شروحات

طريقة إيجاد معلومات عن أي شخص على الإنترنت

تقريباً، تستطيع إيجاد معلومات عن أي شخص على الإنترنت. في الفترة الماضية، نجحت في التواصل مع أحد أقربائي بعد سنوات من الإنقطاع، بحيث تتيح لك شبكة الإنترنت الموارد للعثور على أي شخص بمساعدة محركات البحث والشبكات الإجتماعية وعدد من الأدوات الأخرى.

سواءً كان صديقاً ضائعاً، أو مدرساً قديماً، أو أحد أفراد العائلة، قد تكون قادراً على التواصل معهم مجدداً، وفيما يلي خطوات لـ إيجاد معلومات عن أي شخص على الإنترنت.

أبحث عبر محرك بحث قوقل

يجب أن يكون قوقل دائماً أول خيار لك للبحث على شبكة الإنترنت، و يمكن أن يكشف البحث البسيط عن جميع أنواع المعلومات المتعلقة بشخص ما، بما في ذلك وظيفته وعائلته والمدينة التي يعيش فيها إضافة إلى حسابات مواقع التواصل الإجتماعي.

أبحث عن الإسم الكامل للشخص باللغة العربية و اللغة الإنجليزية، وقم بإضافة المدينة التي تتوقع أن يكون فيها في شريط البحث، وإذا كنت تعلم وظيفته، قم بإضافة الوصف الوظيفي كـ”المهندس عبداللة الغفيص” على سبيل المثال.

قم بتفقد نتائج البحث النصية، بالإضافة إلى نتائج البحث الخاصة بالصور، بحيث قم بإجراء أكثر من عملية بحث بإختلاف لغة الأسم وبإضافة الألقاب والمسميات الوظيفية أو أي عبارة أخرى تعتقد أنها قد تساعدك على العثور عليه.

إذا لديك صورة للشخص الذي تبحث عنه، قم بالبحث عنه بواسطة الصورة، وإذا كنت تملك عنوان البريد الإلكتروني القديم أو رقم الهاتف القديم، قم بإستخدامهم بالبحث أيضاً.

أستخدم Google Alert

إذا لم تتمكن من العثور على أي معلومات بإستخدام محرك البحث قوقل، فحاول إعداد بعض التنبيهات، بحيث إذا ظهر شيء ما حول الشخص الذي تبحث عنه على الويب في المستقبل، فستتلقى إشعاراً في صندوق البريد الوارد في بريدك الإلكتروني.

لإعداد خدمة التنبية من قوقل، توجه إلى Google Alerts وأدخل اسم الشخص في مربع البحث. أنقر فوق “إظهار خيارات – Show Options” لتخصيص إعدادات مثل اللغة والمنطقة والإشعارات.

أبحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي

تشير التقديرات إلى أنه في عام 2018، 77% من الناس في الولايات المتحدة الأمريكية لديهم ملف شخصي واحد على الأقل على الشبكات الإجتماعية، وفي حين لا توجد إحصائيات رسمية عن الدول العربية، فلك أن تتخيل النسبة، خصوصاً أن جميع من حولك اليوم لديهم حساب في أغلب مواقع التواصل الإجتماعي.

هناك فرصة كبيرة للعثور على الشخص الذي تبحث عنه في مواقع التواصل الإجتماعي، بحيث عليك إستخدام كافة الأسماء والعبارات والمصطلحات التي أستخدمتها للبحث عنه عبر قوقل في مواقع التواصل الإجتماعي بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وأهتم في البحث عنه أيضاً في الشبكة الإجتماعية الخاصة بالمهنيين LinkedIn.


أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.