أخبار

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطرح عدستها رقم 60 في عائلة العدسات القابلة للتركيب، FE مقاس 50 مم F1.2 G Master

كشفت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن أحدث إضافاتها إلى فئة عدسات G Master ذات الإطار الكامل – عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM طراز (SEL50F12GM) – والتي تقدم دقةً ممتازة وتأثير بوكيه مثير اشتهر به خط G Master من سوني، إضافةً إلى إمكانيات الضبط البؤري الرائدة والتحكم الاحترافي والموثوقية في تصميمٍ صغير الحجم وخفيف الوزن. تجمع فتحة العدسة القصوى ذات البعد البؤري F1.2 عمق المجال الضحل لتحقيق أقصى درجات التعبير الإبداعي مع قدراتٍ هائلة لتجميع الضوء، مما يسمح بتحقيق سرعاتٍ أعلى للغالق ومستوى ISO أقل في ظروف الإضاءة الخافتة، ما يجعلها مثاليةً لالتقاط الصور الشخصية، وصور الزفاف، والفيديو والمزيد.

وقال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن متحمسون لتقديم العدسة رقم 60 في عائلة العدسات القابلة للتركيب – عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM – والتي تقدم مستوى جديداً من إمكانيات التعبير وسهولة الاستخدام للصور الساكنة والفيديو كعدسة ذات بعد بؤري F1.2”. واستطرد قائلاً “نحن دائماً نستمع إلى عملائنا لتقديم أفضل تقنيات التصوير. وصُمّمت عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM، وهي أولى عدساتنا ذات البعد البؤري F1.2 للعلامة α، دون تنازلات لتلبية الاحتياجات المتغيرة لصناع المحتوى في زمننا اليوم.”

دقة ممتازة وتأثير بوكيه جميل

تتميز عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM بأحدث السمات البصرية، بما في ذلك ميزة ثلاثة عناصر XA (إهليلجية فائقة) للعدسة، والتي تسهم في تحقيق دقة عالية في مختلف أنحاء الصورة وتحافظ عليها حتى عند فتح العدسة على نحوٍ كامل ببعد بؤري F1.2. كما تضمن العدسة الجديدة الحصول على صورٍ صافية في المشاهد الخلفية بفضل تقنية Nano AR Coating II من سوني والتي تقلل من الانعكاسات الداخلية إلى أدنى حدٍ ممكن لتحول دون تشكل الوهج وتكرار الأشكال في الصور.

تكوِّن عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM تأثير بوكيه G Master مذهل عند استخدام فتحة العدسة القصوى ببعد بؤري F1.2 لتوفر منظوراً بعدياً في كل صورة. وبالاستعانة بوحدة فتحة عدسة دائرية من 11 نصلاً مطورة حديثاً وتصميم بصري ذو ضبطٍ دقيق مع حدٍّ أدنى للانحراف الكروي، يمكن للعدسة تحقيق تأثير بوكيه سلس وعميق في مقدمة وخلفية الصورة على حدٍّ سواء.

ضبط بؤري عالي الأداء والتتبع ببعد بؤري F1.2

يمكن للعدسة أن تحافظ على ضبطٍ حاد لعناصر الصورة حتى في ظروف عمق المجال الضحل الشديدة مع ضبط بؤري وتتبع يتميزان بالسرعة والدقة والهدوء بفضل أربعة محركات خطية XD (ديناميكية فائقة) والتي توفر كفاءة دفع عالية. عندما يكون التركيز الدقيق مطلوباً، وخاصةً عند تصوير الفيديو بدقة 4K مع تشغيل ميزة تتبع العين البشرية، تسمح عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM للمستخدم بالتركيز على قوام المشهد بفضل استجابتها الممتازة مع الحد الأدنى للتأخير واهتزازٍ منخفض. إضافةً إلى ذلك، تحقق آلية الضبط الحر والتي تتحكم بها خوارزمية محرك العدسة المخصصة، دقةً عالية على كامل نطاق الضبط البؤري، مع حد أدنى للبعد البؤري تبلغ 0.4 متر.

ضبط احترافي وموثوقبة في تصميمٍ صغير الحجم

صُمِّمت عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM مع وضع احتياجات صناع المحتوى في الاعتبار. فمع أدوات الضبط والوظائف الملائمة مثل الضبط اليدوي باستجابة خطية، وحلقة فتحة العدسة مع مفتاح تشغيل وإيقاف، ومفتاح وضع الضبط وزرَّين للضبط البوري قابلين للتخصيص، تجمع عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM بين سهولة التشغيل والضبط الاحترافي. كما تتميز عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM بتصميمٍ مقاوم للغبار والرطوبة وطبقة خارجية للعنصر الأمامي الفلوري تحمي العدسة من طبعات الأصابع والغبار والماء والزيت والملوثات الأخرى. وتأتي العدسة التي طُوِّرت باستخدام أحد تقنيات المحاكاة من سوني وأحدث تصميمٍ بصري بمعامل شكلٍ صغير مدهش وخفيف الوزن (بقطر 87 مم وطول 108 مم ووزن 778 جرام)، لتوفر قابلية تنقل عالية وسهولةً في التعامل مع عدسة 50 مم ذات بعد بؤري F1.2.

التوفر

ستتوفر عدسة FE مقاس 50 مم F1.2 GM في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من أبريل 2021.

Tags

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.