تطبيقات

سوني تطلق إضافتها الأحدث لسلسلة عدسات G Master™ العدسة FE 35mm F1.4 GM التي لا غنى عنها

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن إطلاق العدسة FE 35mm F1.4 GM (طراز SEL35F14GM)، لتكون أحدث إضافة إلى سلسلة العدسات كاملة الإطار G Master المشهورة والتي تقدم جودة صورة من الدرجة الأولى وميزة بوكيه جميلة للحصول على قدرة تعبيرية واسعة في تصميم مدمج للغاية وخفيف الوزن. وتعد عدسة FE 35mm F1.4 GM عنصر أساسي لمستخدمي E-mount من سوني، حيث إنها تتميز بقدرات تركيز متطورة إلى جانب هياكل كاميرا سوني المثالية لمجموعة واسعة من الاستخدامات مثل تصوير المناظر الطبيعية والصور الشخصية والتصوير في الشوارع، سواءً اللقطات أو الفيديو.

وعن هذه الخطوة، يقول مورات غابيسلي، رئيس قسم التصوير الرقمي لدى سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: “نهدف في سوني إلى إثراء الجوانب العاطفية في العالم من خلال قوة الإبداع والتكنولوجيا، لذلك قمنا بتصميم عدسة FE مقاس 35 مم ببعد بؤري F1.4 GM لالتقاط اللحظات التي يجب حفظها إلى الأبد في الذاكرة. وبفضل الدقة الرائعة وتقنية التركيز الذكية، وفي تصميم مدمج وخفيف الوزن، نكون أمام عدسة لا غنى عنها لما تضمنه من معايير عالية لجودة الصورة”.

دقة فائقة في عدسة صغيرة الحجم

يوفر التصميم البصري المتقدم وتكنولوجيا التصنيع من سوني دقة غير عادية وبوكيه رائع وأداء تركيز بؤري دقيق لعدسة صغيرة الحجم تناسب راحة يدك بسلاسة، وهي تزن 524 جرامًا فقط ويبلغ قطرها 76 مم × 96 ملم بقطر مرشح 67 ملم. وتتميز العدسة FE 35mm F1.4 GM بتقنية بصرية متقدمة توفر تباينًا مذهلاً ودقة فائقة. يحافظ عنصرا XA على دقة فائقة في جميع أنحاء منطقة الصورة. كما تؤدي العدسة المدمجة مقاس 35 مم أداءً رائعًا في ظروف الإضاءة الصعبة. ويعمل عنصر الزجاج منخفض التشتت للغاية والتحسينات البصرية الأخرى بشكل فعال على منع الانحراف اللوني والتهدب الأرجواني للحصول على نتائج مذهلة.

بوكيه جميل لقدرات تعبيرية عالية

تقدم العدسة FE 35mm F1.4 GM فتحة عدسة شبه دائرية بفضل هيكلها المكون من 11 شفرة – وهو مستوى نادر من الجودة لعدسة متحركة. ويساهم التحكم الجاد في الانحراف الكروي في كل من مرحلتي التصميم والتصنيع في إضفاء تأثير بوكيه G Master الجميل الذي يجعل عناصر الصورة الرئيسية بارزة حقًا.

ويتيح عنصرا XA المبتكران أخذ لقطات مقرّبة مثيرة للإعجاب مع بوكيه خلفية ناعم سلس. كما يتيح الجمع بين فتحة العدسة القصوى F1.4 والمرونة لاختيار مسافة التصوير المثالية (الحد الأدنى لمسافة التركيز البؤري 27 سم فقط مع تكبير أقصى قدره 0.23x في وضع التركيز البؤري التلقائي) إمكانية التحكم المطلق وتخصيص البوكيه المدهش عند تصوير كل من الصور الثابتة ومقاطع الفيديو.

مستوى تركيز متقدم لقدرات تصوير معززة

يمكن محركا XD الخطيان (فائقا الديناميكية) من سوني كفاءة الدفع العالية اللازمة للضبط البؤري التلقائي الدقيق (autofocus) والتتبع، مما ينتج عنه دقة فائقة على أي مسافة. وتعمل خوارزميات التحكم الحديثة، المطورة خصيصًا لمحركي XD الخطيين، على تحسين استجابة التحكم والدقة مع تقليل الاهتزاز والضوضاء لأداء تركيز بؤري تلقائي سريع وسلس وصامت. ويمكن أيضًا تحقيق التركيز البؤري المتقدم عند التصوير بمعدل كادرات مرتفع.

ويعد التركيز البؤري اليدوي MF بالاستجابة الخطية مثاليًا لتأثيرات التركيز البؤري الإبداعي عند تصوير الفيديو، لأنه يضمن استجابة حلقة التركيز للتحكم الدقيق عند التركيز يدويًا. ويعني دوران حلقة التركيز تغييراً مباشراً مماثلاً في التركيز، لذا فإن التحكم فوري ودقيق.

تحكم احترافي وموثوقية عالية

توفر العدسة FE 35mm F1.4 GM تحكمًا احترافيًا كاملًا، مع زر تثبيت التركيز ومفتاح وضع التركيز لدعم التشغيل السلس والفعال. ويمكن إيقاف حلقة فتحة العدسة المزودة بإيقاف نقرة قابلة للتحويل لتصوير الأفلام، وعند استخدامها على كاميرا APS-C أو بزاوية رؤية فائقة 35، يمكن استخدامها كعدسة قياسية تعادل 52.5 مم، مما يجعل العدسة الخيار الأمثل FE 35mm F1.4 GM لمقاطع الفيديو. كما يمكن تعيين زر تثبيت التركيز البؤري لعدة وظائف أخرى عبر قائمة هيكل الكاميرا، مما يتيح استخدام الوظائف الأساسية للمصورين ومصوري الفيديو على حد سواء. وقد صمم ليكون موثوقًا به مع مقاومة للأتربة والرطوبة وطلاء من عنصر الفلور الأمامي الذي يصد الماء والزيت والملوثات الأخرى[1].

التوافر

تتوافر العدسة FE 35mm F1.4 GM في منطقة الشرق الأوسط بدايةً من فبراير 2021.


[1]  لا تصل نسبة ضمان المقاومة للماء والرطوبة إلى 100%

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.