أخبار

شاومي تنوي الإعلان عن معالجها الخاص Pinecone في 28 فبراير

انتشرت العديد من الأنباء حول قيام شركة شاومي بتطوير سلسلة من المعالجات التي تحمل اسم Pinecone، وخلال الأسابيع القليلة الماضية تم انشاء صفحة رسمية لتلك المعالجات على موقع Weibo الصيني، وأكدت شركة شاومي أنه سيتم كشف النقاب عن المعالج الجديد خلال يوم 28 فبراير الجاري.

وتعتبر سامسونج، أبل، وهواوي هما الشركات التي تقوم فقط بتصنيع المعالجات الخاصة بهواتفهم الذكية، حيث تقوم شركة سامسونج بتصنيع معالجات Exynos، أما شركة أبل فتقوم بتصنيع معالجات Apple Ax بينما تقوم شركة هواوي بتصنيع معالجات HiSilicon Kirin، ومع دخول شركة شاومي في مجال تصنيع المعالجات أصبحت بذلك ثاني شركة صينية تقوم بتصنيع المعالجات الخاصة بها بعد شركة هواوي.

وكانت شركة شاومي قد قامت منذ عامين بإطلاق الهاتف  Xiaomi Redmi 2A بمعالج Leadcore وذلك بعد الشراكة الذي تمت بين شركة شاومي وشركة Leadcore، والتي تطورت لإنتاج معالجات Pinecone والذي سيتم الكشف عنها خلال اليوم الأخير من شهر فبراير الجاري على أن تقوم الشركة بتوفير مزيد من المعلومات حول المعالج الجديد.

وتشير بعض التسريبات أن هاتف Xiaomi Mi 5C سيكون أول هاتف ذكي يستخدم معالج Pinecone الجديد على الرغم من انتشار بعض التسريبات حول استخدام الهاتف معالج Snapdragon 625 ولكن سنحتاج إلى مزيد من الوقت للتأكد من تلك الأنباء.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.