أخبار

شركة AMD تعلن عن ثلاث بطاقات رسومات جديدة من مجموعة Radeon RX 6700 XT

أعلنت شركة AMD المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (AMD)، عن إضافات جديدة إلى خط منتجاتها من سلسلة بطاقات الرسومات AMD RadeonTM RX 6000، وتتضمن بطاقة AMD Radeon RX 6950 TX، أقوى بطاقة رسومات في عائلة Radeon RX 6000، وبطاقة رسومات Radeon RX 6750 XT وبطاقة رسومات Radeon RX 6650 XT.

تتميز تلك الطرازات الثلاثة الجديدة للبطاقات بساعات ألعاب أسرع، وذاكرة رسومات عالية السرعة GDDR6 وتطبيقات وبرامج ثابتة محسّنة بالمقارنة مع منتجات الجيل السابق، حيث تشمل ما يلي من الميزات والإمكانيات الرئيسية:

  • برنامج AMD:Adrenalin EditionTM – يوفر إمكانات متقدمة ومبتكرة تطلق العنان أمام القدرات الكاملة لتجارب الألعاب على الأنظمة العاملة برسومات ومعالجات AMD. ويقدم الإصدار الأخير للبرنامج أداءً أعلى بنسبة تصل إلى 10% ضمن مجموعة مختارة من عناوين DX®11.
  • تقنية المؤثرات البصرية AMD FidelityFX –  وهي عبارة عن مجموعة أدوات برمجية مفتوحة المصدر لتأثيرات التحسين المرئي لمطوري الألعاب المتوفرة على منصة AMD GPUOpen، وتتضمن تقنية AMD FidelityFX Super Resolution (FSR) 1.0 للترقية المكانية، والتي يتم دعمها عبر أكثر من 80 لعبة. كما تتضمن التقنية المرتقبةAMD FSR 2.0 ، وهي حلّ متطور للترقية الزمنية يعزز إطارات الألعاب المدعومة، وينتج جودة صور مماثلة، أو تتجاوز، جودة الصور الأصلية ضمن مجموعة واسعة من بطاقات الرسومات.
  • تقنية ذاكرة الوصول الذكية AMD Smart Access (SAM) – عند اقترانها مع بطاقات رسومات سلسلة AMD Radeon RX 6000 أو معالجات كمبيوترات مكتبية مختارة من سلسلة Ryzen واللوحات الأم من سلسلة AMD 500، تتيح تقنية (SAM) المجال لقدرات الأداء العالي عن عبر تزويد معالجات AMD Ryzen بإمكانية الوصول إلى كامل ذاكرة الرسومات GDDR6 عالية السرعة.

إضافة إلى ذلك، قامت AMD بالإعلان عن قائمة ألعاب مبدئية توفر في المستقبل دعماً لتقنية AMD FidelityFX TM Super Resolution (FSR) 2.0 وتشمل ألعاب Farming Simulator 22 و Forspoken و Flight Simulator من مايكروسوفت، وغيرها مع توقعات بإضافة دعم DEATHLOOP في 12 مايو 2022. وتشمل قائمة الألعاب الإضافية التي تخطط لدعم هذه التقنية خلال الأشهر المقبلة، ألعاب Farming Simulator 22 وForspoken و Microsoft Flight Simulator وغيرها.

أعلنت AMD أيضاً عن إصدار جديد من حزمة ألعاب AMD Radeon Raise the Game Bundle الشهيرة، والتي توفر للاعبين إمكانية الوصول المجاني إلى الألعاب عبر شراء منتجات سلسلة AMD Radeon RX 6000 المحددة. وستتضمن الحزمة الجديدة ألعاب Saints Row و Sniper Elite 5 الشهيرة، مع الكشف عن المزيد قبل إطلاق العرض الترويجي، حيث ابتداءً من 10 مايو 2022، سيحصل العملاء الذين يشترون منتج Radeon المحدد من البائعين المشاركين على رمز يمكن تفعيله عند إطلاق العرض الترويجي في وقت لاحق من هذا الربع، مع نشر تفاصيل العرض الكاملة في حينها.

اعتباراً من تاريخ 11 مايو 2022، يتوقع أن تكون بطاقات الرسومات AMD Radeon RX 6950 XT و Radeon RX 6750 XT و Radeon RX 6650 XT متاحة لدى تجار التجزئة/ تجار التجزئة العالميين وشركاء مجلس AMD.

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى