16 iPadOS في وقت لاحق من هذا العام، سيتيح Freeform للمتعاونين بدء جلسة من FaceTime ومشاهدة التحديثات من الآخرين مباشرةً في سلسلة الرسائل.

يقدم تطبيق البريد أدوات ذكية جديدة

أصبحت زيادة الإنتاجية أسهل من أي وقت مضى بفضل الأدوات الجديدة التي أضيفت إلى تطبيق البريد. تتاح للمستخدمين لحظة لإلغاء توصيل رسالة قبل أن تصل إلى صندوق المتلقي وجدولة رسالة إيميل لإرسالها في الوقت المثالي، ونقل الرسائل المرسلة إلى أعلى صندوق الوارد من أجل سرعة إرسال رسالة متابعة. يمكن للمستخدمين أيضًا إعادة إظهار رسالة في أي تاريخ ووقت باستخدام “التذكير لاحقًا”، والحصول على إشعار عند نسيان تضمين جزء مهم من الرسالة، مثل مرفق أو مستلم. بالإضافة إلى ذلك، توفر تجربة البحث الجديدة كليًا نتائج أكثر اكتمالاً ودقة عن طريق تصحيح الأخطاء الإملائية واستخدام المرادفات لمصطلحات البحث، وتسمح للمستخدمين برؤية عرض أكثر ثراءً لجهات الاتصال والمحتوى المشترك وغير ذلك الكثير.

استرجع الذكريات مع مكتبة صور iCloud المشتركة الجديدة

مكتبة صور iCloud المشتركة هي أسهل طريقة لمشاركة الصور بسلاسة، بل وحتى تلقائيًا، بين ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة، بحيث يمكن للجميع التعاون والاستمتاع بالمجموعة في “الذكريات” و”الصور المميزة” وأداة الصور. يمكن للمستخدمين مشاركة جميع صورهم السابقة، أو استخدام أدوات الإعداد للمساهمة بصور معينة بناءً على تاريخ البدء أو الأشخاص الموجودين في الصور. يمكن إضافة الصور إلى المجموعة يدوياً أو باستخدام تقارب Bluetooth، أو مشاركة الاقتراحات في “لك”. عندما يضيف أي شخص في المكتبة المشتركة صورًا أو يعدلها أو يحذفها ، يتم تحديث المكتبة للجميع.

ميزات تعاون وأمان جديدة تصدر في Safari‏

سيحظي Safari بتحديثات كبيرة، وهو ما يجعله أكثر تعاوناً وقابلية للتخصيص وأمانًا. تتيح مجموعات علامات التبويب المشتركة للمستخدمين التعاون في مجموعة من علامات التبويب مع الأصدقاء ورؤية تحديثها على الفور أثناء عملهم معًا، بالإضافة إلى مشاركة علامات التبويب والإشارات المرجعية وبدء محادثة مباشرة من Safari. سيضاف إلى مجموعات علامات التبويب صفحات بدء مخصصة يمكن تخصيصها باستخدام صورة خلفية وإشارات مرجعية وأقسام فريدة يمكن للجميع رؤيتها وتعديلها.

يعد التصفح في Safari أكثر أمانًا باستخدام مفاتيح المرور، وهي طريقة تسجيل دخول أسهل وأكثر أمانًا مصممة لاستبدال كلمات المرور على الويب وفي التطبيقات. يتم الاحتفاظ بمفاتيح المرور على iPad وهي خاصة بالموقع الذي أنشأها المستخدمون من أجله. ومفاتيح المرور هي مفاتيح رقمية فريدة تظل على الجهاز ولا تخزن أبداً على سيرفر ويب، ومن ثم لا يستطيع المخترقون تسريبها أو خداع المستخدمين لمشاركتها. يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى مواقع الويب أو التطبيقات على أجهزة Apple والأجهزة من شركات أخرى غير Apple باستخدام مفتاح المرور المحفوظ عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام iPad واستخدام Face ID أو Touch ID للتحقق من الهوية.

يأتي تطبيق الطقس إلى iPad‏

صُمم تطبيق الطقس للاستفادة الكاملة من الشاشة المذهلة، و يأتي على جهاز iPad برسومات متحركة جميلة. بنقرة واحدة، يمكن للمستخدمين رؤية أهم معلومات الطقس، أو استكشاف الخرائط للتحقق من هطول الأمطار وجودة الهواء ودرجة الحرارة. يمكن أيضًا إبلاغ المستخدمين عند إصدار تنبيه بالطقس القاسي في منطقتهم، أو التحقق من جودة الهواء باستخدام مقياس مرمز بالألوان.

تحديثات قوية لميزة النص الحي وميزة البحث العام المرئي

باستخدام الذكاء الموجود بالجهاز، تتعرف ميزة النص الحي على النص في الصور عبر النظام، وتأتي الميزة الآن في الفيديو، وهو ما يجعل النص تفاعليًا تمامًا في إطارات الفيديو المتوقفة مؤقتًا. بنقرة واحدة على مقطع فيديو، يستطيع المستخدمون ترجمة اللغات الأجنبية أو تحويل العملات بسرعة. والآن يتيح البحث المرئي العام للمستخدمين رفع عنصر من صورة، أو عزل عنصر عن طريق إزالة الخلفية بنقرة واحدة، كما يتوسع في قدراته على التعرف على الطيور والحشرات والتماثيل وغيرها الكثير.

ميزات احترافية للارتقاء بتنفيذ المهام الشاقة إلى أعلى مستوى

يقدم نظام iPadOS 16 ميزات قوية جديدة تجعل من iPad Pro أداة لا غنى عنها للمحترفين المبدعين. يتيح النمط المرجعي لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 انش المزود بشاشة Liquid Retina XDR مطابقة متطلبات الألوان في مهام العمل مثل المراجعة والموافقة وتدرج الألوان والتركيب، حيث تمثل الألوان الدقيقة وجودة الصورة المتناسقة أمرًا بالغ الأهمية.

بفضل أداء شريحة M1 التي صممتها Apple، تتيح ميزة تكبير/تصغير الشاشة للمستخدمين الآن زيادة كثافة وحدات البكسل في الشاشة حتى يتمكنوا من عرض المزيد في تطبيقاتهم، وهو أمر مفيد بشكل خاص عند استخدام خاصية Split View. وباستخدام ميزة Virtual Memory Swap، يمكن استخدام مساحة تخزين iPad لتوسيع الذاكرة المتاحة لجميع التطبيقات، وهي توفر ما يصل إلى 16غيغابايت من الذاكرة للتطبيقات الأكثر تطلبًا، مما يساعد على جعل المهام المتعددة أمرًا في غاية السلاسة.

قوة تعدد المهام مع منظم الواجهة ودعم كامل للشاشة الخارجية

يُعد منظم الواجهة تجربةً جديدةً تمامًا لتعدد المهام تنظم التطبيقات والنوافذ تلقائيًا، وتجعل التبديل بين المهام سريعًا وسهلاً. لأول مرة على iPad، يمكن للمستخدمين إنشاء نوافذ متداخلة بأحجام مختلفة في عرض واحد، وسحب النوافذ وإفلاتها من الجانب، أو فتح التطبيقات من Dock لإنشاء مجموعات من التطبيقات لتنفيذ المهام المتعددة بشكل أسرع وأكثر مرونة. يتم عرض نافذة التطبيق التي يعمل عليها المستخدمون بشكل بارز في المنتصف، والتطبيقات والنوافذ المفتوحة الأخرى مرتبة على الجانب الأيسر بترتيب الحداثة.

ويتوفر منظم الواجهة على iPad Pro وiPad Air المزود بشريحة M1، مقدماً أيضًا دعمًا كاملاً للشاشة الخارجية، بدقة تصل إلى 6K، بحيث يمكن للمستخدمين ترتيب مساحة العمل المثالية، والعمل على ما يصل إلى أربعة تطبيقات على iPad وأربعة تطبيقات على الشاشة الخارجية.

ميزات نظام iPadOS 16 الإضافية

التوفر

يتوفر العرض المسبق الخاص بالمطورين لنظام التشغيل iPadOS 16 لأعضاء برنامج Apple Developer Program على developer.apple.com‏ ابتداءً من اليوم، وسيتوفر إصدار نسخة تجريبية عامة لمستخدمي iPadOS الشهر القادم على beta.apple.com‏‏. ستتوفر ميزات البرامج الجديدة هذا الخريف كتحديث مجاني لموديلات iPad من الجيل الخامس أو أحدث، وiPad mini من الجيل الخامس أو أحدث، وiPad Air من الجيل الثالث أو أحدث، وجميع موديلات iPad Pro. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/ipados/ipados-preview تخضع الميزات للتغيير. قد لا تتوفر بعض الميزات في كل المناطق أو بكل اللغات.

نبذة عن Apple

أحدثت Apple ثورة في التكنولوجيا الشخصية عندما أصدرت أجهزة Macintosh في عام 1984. واليوم، تقود Apple عالم الابتكار مع iPhone، وiPad، وMac، وApple Watch، وApple TV. كما توفر منصات Apple البرمجية الخمس – iOS، وiPadOS، وmacOS، وwatchOS، وtvOS – تجربة سلسة في استخدام جميع أجهزة Apple، وتُمكن الناس من استخدام خدمات رائدة مثل App Store، وApple Music، وApple Pay، وiCloud. يلتزم 100,000 موظف في Apple بصناعة أفضل المنتجات على وجه الأرض، وترك العالم في حالة أفضل مما وجدناه عليه.

  1. يمكن للمستخدمين تحرير أو استرداد رسالة خلال مدة تصل إلى 15 دقيقة بعد إرسالها، أو استرداد الرسائل المحذوفة مؤخراً حتى 30 يوماً بعد الحذف.
  2. يستطيع المستخدمون إلغاء توصيل رسالة إيميل بعد إرسالها بمدة تصل إلى 10 ثواني.
  3. تتوفر ميزة الإملاء الجديدة كلياً ودعم رموز الإيموجي في أجهزة iPad المزودة بشريحة A12 Bionic والأحدث.  
  4. تتوفر الميزة في أجهزة iPad المزودة بشريحة A12 Bionic وأحدث، وتتطلب تنزيل نماذج الكلام.
  5. تتطلب ملحقات Matter جهاز Apple TV أو HomePod كجهاز للتحكم في المنزل، ويجب آن تعمل جميع أجهزة Apple المتصلة بالمنزل بآخر إصدار من البرامج.  
  6. تتوفر Apple News في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا.
  7. ستتوفر ميزة التعليقات المصاحبة المباشرة كميزة تجريبية على أجهزةiPhone 11 وأحدث، وعلى موديلات أجهزة iPad المزودة بشريحة A12 Bionic والأحدث، وأجهزة Mac المزودة بشرائح Apple silicon. قد تختلف دقة التعليقات المصاحبة المباشرة ولا ينبغي الاعتماد عليها في المواقف شديدة الخطورة.
  8. تتطلب ميزة اكتشاف الباب Door Detection واكتشاف الأشخاص People Detection في المكبر ماسحا ضوئيا بتكنولوجيا LiDAR في أجهزة Phone 13 Pro، وiPhone 13 Pro Max، وiPhone 12 Pro، وiPhone 12 Pro Max، وiPad Pro مقاس11-inch (الجيل الثاني والجيل الثالث)، وiPad Pro مقاس12.9-inch (الجيل الرابع والجيل الخامس). لا يجب الاعتماد علي ميزة ميزة اكتشاف الباب Door Detection في الظروف التي قد يتعرض فيها المستخدم للأذي أو الإصابات خلال المواقف الطارئة أو عالية الخطورة.

Exit mobile version