أخبار

شركة Snap وسامسونج تتعاونان لإطلاق المزايا الاستثنائية لكاميرات هواتف جالاكسي إس 22

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 أبريل 2022: أعلنت Snap عن تعاونها مع شركة سامسونج بهدف تزويد مستخدمي Snapchat بأبرز مزايا الكاميرا الجديدة في سلسلة هواتف جالاكسي إس 22 الرائدة مثل خاصية التركيز التلقائي المرتكزة على الذكاء الاصطناعي، والوضع الليلي، وتصوير فيديو البورتريه، وعدسة اللقطات البعيدة، وتقنية Super HDR. وبهذا، يتمكن مستخدمو Snapchat من التقاط صور ومقاطع فيديو رائعة مباشرة عبر كاميرا Snapchat دون الحاجة إلى استخدام تطبيق الكاميرا في هواتف جالاكسي إس 22 لالتقاط الصور ثم إعادة تحميلها ونشرها على تطبيق Snapchat.

وتأتي هواتف جالاكسي إس 22 وإس 22 بلس مزودة بكاميرات فريدة ومتطورة، منها كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بيكسل وكاميرا بزاوية واسعة بدقة 50 ميجا بيكسل وكاميرا للقطات البعيدة بدقة 10 ميجا بيكسل معززة بخاصية التقريب البصري حتى ثلاث مرات (3x optical zoom).

ويتيح نمط الإضاءة الخافتة في Snapchat لمستخدمي هواتف إس 22 التقاط الصور حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة من خلال النقر على زر التصوير الليلي في التطبيق. وفي الوقت نفسه، تتيح عدسة  اللقطات البعيدة في Snapchat للمستخدمين تقريب الأجسام البعيدة بسهولة عبر تحريك أصابعهم. فسابقاً، لم يكن بمقدور مستخدمي Snapchat استخدام تطبيق عدسة الكاميرا من سامسونج والقادرة على التكبير حتى 100 مرة. وإضافة إلى استخدام تطبيق الكاميرا، ستتيح الزاوية فائقة الاتساع في كاميرا Snapchat للمستخدمين التقاط صور بزاوية عريضة أو لقطة فيديو بالكاميرا الخلفية الرئيسية من خلال النقر على زر 0.6x الذي يبرز فوق زر التقاط الصور.

وفي هذا السياق، قال سامي خيرالله، رئيس قسم الهواتف المتحركة في سامسونج السعودية للإلكترونيات: “تتيح لنا الشراكة مع Snap تزويد المستخدمين بمجموعة من المزايا الحصرية غير المسبوقة والمتوفرة عبر كاميرا هواتف ’سامسونج‘، مباشرة من خلال تطبيق Snapchat. وتوفر المزايا الجديدة مثل التصوير الليلي ومثبت الكاميرا وخاصية التقريب حتى 100 مرة لمستخدمي Snapchat تجربة فريدة للتعبير عن أنفسهم متى شاءوا وفي مختلف ظروف الإضاءة، فضلاً عن ابتكار محتوى رائع مليء بالمرح والسلاسة والسرعة. وعبر هذه الشراكة مع Snap، نعد المستخدمين بتجارب كاميرا لا مثيل لها على الإطلاق”.

من جانبها، قالت رشا الغصيني، مديرة العلامات الفاخرة وعلامات السيارات والتكنولوجيا والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى Snap.: “إن Snap Inc هي شركة قائمة على استخدام الكاميرا وتعد تجربة التصوير جزءاً أساسياً من جوهرها. ولهذا تشكل فرصة الاستفادة من منصات وتطبيقات الكاميرا الأكثر تقدماً في العالم جزءاً من التزامنا بتحسين أنماط حياة الناس وتواصلهم وتمكينهم من التعبير عن أنفسهم عبر مشاركة القصص والصور. ويساهم إطلاق مزايا الكاميرا الجديدة من سامسونج عبر Snapchat، بتوفير تجارب قيمة للمستخدمين لا سيّما أن هواتف سامسونج تتمتع بانتشار واسع لدى مستخدمي التطبيق بفضل كاميراتها القوية”.

وتجسد الشراكة بين Snapchat وسامسونج علامة فارقة تجمع  اثنتين من أبرز الشركات العالمية الرائدة في الابتكار على صعيد الرقميات والتقنيات، حيث تعتبر سامسونج العلامة التجارية الأكثر شهرة للهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث سجلت في عام 2021 حصة سوقية بلغت 19.4٪. وفي الوقت نفسه، تعد كاميرا Snap من أكثر الكاميرات استخداماً في العالم، فعدد الصور التي يلتقطها المستخدمون يومياً يزيد عن العدد الإجمالي لجميع الصور الرقمية التي يتم التقاطها في اليوم، بصرف النظر عن نوع الجهاز أو المنصة. وشهد عدد المستخدمين النشطين لتطبيق Snapchat في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً ملحوظاً بنسبة 33% مقارنة بالعام السابق، ليصل اليوم إلى 75 مليون مستخدم.

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى