نيوتك | New tech

تيك توك تطلق أداة جديدة لمكافحة التنمر

أعلنت تيك توك عن طرح وسيلة جديدة تتيح لصناع المحتوى إدارة تفاعلاتهم على المنصة بسهولة أكبر. وتدرك تيك توك كم من المحبط تلقي تعليقات غير لطيفة على مقاطع الفيديو التي يبذل صناع المحتوى جهدًا كبيرًا لتقديمها للمستخدمين والترفيه عنهم، ولذلك أصبح بالإمكان حذف عدة تعليقات معًا أو التبليغ عنها في حال انتهاكها لإرشادات المجتمع.

أصبح من الممكن حظر الحسابات التي تنشر التعليقات السلبية أو التنمر بشكل جماعي، بما يمنح صناع المحتوى شعورًا أكبر بالتحكم بتجربتهم. ويمكن للراغبين بإدارة التفاعلات على فيديوهاتهم الضغط مطولًا على التعليق أو النقر على أيقونة القلم أعلى اليسار لفتح نافذة الخيارات. ومن هناك، يمكن للمستخدم اختيار ما يصل إلى 100 تعليق أو حساب بدلًا من اختيار كل واحد على حدة، بما يسهل عملية حذف عدد من التعليقات أو الإبلاغ عنها أو حظر المستخدمين بشكل جماعي.

وسيتم طرح هذه الخاصية على مستوى العالم خلال الأسابيع المقبلة، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المنصة الحثيثة لبناء مجتمع لطيف ومرحب بالجميع. ومن ضمن هذه الجهود، قيام تيك توك مؤخرًا بإطلاق خاصية فلترة جميع التعليقات بحيث تظهر التعليقات التي يختارها صانع المحتوى فقط. كما تشجع المنصة المستخدمين على إعادة التفكير مليًا قبل نشر تعليق جارح على مقاطع الفيديو. كما تتوفر أدوات حماية إضافية لحسابات المستخدمين بعمر 13 و17 عامًا مصممة لتوفير تجربة ملائمة لسنّهم بما يشمل وضع قيود على عمل مقاطع فيديو ثنائية ودمج مقاطع الفيديو وإرسال الرسائل والتعليقات.

وبينما تواصل تيك توك العمل على تطوير أدوات لمكافحة التنمر، فإنها تستمر في تثقيف اليافعين والعائلات حول كيفية منع التنمر. ففي وقت سابق من هذا العام، أطلقت المنصة دليل منع التنمر ضمن مركز الأمان لمساعدة العائلات على تعلم كيفية تحديد التنمر والأدوات التي تساعد في مواجهته ومساعدة ضحاياه. وتثق المنصة بأنهم كلما زادت أعداد المستخدمين الذين يمكنهم القضاء على سلوك التنمر، كلما أصبحت منصة تيك توك أكثر قبولًا وترحيبًا بالجميع.

Exit mobile version