أخبار

سوني تنفي عزمها تطوير معالجات خاصة لهواتفها الذكية المقبلة

sony

قبل عدة أيام ظهرت بعض التقارير التي ادعت عزم شركة سوني تطوير معالجات خاصة لهواتفها الذكية القادمة بدلاً من الاعتماد على المعالجات التي تنتجها الشركات الأخرى أهمها شركة كوالكوم.

الرئيس التنفيذي لشركة سوني كازو هيراي قام بنفي هذه الشائعات والتقارير، وأكد أن الشركة لا تعمل على تطوير معالجات خاصة لهواتفها الذكية، ولا يوجد أي خطط من هذا القبيل يجري مناقشتها داخل الشركة من الأساس.

كما نفى كازو هيراي التقارير التي تم تناولها مؤخراً حول عزم شركة سوني بيع قطاع الهواتف الذكية لإحدى الشركات الكبرى، وقال “المدير العام للشركة في تايوان قد نفى هذه التقارير في وقت سابق وأنا أعيد وأكرر بأنه لا يوجد أي نية لدى الشركة ببيع قطاع الهواتف الذكية إطلاقاً”

الملفت للانتباه أن الرئيس التنفيذي للشركة لم يتناول الخيار المتعلق بخروج سوني من سوق الهواتف الذكية بصورة نهائية، بمعنى إغلاق قطاع الهواتف الذكية والاستغناء عنه بالكلية، في حال استمرت خسائر الشركة طوال السنة القادمة.

وبأي حال فإن شركة سوني تحاول بكل قوتها للخروج من الأزمة الحالية لقطاع الهواتف الذكية والذي يعاني من خسائر ضخمة ومتواصلة، حيث أصبح قطاع الهواتف الذكية يُشكل عبئاً حقيقياً على الشركة في ظل تحقيق الشركة لأرباح مقبولة في القطاعات الأخرى مثل الألعاب والمستشعرات.

وبكل تأكيد فإن العام المقبل سيشكل التحدي الرئيسي بالنسبة لسوني، وذلك من حيث قدرتها على إنتاج هواتف ذكية تلقى قبولاً لدى محبي الشركة حول العالم وتحدث تغييراً واضحاً عن الهواتف التي اعتدنا عليها خلال العام الحالي والتي لم تقدم أي جديد بالنسبة لشركة عملاقة مثل سوني.

المصدر

مهند داود

مدون، مهتم بالتقنية والعلوم وأشياء أخرى لا متسع لذكرها

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مالم تعتزم الشركة لصناعة معالجاتها بنفسها سوف تنهار الشركة ولا بد من التذكير ان شركة سوني اليابانية قادرة على مجابهة اي ششركة لأن في الواقع الخبراء اليابانيين في قمة الذكاء ولا يمكن لأحد مجاراتهم حتى لو كانت كوريا أو أمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى