نيوتك | New tech

سوني تعلن عن طرح سماعات WF-1000XM4 الجديدة واللاسلكية

تعلن سوني اليوم عن إطلاق سماعات WF-1000XM4 – أحدث طراز لاسلكي من فئة 1000X الشهيرة. ترقى سماعات WF-1000XM4 بتقنية سوني الرائدة[i] على مستوى القطاع في مجال إلغاء الضجيج إلى مستويات جديدة من جودة الصوت إلى. فقد تم تصمميها  لتلائم كل أُذُن، وتوفر تجربةً شخصية تتماشى مع كل الظروف.  

صوتٌ أنقى، وضجيجٌ أقل

تقنية إلغاء الضجيج في سماعات WF-1000XM4 باتت الآن أفضل مع معالج V1 الذي تم تطويره حديثاَ لإلغاء الضجيج بشكل أفضل. تم تطوير معالج V1 من قبل سوني وهو يتفوق على أداء شريحة QN1e من سوني لإلغاء الضجيج. ويوفر أداء إلغاء الضجيج المطور وتقنية Bluetooth® ‘System on Chip’ أعلى مستوى من إلغاء الضجيج في هذه الصناعة باستخدام طاقةٍ أقل من الطراز السابق. 

تحتوي سماعات WF-1000XM4 على مايكروفون مزدوج ذو مستشعر ضجيج عالِ الأداء لتحقيق إلغاء ضجيج متميز. ومن خلال وجود مايكروفونين بمستشعرات ضجيج في كل سماعة – في الجهة الأمامية والجهة الخلفية – فإنه قادر على التقاط الأصوات المحيطة وتحليلها للاستجابة فوراً وإلغاء الضجيج بدقةٍ عالية. 

كما تحسن الوحدة المصممة حديثاً بقياس 6 مم وبزيادة 20% في حجم المغناطيس من قدرات إلغاء الضجيج في سماعات WF-1000XM4. وتضفي الزيادة في حجم المغناطيس والغشاء المتوافق أداءاً معززاً في الترددات المنخفضة وتحسن إلغاء الضجيج عبر توليد إشارة إلغاء عالية الدقة حتى في نطاق التردد المنخفض. 

وتعزز أطراف سماعة الأذن ذات التقنية المتطورة لعزل من مستوى ملائمة السماعة مع الأذن مع WF-1000XM4. حيث صُنعت أطراف سماعة الأذن من مادة فريدة من البولي يوريثين الرغوي وهي مادة لينة ومرنة، مما يزيد نطاق تماس السطح بين طرف سماعة الأذن وقناة الأذن، ويسد الفجوات لعزل الصوت وتقليل الضجيج، فضلاً عن تعزيز الالتصاق بقناة الأذن لتستقر في مكانها بشكل أفضل.  

لصوت غامر حتى في الأيام العاصفة. حيث يكتشف وضع الحد من ضوضاء الرياح التلقائي متى يكون الجو عاصفاً ويخمدها تلقائياً. 

جودة صوت استثنائية

تدعم سماعات WF-1000XM4 الآن الصوت اللاسلكي عالِ الدقة[ii]، بفضل LDAC، تقنية الترميز الصوتي المعتمدة في الصناعة. ترسل LDAC ما يقارب ثلاثة أضعاف البيانات (بمعدل نقل يبلغ 990 kbps) من الصوت المرسل عبر البلوتوث ®Bluetooth التقليدي، ما يسمح لك بالاستمتاع بمحتوى صوتي عال الدقة وبجودةٍ استثنائية، على نحوٍ أقرب ما يكون من الاتصال السلكي. وتعمل المحركات المصممة خصيصاً بمقاس 6 مم، على توفير صوت ديناميكي على الرغم من صغر حجمها، بينما يقدم الغشاء عالِ الامتثال نطاق جهيرٍ بجودة عالية. ويحسّن معالج V1 جودة الصوت ويقلل من التشويش، ويفعّل دور معالجة ترميز LDAC و DSEE Extreme. 

ويرفع استخدام تقنيات Edge-AI، و DSEE Extreme[iii] (محرك تحسينات الصوت الرقمي) من مستوى ملفات الموسيقى الرقمية المضغوطة فوراً. حيث تبرز أدوات التعرف الديناميكية، والأنواع الموسيقية، والعناصر الفردية لكل أغنية، مثل الأصوات والفواصل، وتستعيد الصوت ذو النطاق العالي والمفقود في الضغط لتوفر تجربة استماع أغنى واكثر اكتمالاً.

تجربة استماع أذكى

لاقت ميزة Speak-to-Chat استحسان واسع النطاق عندما قُدِّمت لأول مرة في طراز سماعات الرأس WH-1000XM4. وأصبحت هذه الميزة متاحةً الآن في سماعات WF-1000XM4 وتمكنك من إجراء محادثاتٍ قصيرة دون الحاجة لخلع سماعات الأذن[iv]. بمجرد أن تتحدث إلى شخصٍ ما، توقف ميزة Speak-to-Chat الموسيقى تلقائياً وتسمح بسماع الصوت المحيط لتتمكن من إجراء محادثة – وهو أمرٌ مفيد إذا كنت ترغب بإبقاء سماعاتك، أو إذا كانت يداك مشغولتان. بمجرد انتاء محادثتك، ستبدأ السماعات بتشغيل الموسيقى مجدداً تلقائياً[v]. كما تتعرف ميزة Speak-to-Chat على صوتك وتتفاعل معه. وتعتمد على تقنية التقاط الصوت الدقيق، والتي تجمع بين أربع مايكروفونات ومستشعرات مع معالجة متطورة للإشارة الصوتية.

وتحتوي سماعات WF-1000XM4على وضعية “Quick Attention” والتي تتيح لك بالاستماع إلى التنبيهات الخارجية أو التحدث بشكل مختصر، للاستفادة من تلك الميزة ما عليك سوى وضع اصبعك ببساطة فوق سماعة الأذن اليسرى لخفض الصوت مباشرةً والسماح بسماع الصوت المحيط.

وتتمتع سماعات WF-1000XM4 بميزة ضبط الصوت التكيفي، وهي ميزة ذكية تستشعر مكان تواجدك وما تقوم به – على سبيل المثال، إذا كنت تمشي أو تنتظر – وهي تقوم بضبط إعدادات الصوت المحيط لتوفر لك تجربة استماعٍ مثالية. يمكنك أن تجعل ضبط الصوت التكيفي يتعرف على أماكن محددة تزورها باستمرار، مثل مكتبك أو الصالة الرياضية أو المقهى المفضل وتخصيص الصوت ليلائم الحالة.

تأتي السماعات مع ميزة الإيقاف والتشغيل الفوري لتجربةٍ سلسة. انزع السماعات من أذنيك فحسب وستتوقف الموسيقى بفضل مستشعر التقارب الذي يكتشف متى ترتدي سماعةً واحدة أو سماعتين. ضع السماعات ببساطة في أذنيك وستبدأ الموسقيى مجدداً. 

استمتع بجودة اتصالٍ فائقة

أضحى الاتصال دون استخدام اليدين أفضل مع سماعات WF-1000XM4 بفضل ميزة التقاط الصوت الدقيق. تجمع سماعات WF-1000XM4 بين ميزة التقاط الصوت الدقيق من خلال المايكروفونات ومستشعر التوصيل، لتلتقط صوتك بصفاء ودقة لإجراء الاتصالات دون الاستعانة باليدين. تلتقط حزمة المايكروفونات فقط الأصوات الصادرة عنك. وبالاستعانة بنسبة الإشارة إلى الضجيج المطورة ستلتقط كل كلمة، حتى عند وجود الكثير من الضوضاء حولك. إضافةً إلى ذلك، يلتقط مستشعر التوصيل المصنوع من العظم فقط الاهتزازات الناجمة عن صوتك – دون تسجيل الصوت المحيط – مما يتيح لك إجراء حديث أكثر وضوحاً عند إجراء الاتصالات. وتضفي تقنية إلغاء الضجيج الكثير إلى تجربة اتصالاتك مع سماعات WF-1000XM4 لانها تسمح لك بسماع الطرف الآخر بوضوحٍ أكبر، حتى في الضجيج. 

ملاءمة أفضل

منذ إطلاق أول سماعات أذن في العالم عام 1982 (طراز MDR-E252)، عملت سوني على تحليل كميات هائلة من البيانات المتعلقة بشكل الأذن من شتى أنحاء العالم. سماعات WF-1000XM4 جاءت نتيجة تلك الأبحاث، لأنها مصممة بشكل يطابق تجويف الأذن مع سطح مريح من وثبات أكثر. 

يمكنك الآن العثور على الاختيار المناسب لأذنيك مع تطبيق Sony | Headphones Connect. حيث يطلعك التطبيق على بعض القياسات البسيطة لتجد الحجم المناسب من أطراف سماعات عزل الضجيج[vi] لضمان أعلى جودة للصوت بأدنى حد من الضوضاء، والاستمتاع براحةٍ قصوى وصوتٍ رائع.

صُممت سماعات WF-1000XM4 بحجمٍ صغير ووزنٍ أخف، ولكن دون أي تنازلات. وأُعيد تصميم سماعات الأذن لتكون أصغر بنسبة 10% من الجيل السابق، دون المساومة على جودة الصوت أو عمر البطارية. حيث تتمتع بوزنٍ خفيف، مما يجعلها رفيقك المثالي لأيامٍ طويلة وبعلبة شحنٍ أصغر بنسبة 40 %.

اتصال أفضل بالبلوتوث من أجل مشاهدة دون انقطاع

تعد سماعات WF-1000XM4 مثاليةً لمشاهدة المسلسلات التلفزيونية والأفلام وغيرها. حيث يزامن الاتصال اللاسلكي المتطور بين المشاهد على الشاشة والصوت.

كما أدى تحسين خوارزمية البث مع معالج V1 المدمج إلى جعل الاتصال أكثر ثباتاً وأقل عرضةً لتجاوز الصوت، حتى في بيئةٍ قد تتضمن تداخلاً، ما يعني أن سماعات WF-1000XM4 توفر اتصال ®Bluetooth أنقى وأكثر استقراراً.

اتصال ®Bluetooth مستقر لبث الفيديو والألعاب

اختبر عمر البطارية الغامر والشحن اللاسلكي 

يمكنك الاستماع طوال اليوم مع سماعات WF-1000XM4. يمكنك الاستمتاع بـ 8 ساعاتٍ كاملة من استخدام سماعاتك، وبـ 16 ساعةً أخرى من الشحن بالعلبة. ما يعني 24 ساعةً كاملة من الشحن في كل مرة تغادر فيها منزلك. هل أنت على عجلة من أمرك؟ سيمنحك الشحن السريع خلال خمس دقائق ما يصل حتى 60 دقيقة من زمنالتشغيل، وسيخطرك تطبيق Sony | Headphones Connect عندما ينخفض مستوى علبة الشحن دون 30%. 

الشحن اللاسلكي بتقنية Qi

لا حاجة إلى الأسلاك مع سماعات WF-1000XM4 بفضل الشحن اللاسلكي اليسير مع تقنية Qi[vii]. يمكنك استخدام هاتفٍ ذكي مع تقنية Qi، كما هو الحال في أحدث طراز من Xperia مع ميزة مشاركة البطارية[viii]، لشحن سماعاتك وعلبة الشحن.  

مقاومة الماء

مع مقاومة المياه بمعيار IPX4[ix]، لن توقف رشات الماء والعرق سماعات WF-1000XM4 عن العمل – لذا يمكنك مواصلة الاستماع إلى الموسيقى. سواء كنت تحاول اللحاق بالحافلة تحت المطر، أو جالساً في مكتبٍ هذه السماعات صنعت لتنعم أنت بالراحة. 

مقاومة الماء بمعيار IPX4 للاستخدام اليومي

إمكانيات سهولة الاقتران والمساعد الصوتي

احصل على مساعدة دون استخدام يديك – فقط قل “Hey Google” أو “Alexa”[x] لتنشيط مساعدك الصوتي المفضل. استمتع بالترفيه، واتصل بالأصدقاء، احصل على المعلومات، واستمع إلى الموسيقى والإشعارات، واضبط رسائل التذكير، والمزيد. 

مساعدة دون استخدام اليدين بعبارة “Hey Google” أو “Alexa” 

تدعم سماعات WF-1000XM4 ميزة Fast Pair الجديدة والمفيدة من Google. بنقرةٍ واحدة، تُمكِّن سماعات WF-1000XM4 اقتران Bluetoothبسرعة ودون عناء مع أجهزة Android لديك. وتسمح لك ميزة Fast Pair من Google بالعثور على موضع سماعاتك بسهولة وتخبرك أيضاً متى تركت البطارية تعمل وكم تبقى من الشحن. تأتي السماعات أيضاً مع ميزة Microsoft Swift Pair، والتي تسهل الاتصال مع أجهزة Windows 10. 

تتميز سماعات WF-1000XM4 بخاصية ضبط الإعدادات باللمس البديهي لتتمتع بتحكمٍ سريع وسهل. من خلال أدوات الضبط باللمس يمكنك تنشيط إلغاء الضجيج، الصوت المحيطي، وضع الانتباه السريع أو ببساطة تجاوز أو إيقاف أو تشغيل الأغاني. 

تحكم بديهي باللمس بنقرة من أصابعك

أفضل للبيئة

تأتي عبوة WF-1000XM4 خالية من البلاستيك وهي مصممة وفقاً لمعايير التصاميم خفض مستوى السمية وفلسفة “صُنع ليعاد تصنيعه” التي تتماشى مع المسؤولية الاجتماعية. ومن أجل الحد من المخلفات، فإن نسبة 99% من العبوة الورقية، ما عدا ملصقات العلامة، يتم مصنوعة من مواد اعيد تدويرها ومطورة خصيصاً لسوني.

لقراءة البيان الإعلامي عن عبوات سماعات WF-1000XM4، من هنا

عبوة WF-1000XM4 الخالية من البلاستيك

اغمر نفسك في الصوت

صوت واقعي 360 درجة مع تقنية 360 Reality Audio، لتجربة صوتية غامرة جديدة، يمكنك الاستمتاع بها مع سماعات WF-1000XM4 عندما تترافق مع هاتف ذكي بنظام Android أو iPhone يتضمن تطبيق خدمات البث المشارك[xi]. لتغمرك تجربة استماع 360 Reality Audio في الموسيقى كما لو كنت تحضر فنانك المفضل. كما يمكن للمستمعين الاستمتاع بحقلٍ موسيقي غامر مخصص ومحسَّن لكل مستخدم منفرد باستخدام سماعات WF-1000XM4 وتطبيق “Sony | Headphones Connect”[xii].

ستجد داخل العلبة 3 قياسات من أطراف سماعات عزل الضجيج، فضلاً عن سلك شحن USB-C. 

محتويات العلبة

التوفرستتوفر سماعات WF-1000XM4 باللون الأسود والفضي في المملكة العربية السعودية اعتباراً من منتصف شهر يوليو 2021. يمكن حجزها مسبقاً مقابل 1299 ريالاً سعودياً وهي تشمل منصة شحن لا سلكية مجاناً. يسري هذا العرض حتى 4 يوليو. 


[i] اعتباراً من 26 أبريل 2021. حسب الأبحاث التي أجرتها شركة سوني، والقياس وفق التوجيهات المتوافقة مع JEITA في سوق سماعات إلغاء الضجيج في الطراز اللاسلكي بالكامل

[ii] يتوجب إعداد الضبط على “Priority on Sound Quality” باستخدام تطبيق Sony | Headphones Connect. يتوجب استخدام أجهزة متوافقة تدعم LDAC.

[iii] نشِّط DSEE Extreme من تطبيق Sony | Headphones Connect.

[iv] في حالاتٍ نادرة، قد تنشط ميزة Speak-to-Chat دون قصد استجابةً للاهتزازات التي تسببها الأجهزة كفراشِ الأسنان الكهربائية، أجهزة التدليك الكهربائية وآلات الحلاقة الكهربائية، وبعض الأنشطة مثل تنظيف الأسنان، أو السعال أو الدندنة

[v] لإلغاء تنشيط ميزة Speak-to-Chat والعودة إلى موسيقاك فوراً، انقر لوحة اللمس اليسرى أو اليمنى

[vi] من أجل إجراء القياسات، يجب تركيب حواف سماعات أذن عزل الضجيج على سماعات WF-1000XM4

[vii] تباع وسادة الششحن منفصلة

[viii] Xperia 1 III – قد يختلف التوفر حسب المنطقة. لا يمكن استخدام ميزة مشاركة البطارية أثناء شحن هاتف Xperia 1 III 

[ix] الحماية مضمونة من رش المياه من أي زاوية، باستثناء قناة الصوت (أنبوب خروج الصوت)، وثقوب التهوية، وفتحات المايكروفون في الوحدة (في موقعين) في السماعات. علبة الشحن غير مقاومة للماء.

[x] تتوفر ميزة تنشيط Google Assistant بقول “Hey Google” على أجهزة Android فقط. Google، و Google Assistant و Android هي علامات تجارية مسجلة لشركة Google LLC. Amazon، و Alexa و جميع الشعارات هي علامات تجارية مسجلة لشركة Amazon.com, Inc. أو شركاتها الفرعية. مساعد Google Assistant و Alexa غير متاح بجميع اللغات وفي كل الدول/ المناطق. نصّب تطبيق Google Assistan واضبط إعداداته مع تطبيق Sony | Headphones Connect. لاستخدام Amazon Alexa، نصّب تطبيق Amazon Alexaواضبط إعداداته مع تطبيق Sony | Headphones Connect.

[xi]لمعلوماتٍ إضافية عن تقنية 360 Reality Audio، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.sony.net/360RA

[xii] يتطلب تطبيق Sony | Headphones Connect التحميل على أجهزة iOS من متجر App Store أو على أجهزة Android من متجر Google Play. قد يخضع استخدام التطبيق، وخدمات الشبكة، والمحتوى، ونظام التشغيل، أو برمجية هذا التطبيق لشروطٍ وأحكامٍ منفردة ويمكن تغييرها أو توقيفها أو إيقاف سريانها في أي وقت وقد تتطلب رسوماً وتسجيلاً ومعلومات البطاقة الائتمانية.  يستلزم وصل المنتج إلى الشبكة اللاسلكية

Exit mobile version