أخبار

شركة LG تشهد نمو بنسبة 2% في قطاع الهواتف المحمولة، 10% في إجمالي الأرباح

أعلنت شركة LG للإلكترونيات اليوم عن تقرير الأرباح الخاص بالربع الأول من عام 2017 والذي يوضح أمور هامة جدا بالنسبة للشركة من مختلف النواحي المالية والإدارية.

حيث يوضح التقرير ارتفاع في إجمالي الأرباح بنسبة 9.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي على الرغم من أن قطاع الهواتف النقالة شهد نمو بنسبة 2% فقط.

مما ساعد في زيادة الإيرادات في قطاع الهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2017 والتي بلغت نحو 2.61 مليار دولار هو إطلاقها لأحدث منتجاتها هاتف LG G6. بالرغم من أن إطلاق الهاتف وافق العاشر من مارس ولم تتاح له المدة الكافية لترك بصمة واضحة على أرباح الشركة، إلا أن معدل شحن الوحدات من هواتف LG زاد بنسبة 10% مقارنة بالربع الأول من 2016 لتصل إلى 14.8 مليون وحدة.

إلا أن القسم الخاص بقطع المركبات من LG كان الفائز الأكبر في الربع نفسه من العام الماضي مع زيادة كبيرة بنسبة 48% في إجمالي الأرباح السنوي في حين أن الأجهزة المنزلية وحلول التبريد كان القطاع الأفضل من حيث الأرباح عام 2009.

فيما يخص أهمية النتائج التي أوضحها التقرير في خطط قصيرة المدى للشركة، فإنها لا ترسم صورة واضحة جدا على الأقل عندما يتعلق الأمر بالجهود التي تبذلها الشركة في قطاع الهواتف النقالة في إطار المنافسة السعرية على شريحة الهواتف الذكية منخفضة الثمن وكذلك الزيادة المتوقعة على الهواتف الرائدة كأحد المشكلات المحتملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى