أخبار

تويتر تطلق تصميم جديد لجميع المنصات كأكبر تحديث لها منذ سنوات

كنا قد أخبرناكم في العام الماضي عن هويتنا، (تويتر هي كل ما يحدث الآن حول العالم!) كما قمنا بتحديث علامتنا التجارية. والآن، بعد الإطلاع على الكثير من ردود الفعل والأفكار التي إقترحتموها، قمنا بتحديث منصتنا لتصبح أبسط وأسرع وأسهل للاستخدام. استمعنا للعديد من الأفكار وأبقينا على المزايا التي أحببتموها، كما قمنا بتحديث أو ابتكار نهج مختلف للخصائص التي لم تفضلوها مسبقا بهدف إصلاح وتحسين المنصة.

تصميمنا الجديد:

فيما يلي بعض التغييرات التي ستطرح عبر موقع twitter.com وتطبيق تويتر على نظامي تشغيل iOS وأندرويد، وعلى تطبيق لوحة قيادة تويتر “TweetDeck” وتطبيق الويب الجديد “تويتر لايت” (Twitter Lite)، خلال الأيام والأسابيع القادمة:

  • الملف الشخصي والحسابات الإضافية والإعدادات والخصوصية، كل ذلك في مكان واحد! وسيتم طرح قائمة توجيه جانبية جديدة والإعتماد على علامات تبويب أقل في الجزء السفلي من تطبيقنا، وهو ما يعني فوضى أقل وتصفح أسهل*. فقد أخبرنا المستخدمون أنهم أحبوا هذا التغيير في التطبيق العامل على أنظمة أندرويد في العام الماضي، ويسعدنا الآن تقديمه في نظام تشغيل iOS.
  • كما يمكنكم الآن فتح روابط المقالات والمواقع الإلكترونية عبر متصفح سفاري (Safari) في تطبيق تويتر، بحيث يمكنكم الوصول إلى الحسابات على المواقع التي قمتم بتسجيل الدخول فيها*.
  • وقمنا بتحسين أسلوب وخطوط الطباعة لجعلها أكثر اتساقاً، وأضفنا عناوين أكثر وضوح لتسهيل التركيز على الأحداث. كما قمنا بتطوير طريقة عرض الصورة الشخصية لمعرفة التغريدات ومن يغردها بوضوح.
  • طرح رموز أكثر سهولة لتسهيل التفاعل مع التغريدات، وخاصة إذا كنتم تستخدمون تويتر للمرة الأولى. فعلى سبيل المثال، يعتقد الأشخاص أن رمز الرد هو علامة السهم، لكن هذه العلامة تعني الحذف أو الرجوع إلى الصفحة السابقة. أما الآن فقد تم تغييرها إلى شكل فقاعة الحديث، وهو الرمز الذي يعرفه معظمنا. لقد جعلنا الرموز واضحة أكثر لمزيد من التفاعل السلس.
  • يتم تحديث التغريدات الآن بشكل مباشر مع الردود وإعادة التغريد وعدد الإعجابات لتتمكنوا من رؤية المحادثات فور وقوعها**.

كما سترون خيارات وصول إضافية، مثل زيادة تباين الألوان وخيار فتح الروابط المتوافقة دائماً عبر قارئ متصفح سفاري (Safari)*.

سنستمر بتقديم اليكم المزيد من تحديثات التصميم قريباً. تأكدوا من تحديث تطبيق تويتر في هواتفكم للاطلاع على هذه التغييرات.

* على نظام تشغيل iOS فقط

** غير متوفر على موقع twitter.com وتويتر لايت (Twitter Lite)

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى