تقارير ومقالات

أبرز الهواتف التي أطلقت في معرض MWC خلال العشر سنوات الماضية

تتجه أنظار العالم نحو مؤتمر الجوال العالمي MWC المقرر إقامته خلال الشهر الجاري في برشلونة، حيث تستعد الشركات التقنية للكشف عن أحدث هواتفها الذكية خلال ذلك المؤتمر لاسيما الهواتف الرائدة ومن أهم الهواتف المنتظر إطلاقها هو الجالكسي اس 9 والتي انتشرت عنه العديد من التسريبات مؤخراً، ويمكنك الاطلاع على مقال أهم الهواتف الذكية المتوقع إطلاقها في مؤتمر MWC 2018 للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن الهواتف المتوقع إطلاقها خلال ذلك الحدث الضخم.

استمر مؤتمر الجوال العالمي يطل علينا على مدار عقد من الزمن والتي تُعد فترة طويلة في صناعة الهواتف الذكية، لذلك فمن المدهش أن نفكر قليلاً إلى الوراء لنتعرف على أهم الأجهزة التي تم إطلاقها خلال مؤتمر MWC على مدار الـ 10 سنوات الماضية، وهناك هواتف في القائمة ستكون مفاجأة لك !

أبرز الهواتف التي أطلقت في MWC خلال السنوات الـ 10 الماضية

  •  MWC 2017

لنبدأ من مؤتمر الجوال العالمي 2017 لكونه الأحدث، فلا تزال الهواتف جديدة في أذهاننا، حيث تمكنت شركة LG من لفت أنظار المستهلكين لها من خلال إطلاقها هاتف G6 والذي يأتي بتصميم ومواصفات تقنية مختلفة عن هاتف G5، أما شركة سامسونج فكانت هادئة بالنسبة للأعوام السابقة حيث يعتبر جهازها اللوحي جالكسي Tab S3 هو الإعلان الأبرز التي أطلقتها الشركة الكورية خلال ذلك المؤتمر، أما شركة هواوي فقد كشفت عن الهاتفين P10، و P10 Plus مع الكاميرا الخلفية المزدوجة إلى جانب الخيارات اللونية التي وفرتها الشركة للمستخدمين، وأخيرا شركة TCL والتي تمتلك العلامة التجارية بلاك بيري حيث أطلقت هاتفها BlackBerry KeyOne والذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد مع لوحة مفاتيح مميزة وقارئ لبصمات الأصابع في زر Space الخاص باللوحة.

  • MWC 2016

https://youtu.be/gq40AvJqT2Y?t=5

خلال مؤتمر MWC 2016 قامت شركة LG بالكشف عن هاتفها G5 بتصميم معدني وبطارية قابلة للإزالة حيث أطلقت الشركة على الهاتف تصميم Modular فهو قابل للتخصيص كيفما يشاء المستخدم بحيث يمكن إضافة إكسسورات مختلفة للهاتف مثل إكسسوار LG Cam Plus الذي يمكنك من إضافة أزرار لالتقاط الصور إلى جانب بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير/ساعة، أما سامسونج فقد كشفت عن الهاتفين الجالكسي اس 7 والجالكسي اس 7 إيدج بتصميم مقاوم للماء.

  • MWC 2015

خلال مؤتمر MWC 2015 كان الإعلان الأبرز من شركة سامسونج من خلال الكشف عن الهاتفين الجالكسي اس 6 والجالكسي اس 6 إيدج بتصميم زجاجي، أما شركة HTC فقد قامت بالكشف عن هاتف One M9 والذي جاء بمواصفات محسنة عن الجيل السابق من سلسلة هواتف  One بما في ذلك التصميم الخارجي وقدرات الكاميرا حيث يضم كاميرا خلفية بدقة 20 ميقابيكسل قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4k.

  • MWC 2014

حافظت شركة سامسونج كالمعتاد على كونها الشركة الأهم في المؤتمر من خلال الأجهزة التي تقوم بالإعلان عنها، وخلال مؤتمر MWC 2014 كشفت الشركة عن هاتفها الذكي الجالكسي اس 5 والذي جاء بميزة مقاومة الماء وتصميم من البلاستيك، أما شركة سوني فلم يكن هاتف Xperia Z2 من أهم الأجهزة التي أطلقتها الشركة ولكنه جذب اهتمام الكثيرين عند إطلاقه خلال المؤتمر.

  • MWC 2013

https://youtu.be/BrJ9HKhfSgU?t=2

كشفت شركة LG عن هاتفها الذكي Optimus G Pro والذي كان محط أنظار الكثيرين خلال المؤتمر حيث يعتبر أول هاتف ذكي يعمل بمعالج Snapdragon 600 إلى جانب تصميمه المميز وإمكانية تحويل الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد بالأجهزة المنزلية، كما تم الكشف خلاله عن اثنين من الأجهزة اللوحية وهما سامسونج جالكسي نوت 8.0 وسوني Xperia Tablet Z.

  • MWC 2012

تم الكشف عن واحد من أفضل الهواتف من حيث دقة الكاميرا وهو هاتف Nokia 808 PureView والذي كان يحتوي على كاميرا بدقة 41 ميقابيكسل، أما شركة  HTC فكشفت حين ذاك عن هاتفها One X بتصميم من البلاستيك وإطار من الـ polycarbonate.

  • MWC 2011

استطاعت شركة LG أن تخطف الأنظار من شركة سامسونج، ففي الوقت الذي أعلنت فيه سامسونج عن هاتفها Galaxy S II أعلنت شركة LG عن هاتفها الذكي Optimus 3D بشاشة ثلاثية الأبعاد، أما شركة سوني فقد أعلنت آنذاك عن هاتفها Sony Xperia Play.

  • MWC 2010

خلال مؤتمر MWC 2010 كانت شركة HTC صاحبة أبرز أجهزة تم الكشف عنها حيث أطلقت ثلاثة هواتف وهما HTC Legend، HTC Desire، HTC HD mini، أما شركة سامسونج فقد كشفت عن هاتفها Wave والذي كان يعمل بنظام التشغيل Bada المطورة له شركة سامسونج.

  • MWC 2009

خلال مؤتمر MWC 2009 تم إطلاق عدد من الهواتف الذكية التي كانت تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون مثل هاتف HTC Touch Diamond 2، وهاتف  HTC Touch Pro2 واللذان يعدان آخر الهواتف الذكية القيمة التي كانت تعمل بنظام ويندوز فون، كما تم إطلاق هاتف HTC Magic والذي كان ثاني هواتف الشركة الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، كما أطقت سامسونج هاتفها OMNIA HD الذي كان يعمل بنظام التشغيل Symbian، كما قامت شركة LG بالكشف عن هاتفها GD900 Crystal المصنوع من زجاج مخفف وإطار من مواد سائلة.

  • MWC 2008

من الصعب تخيل أن الهواتف التالي ذكرها قد أعلنت قبل عقد من الزمن ولكن تلك هي الحقيقة ففي عام  2008 كشفت شركة نوكيا عن الهاتفين N95، و N96 وساعدا الشركة على أن تبقي محط أنظار المستخدمين بعد وصول أول هاتف أيفون، أما شركة سوني فقد كشفت عن هاتف Ericsson Xperia X1 الذي كان يعمل بنظام التشغيل ويندوز فون إلى جانب Ericsson W910 الذي كان يستهدف عشاق الموسيقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى