أخبار

شاومي تعلن عن إطلاق واجهة المستخدم MIUI 9

أطلقت شركة شاومي الصينية وبشكل رسمي النسخة التاسعة من واجهة المستخدم MIUI التي تتوافق مع نظام أندرويد نوجا 7.0 وتتمثل أبرز ميزات هذه النسخة في البحث في الصور، المساعد الذكي الافتراضي واللانشر الذكي.

ميزة البحث في الصور التي تأتي مع واجهة MIUI 9 هي جديدة تماماً بالنسبة لأجهزة شاومي وتتمثل في إمكانية فلترة الصور وفقاً للكلمات المفتاحية في الصورة متعلقة بالشخص- الموقع- الانطباع- الأحداث- الوثائق ولقطات الشاشة.

سوف يكون اللانشر الذكي قادراً أيضاً على فتح التطبيقات ذات الصلة بمحتوى الشاشة حيث يمكنك فتح الخرائط إذا كنت تتحدث عن الذهاب لمكان ما أو مساعدتك على قراءة المزيد عن فنان ما إذا كنت تقرأ أحد المقالات عنه. كما أن الوقت المستغرق لفتح التطبيقات أصبح أسرع من أي وقت مضى بفضل تحسين سرعة المعالج ورد فعل لمسي أفضل.

أما عن المساعد الذكي فيمكنه البحث عن أي شيء بدءا من الصورة حتى النص لكن لا يمكننا مقارنته بمساعد قوقل إلا بعد إطلاقه لأنظمة ROM عالميا  كما أن هذه الميزات الثلاث ليست هي الوحيدة التي تدخل لأول مرة على نسخة MIUI 9 الجديدة لكن الشركة ذكرت صراحة أن مجموعة الميزات الحالية مخصصة للصين فقط.

أوضحت الشركة أن عدد المستخدمين الذين يستخدمون واجهة المستخدم MIUI وصل حالياً إلى 2.8 مليار دولار من 142 دولة وأنها تعمل بأقصى جهدها من أجل تحسين واجهة المستخدم الخاصة بها لتصبح أكثر قدرة على المنافسة.

 

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.