شروحات

طريقة منع أي تطبيق من إستخدام إنترنت البيانات بهواتف أندرويد وآيفون

إنترنت البيانات هي وسيلة لتصفح الإنترنت عندما تكون خارج المنزل، وتقدم العديد من شركات الإتصالات باقات بيانات غير محدودة، لكن هذه الباقات غالباً ما تكون باهظة الثمن، وهي غير متوفرة بنفس المستوى في كل مكان في العالم. هذا يعني أن معظمنا لا يزال يتابع بشكل دائم مقدار البيانات التي يستخدمها كل شهر، في الوقت الذي تستهلك فيه بعض التطبيقات للبيانات بإنتظام، حتى عندما لا تكون قيد الإستخدام.

لحسن الحظ، توفر الهواتف الذكية بأنظمة أندرويد و iOS طرق لمنع أي تطبيق من إستخدام البيانات في الخلفية، وذلك من خلال الإعدادات أو بالإستعانة بتطبيقات خارجية

طريقة منع أي تطبيق من إستخدام إنترنت البيانات بهواتف أندرويد

  • توجه إلى الإعدادات – Settings.
  • الشبكة والإنترنت – Network & internet.
  • إستخدام البيانات – Data Usage لإدارة إستخدام إنترنـت البيانات.

يمكنك في هذا التبويب معرفة مقدار البيانات التي أستخدمتها وتقييد مقدار ما تستهلكه في المستقبل. في منتصف الصفحة، ستجد خيار تعطيل البيانات تماماً. عادة ما يكون ذلك ضرورياً في ظروف محددة، سواءً تجد أنك تستهلك الكثير من إنترنـت البيانات، مما يكلفك الكثير من الأموال.

لمنع حدوث هذا الأمر في بداية الأمر، حدد حدود إستهلاك البيانات على الهاتف الخاص ب من خلال تبويب حدود البيانات – Data warning & limit.

لنقل أن باقة البيانات الخاصة بك هي 5 قيقابايت شهرياً، يمكنك تعيين الحد الأقصى لإستهلاك البيانات عند 5 قيقابايت، وسيتم إيقاف تشغيل بيانات الهاتف تلقائياً عندما تصل إلى هذا الحد.

هذا الإعداد سيوفر عليك الفواتير المرتفعة، ولكن يمكنك أن تفعل ما هو أفضل عن طريق منع نفسك من الإقتراب من تلك النقطة، بحيث توفر إستهلاك البيانات، بحيث يتبقى لديك من رصيد باقتك.

يمكنك اللجوء إلى حلول خارجية بإستخدام تطبيق من الطرف الثالث. يعد تطبيق NetGuard أحد الخيارات التي تمنع التطبيقات بهاتفك من إستخدام البيانات، إضافة إلى منعها من الإتصال بشبكات واي-فاي أيضاً.

هذا التطبيق له العديد من الفوائد، حيث يؤدي قطع التطبيقات عن الإنترنت إلى منعها من تتبع نشاطك وتخزين البيانات، كما أنه يوفر عمر البطارية، بحيث التطبيق يتيح لك تحديد التطبيقات التي تتصل بالإنترنت عبر البيانات أو الواي-فاي.

يعرض لك التطبيق في صفحته الرئيسية كافة التطبيقات المتواجدة بهاتفك، مع أيقونات البيانات و الواي-فاي بجانب أسم كل تطبيق، وبالضغط عليها يمكنك منع التطبيقات من إستخدام الإنترنت.

طريقة منع أي تطبيق من إستخدام إنترنـت البيانات بهواتف آيفون

إنتقل إلى إعدادات.
إنتقل إلى تبويب البيانات – Cellular.
قم بتفعيل إنترنت البيانات.
يمكنك الآن السماح أو منع التطبيقات من إستخدام الإنترنت.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */