أخبار

سناب شات تقدم لعبة Ghost Phone الأولى من نوعها بالواقع المعزز

أطلقت Snapchat لعبة Ghost Phone، وهي لعبة جديدة بالواقع المعزز عبر منصة Mini ضمن تطبيق Snapchat. وتقدم هذه اللعبة تجربة تفاعلية، حيث يجب على  اللاعبين اكتشاف أسرار هاتف مهجور وحل اللغز الخارق لما حدث لـ “ليزا”، المالكة السابقة، ليواجهوا في نهاية المطاف وجهاً لوجه الأرواح عبر الواقع المعزز!

وباستخدام تقنية التعرف على الأسطح، تتداخل عدسات Ghost Phone الغريبة مع البيئة المحيطة بالمستخدمين، وتدفعهم للنهوض والتحرك لجمع الطاقة الوهمية ضمن الهاتف ومطاردة الأشباح.

وتقدم لعبة Ghost Phone نوعاً جديداً من الألعاب القصصية يجمع بين خاصية المسح عبر تقنيات الواقع المعزز من Snap مع الألعاب، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق. وتساعد هذه التقنية المستخدمين على اكتشاف وفهم العالم المحيط بهم بأسلوب أكثر سرعة وسهولة باستخدام كاميرات هواتفهم.

وتعد Ghost Phone آخر الألعاب المنضمة إلى تشكيلة  منصة  Minis البالغ عددها نحو 100 لعبة، وتقدم لمستخدمي Snapchat تجارب لعب حافلة بالتشويق والمتعة، وفرصة قضاء أوقات مميزة بصحبة الأصدقاء، والعثور على أدوات مفيدة على Snapchat. ومنذ إطلاقها في عام 2019، استخدم أكثر من 300 مليون مستخدم منصات Snapchat Games وMinis. وتتضمن كلتا المنصتين تجارب فريدة من تصميم HBO Max وHeadspace وPoshmark وVoodoo وZynga وغيرهم.

وتم تصميم اللعبة باستخدام تقنيات Snap الخاصة، ومحرك الألعاب القائم على الويب أولاً، Playcanvas وLens Studio، وذلك بالاستفادة من تقنيات Snap العالمية التي أتاحت تصميم عدسات مميزة. وستتوفر اللعبة بعشر لغات من بينها العربية.

وفيما يلي طريقة تشغيل لعبة Ghost Phone والاستمتاع بها:

  • بداية على المستخدمين فتح تطبيق Snapchat والبحث عن found phone في Lens Explorer أو البحث عن الأيقونة الغامضة في الدردشة خلف Rocket.
  • البدء بعملية فك تشفير كلمة المرور لتشغيل Ghost Phone
  • البحث عن أدلة داخل الرسائل النصية والبيانات.
  • تشغيل أوضاع الكاميرا الغريبة والنظر حولنا لالتقاط أنواع مختلفة من أشباح الواقع المعزز.
  • رفع مستوى اللعبة للكشف عن التطبيقات والبيانات لاكتشاف المزيد من القرائن وأوضاع الكاميرا والأشباح والتعرف على ما حدث لـ “ليزا”.

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى