أخبار

قائمة أفضل التطبيقات لعام 2013 من أبل

bestapp2013-apple

أبل وكعادتها في كل سنة تقوم بالإعلان عن قائمة أفضل التطبيقات في متجرها, هاهي تفجرها وتعلن عن القائمة حيث أن تطبيقات تعلم اللغات وتطبيقات التصميم المرئي كانت هي ذات الشأن الأعلى والحيز الأكبر من القائمة .

كل سنة أبل تقوم باختيار التطبيقات بشكل منفصل عن تلك التي كان أدائها أفضل من حيث التنزيلات والمبيعات .

ألعاب الأيفون والأيباد فازوا بجائزة التصميم من أبل في يونيو وكانت اللعبة الفائزة بأفضل لعبة للأيباد أيضا هي لعبة الصيد ” Ridiculous Fishing – A Tale of Redemption ” للمطور ” Vlambeer ” , كما أن هناك أيضا العديد من الألعاب الأخرى . بينما لعبة ” Frogland’s Badland “, حيث أنها امتازت برسوماتها العالية الوضوح.
وكان تطبيق هذه السنة للأيباد هو تطبيق ” Disney Animated ” حيث أنه امتاز بجودة رسوماته وأفلام والت ديزني الموجودة فيه .

تطبيقات الأيفون كانت المنافسة حامية الوطيس بينها لكن الرائع فيها هو فوز تطبيق ” Duolingo “, حيث أن التطبيق مخصص لتعلم اللغة من خلال جعلها أيسر وأسهل .

ومما لا يثير الدهشة, فغالبا الألعاب تكون هي صاحبة الشأن من حيث عدد التنزيلات, حيث أن لعبة ” Candy Crush Saga ” هي كانت في الصدارة, وهذه اللعبة مجانية على الأيفون والأيباد. وكانت اللعبة الأعلى تنزيلا من الألعاب المدفوعة للأيفون والأيباد هي لعبة ” Minecraft “, للمطور ” Mojang “.

وجائزة أفضل فيلم ذهبت إلى ” Gravity “, في حين أن فيلم ” Despicable Me 2 ” حاز على أفضل فيلم رسوم متحركة, بينما جائزة أفضل أداء ذكر حصل عليها ” 12 Years a Slave “, وأفضل أداء أنثى كان لبطلة فيلم ” Blue Jasmine’s “.أما جائزة أفضل مسلسل فذهبت للموسم الأخير من مسلسل ” The breaking bad ” .

وعند الحديث عن الكتب نجد أن جائزة أفضل كتاب أتت لصالح “Tenth of December” من تأليف “George Saunders”, كما أن جائزة أفضل رواية حصلت عليها رواية “while One Summer”, من تأليف “Bill Bryson”, كما أن جائزة أفضل رواية للمراهقين كانت رواية “The Rithmatist”, من تأليف “Brandon Sanderson”.

لمشاهدة المزيد من قائمة أفضل التطبيقات في الأبستور من اختيار أبل قم بزيارة الصفحة .. من هنا ..

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى