تطبيقات

أفضل تطبيقات تتبع وتنظيم الوقت للأندرويد والأيفون

جميعنا بحاجة لتطبيقات تساعدنا في تنظيم الوقت وتقسيم مهامنا ما بين العمل، والمنزل ودفع الفواتير والواجبات الاجتماعية وغيرها.

نستعرض معكم في نيوتك مجموعة من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للأندرويد والأيفون، ويمكنك الاطلاع على تطبيقات لتنظيم المهام التي ذكرناها سابقًا مثل TickTick و Orderly، و Taskade.

أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للأندرويد والأيفون

  • تطبيق Timely Time Tracking

يقدم لك تطبيق Timely Time Tracking حلًا رائعًا لتنظيم الوقت ومساعدتك في مواجهة التشتت الناتج عن تعدد المسؤوليات والمهام.

يتميز تطبيق Timely Time Tracking بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومستوحاة من شكل التقويم. يمكنك التطبيق معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه والأموال التي تحصل عليها وتنفقها يوميًا. وتستطيع إنشاء العديد من المشاريع والتواصل مع العملاء الذين تعمل معهم.

  • تطبيق Productivity Challenge Timer

لا ينحصر تطبيق Productivity Challenge في فئة التطبيقات التي تهتم بتتبع الوقت وتنظيمه فقط لكن مهمته تمتد لتشمل خلق بيئة عمل منتجة من خلال عدة مستويات.

يتيح لك التطبيق إنشاء جلسة عمل مع تحديد طول الجلسة وتخصيص مدة الراحة على فترات معينة. وبالرغم من أن التطبيق ليس أداة لتنظيم الوقت بين الحياة الاجتماعية والحياة العملية بالشكل المعتاد لكنه يحسن من تركيز وإنتاجية مستخدميه.

 

  • تطبيق Hours Keeper

تشبه طبية عمل تطبيق House Keeper اسمه كثيرًا. فهو وسيلة رائعة لتتبع مقدار الوقت الوقت الذي تقضيه في العمل بخلاف التطبيقات الأخرى التي تركز على الإنتاجية أو إدارة المشروعات أو التواصل مع العملاء.

بمجرد إلقاء نظرة على تطبيق House Keeper سوف يمنحك شرح مبسط عن ساعات العمل وأوجه الإنفاق التي تمت على مدار اليوم. ويعد House Keeper من أفضل الخيارات لتتبع وتنظيم الوقت من خلال واجهة مستخدم بسيطة

  • تطبيق Timesheet

يعد تطبيق TimeSheet من أفضل تطبيقات تتبع الوقت ومناسب لأصحاب الأعمال الحرة. ويتميز التطبيق بتصميمه المرن للغاية وواجهة مستخدم بسيطة وكافية لاستيعاب جميع المهام.

يتيح تطبيق TimeSheet لمستخدميه تسجيل ساعات العمل وإضافة الراحات وكذلك النفقات والملاحظات الأخرى. ويساعدك TimeSheet في إدارة المشاريع الخاصة بك وتصدير بياناتك في مايكروسوفت إكسيل. وتستطيع تمكين ميزة المزامنة للاستفادة من التطبيق على أجهزة متعددة بما في ذلك الأجهزة المكتبية.

يحصل تطبيق TimeSheet على تحديثات بصفة مستمرة ونال إعجاب المستخدمين في متجر قوقل بلاي الذين منحوه تقييم 4.5.

  • تطبيق SaveMyTime

يعد تطبيق SaveMyTime أو وفر وقتي من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت في متجر قوقل بلاي وحاصل على تقييم 4.6 في المتجر و 100000 مرة تنزيل.

يقدم لك التطبيق إحصائيات كاملة عن نشاطك طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة. وفي حين أن الفرد منّا يتفقد هاتفه كل 8 دقائق بمعدل 120 مرة في اليوم فإن تطبيق SaveMyTime يرصد أنماط استخدامك للهاتف ويسجل كل ماتفعله.

يساعد SaveMyTime مستخدميه في تحقيق التوازن بين العمل والحياة لفترات زمنية مختلفة (يومية- أسبوعية- شهرية- سنوية).

  • تطبيق Hours Time tracking

يعد تطبيق House time tracking أحد أهم تطبيقات تنظيم الوقت في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد. ينال التطبيق شهرة واسعة بين المجلات العالمية مثل فوربس التي ذكرت أنه التطبيق الأمثل لتتبع الوقت.

بينما ذكر موقع تك كرانش أنه من المدهش أن تجد واجهة مستخدم مصممة بهذا القدر من الاحترافية كما هو الحال في House time tracking والتي أنتجها الفريق الفائز بجائزة أبل للتصميم. أما موقع 9to5Mac فقد وصف التطبيق بأنه أسهل طريقة في العالم لتنظيم الوقت وتتبعه.

يساعد تطبيق House time tracking مستخدميه في تتبع أوقاتهم وتنظيمها في المقام الأول وتدوين المهام وضبط المؤقتات لمعرفة

هكذا استعرضنا أهم تطبيقات تتبع وتنظيم الوقت التي تعود بالفائدة على الفريلانسرز أو أصحاب الأعمال الحرة في المقام الأول، حيث تساعدهم هذه التطبيقات في حساب الساعات التي ينجزون فيها المهام فعليًا والأخرى التي تُهدر دون فائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى