تقارير ومقالات

4 طرق يمكن أن يساعد بها ChatGPT في تحسين برامج مايكروسوفت أوفيس

كشفت مايكروسوفت مؤخرًا عن تعاونها مع OpenAI والسبب في ذلك ChatGPT، وقالت أن تأثير الذكاء الإصطناعي على حياتنا سيكون كبيرًا مثل الكمبيوتر والإنترنت.

مايكروسوفت تعمل على تقديم مميزات ChatGPT على خدماتها المختلفة، بما في ذلك محرك البحث Bing، ومتصفح الإنترنت إيدج، وتشير التقارير أنها تعمل على دمج التقنية مع برمجيات مايكروسوفت أوفيس الني تغيّر إسمها مؤخرً إلى Microsoft 365.

في الوقت الحالي، لا يوجد جدول زمني لقيام مايكروسوفت بدمج لتقنية ChatGPT في تطبيقات الإنتاجية، والتي تشمل Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Microsoft Teams. لكن العملية بدأت بالفعل.

بناءً على ما نعرفه عن مزايا ChatGPT وكيف يمكنها أن تكون مفيدة على Microsoft 365،  إليك 4 طرق ستغير بها تقنية الذكاء الاصطناعي على الأرجح كيفية استخدامنا لتطبيقات مثل Outlook و Word و PowerPoint.

حل مشاكل البريد الإلكتروني

بالنسبة لمعظمنا، أصبح البريد الإلكتروني عملاً روتينيًا قديمًا يفتقر إلى أدوات التعاون عبر الإنترنت مثل Slack. لكن تقنيات الذكاء الإصطناعي تعد بأن تكون قادرة على ترويض البريد، وذلك بفضل قدرتها على معالجة مجموعات من النصوص واستنباط معناها.

وفقًا للتقارير، نظرت مايكروسوفت مؤخرًا في كيفية استخدام Outlook و Word لـ GPT لاقتراح ردود تلقائية على رسائل البريد الإلكتروني، و قد يتجاوز هذا كثيرًا اقتراحات الإكمال التلقائي البسيطة التي لدينا الآن، و يبدو أن مايكروسوفت تعمل أيضًا عن إنشاء برامج على غرار chatbot داخل Word و Outlook تكتب أجزاء كاملة من النص.

في النهاية، قد يكون دورك في البريد الإلكتروني هو الموافقة على الردود المقترحة أو تعديلها، بدلاً من تخصيص ساعة للعمل فيها. يمكن أن يساعد ChatGPT أيضًا في تحديد مواعيد الاجتماعات أو تنظيم السفر، وكلها تبدو وكأنها أخبار جيدة لنا.

تحسين النص والتلخيص

واحدة من نقاط القوة العظيمة في ChatGPT هي إنشاء نص استجابة لطلبك، وستتمكن من الضغط على زر للحصول على نسخة أكثر توازنًا من التقرير الذي كتبته للتو، أو الحصول على اقتراحات لإزالة المصطلحات الغير جيدة وإستبدالها.

ميزة ‘لمحة سريعة’ من مايكروسوفت قادرة بالفعل على تلخيص مستندات Word الخاصة بك بملخصات نقطية، ولكن تكامل ChatGPT قد يأخذ هذا إلى المستوى التالي.

من المميزات المتوقع إدخالها هي إمكانية تحويل التقرير الطويل تلقائيًا إلى عرض تقديمي سهل الفهم في PowerPoint، يمكن أيضًا أن تلخص نفس التقنية تلقائيًا النصوص التي تم إنشاؤها أثناء اجتماعات Teams الخاصة بك.

إنشاء عروض PowerPoint إحترافية

شركة OpenAI طورت أيضًا تقنية Dall-E إلى جانب ChatGPT، وتقدم ميزة تحويل النص إلى صورة، مع إمكانية إنشاء وسائط وفقًا لتوضيحات بسيطة من المستخدم، والتي يمكن أن تكون طريقة مفيدة للغاية لتحسين عروض PowerPoint التقديمية.

وفقًا للتقارير، ناقشت مايكروسوفت داخليًا خططًا للسماح لعملاء PowerPoint باستخدام نموذج إنشاء الصور Dall-E من OpenAI لإنشاء صور مرئية جديدة للعروض التقديمية. يمكن أن يعمل هذا جنبًا إلى جنب مع قدرة ChatGPT على تلخيص أجزاء النص بملخصات نقطية، مما يؤدي إلى إنشاء مسودة عروض تقديمية بشكل فعال.

تسهيل التعامل مع مايكروسوفت إكسل

لا يحب الجميع قضاء الوقت في مايكروسوفت إكسل، ولكن قدرات ChatGPT في تحليل البيانات واستجابة الاستعلام يمكن أن تجعل من أداة جداول البيانات مكانًا أكثر ملاءمة للمبتدئين.

أنتشر في منتديات Reddit بالفعل الطرق التي وجدها الأشخاص لتوصيل ChatGPT بـ Excel (انظر الفيديو أعلاه). ويأتي استثمار مايكروسوفت الضخم في OpenAI بوعود بأن يتم دمج تلك المهارات مباشرةً في تطبيقات مثل ملك جداول البيانات.

إقرأ أيضًا: مايكروسوفت تدمج العمل بين Linkedin و Word لكتابة سيرة ذاتية احترافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى