أخبار

مايكروسوفت تكشف عن متجر مخصص للكتب الإلكترونية ضمن نسخة المعاينة لويندوز 10

قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن متجر مخصص للكتب الإلكترونية ضمن أحدث نسخة معاينة من ويندوز 10 وهي المرة الأولى التي تنخرط فيها الشركة ببيع الكتب الإلكترونية بعد شراكتها الغير ناجحة مع شركة بارنز آند نوبل.

وسوف يستطيع المشتركون في خدمة ويندوز إنسايدر بالولايات المتحدة تجربة هذا التحديث بدءا من اليوم بحيث يمكنهم شراء الكتب من متجر ويندوز ثم تنظيمها وقراءتها من خلال متصفح إيدج مع توقعات بإضافة المزيد من المحتوى مع مرور الوقت.

وقد ألمحت مايكروسوفت من قبل بشكل صريح إلى توفيرها متجر كتب إلكتروني بعد إضافتها امتداد لفتح الملفات بصيغة ePup على متصفح إيدج في ديسمبر الماضي. فبمجرد تحميل كتاب في المتصفح (سواء من متجر ويندوز أو أي متجر آخر) سوف يتم وضعه تلقائيا في علامة جديدة بجانب المفضلة، التاريخ، التنزيلات وقائمة القراءات. كما يمكنك البحث عن كلمات أو عبارات معينة عن طريق التنقل عبر قائمة المحتويات أو شريط البحث بالإضافة إلى إعطاء المساعد كورتانا أوامر بشأن تحديد كلمات أو عرض مقاطع فيديو تفاعلية، ويتيح لك المتصفح أيضا ضبط تباعد النص من أجل سهولة القراءة وتغيير أنماط وأحجام الخطوط وغيرها من الأمور التي تخص القراءة الإلكترونية.

وبالعودة إلى عام 2012, نجد أن شركة البرمجيات العملاقة قد استثمرت ما يصل إلى 300 مليون دولار في شراكتها مع بارنز آند نوبل تدعيما لفكرة الشركة في إنتاج قارئ إلكتروني للكتب باسم نوك Nook وأن هذا الجهاز سوف يساعدها مايكروسوفت في دخولها منافسة مع أبل وأمازون إلا أن هذه الشراكة قد تم حلها عام 2014 وتوقفت الشركة عن العمل في مجال الكتب الإلكترونية منذ ذلك الحين.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن توفير الكتب الإلكترونية في متجر ويندوز هي مجرد خطوة أولى لتمكين المستخدمين من رجال الأعمال، الطلاب، المبدعين والمثقفين من التعلم وإنجاز المزيد من الأهداف مما يعني وضع مشاريع تعليمية أخرى في الاعتبار، ومما يدل على ذلك أيضا هو شراء مايكروسوفت لمنصة لينكد إن التي تمنحها الوصول للمكتبة التعليمية الموسعة Lynda.com كوسيلة للتوسع في التدريب والتطوير المهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى