بيانات صحفية

ضواغط هواء سيمنس للطاقة تدعم أرامكو السعودية في رفع إنتاجية حقل رئيسي للبترول والغاز الطبيعي

وقع الاختيار على سيمنس للطاقة لتوريد ضواغط هواء جديدة تعمل بمحركات كهربائية لمنشآت مجمع تناجيب النفطي التابع لشركة أرامكو السعودية. تلقت الشركة أمر التوريد من شركة Técnicas Reunidas الإسبانية للهندسة والانشاءات، وهي الشركة التي تم تكليفها بتنفيذ عقد أعمال الهندسة والمشتريات والانشاءات من مشروع حقل المرجان البري-منصة 9 و11 العام الماضي.

ستقوم سيمنس للطاقة بتوريد 21 وحدة ضاغط هواء للمشروع، حيث تُستخدم ضواغط الهواء في تنفيذ العديد من عمليات ضغط الغازات في مصانع معالجة الغاز الطبيعي، بما في ذلك الحقن عالي الضغط، والحقن عالي-عالي الضغط، والغاز الخام، وغاز التبريد والغازات الحمضية.   

سيمنس للطاقة تقوم بتوريد 21 وحدة ضاغط هواء عالية الكفاءة لتوسعات حقل المرجان للبترول والغاز الطبيعي في المملكة العربية السعودية 

يتم التجميع النهائي وتعبئة ضواغط الهواء في مصانع سيمنس للطاقة في الدمام بالمملكة العربية السعودية. هذا وستقوم سيمنس للطاقة بالاستعانة بموردين سعوديين لدعم توطين الصناعة ونقل الخبرات التكنولوجية، وخلق وظائف مستدامة للمتخصصين السعوديين. 

وتعليقًا على ذلك، يقول السيد/ محمود سليماني-المدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة في السعودية: “سيتم تجميع وتعبئة أمر توريد ضواغط الهواء في مركز سيمنس للطاقة في الدمام، وهو ما يُعد شهادة فعلية على التزامنا بتوطين سلاسل القيمة لقطاع الطاقة في المملكة.”

هذا وتمثل الطلبية الأخيرة استكمالًا للإنجازات التي حققتها سيمنس للطاقة مؤخرًا في توريد وحدات ضواغط الهواء لمشروعات أرامكو السعودية، بما في ذلك مشروع خزن احتياطيات الغاز الطبيعي في الحوية عنيزة، كما تتوافق هذه المشروعات مع جهود سيمنس للطاقة في استخدام ابتكاراتها التكنولوجية لتطوير حلول مستدامة لعملائها وللمجتمعات التي تعمل بها.

يضيف السيد/ سيفا كريشنان، نائب الرئيس التنفيذي لمنتجات التطبيقات الصناعية بشركة سيمنس للطاقة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تتشرف سيمنس للطاقة بتلقيها أمر التوريد الأخير، وهو ما يؤكد التزامنا المتواصل تجاه برنامج اكتفاء الذي أطلقته أرامكو السعودية على الرغم من التحديات الحالية التي تواجه الشركات وبيئة الأعمال حول العالم في الفترة الأخيرة.” 

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.