أخبار

فيسبوك تستحوذ على تطبيق انستقرام مقابل بليون دولار

أعلنت شبكة فيسبوك الاجتماعية في بيان صحفي عن استحواذها على تطبيق Instagram المتخصص في مجال الشبكات الاجتماعية ، وقالت الشركة أن قيمة الاستحواذ بأكثر من بليون دولار جزء منها نقداً والجزء لآخر أسهم أولوية وشراكة في شركة فيسبوك وتبلغ قيمة الجزء النقدي مليار دولار ،كما أكدتأن خدمات وميزات التطبيق لن تتأثر بعد عملية الاستحواذ ، وأنه سيبقى يعمل على الشبكات الاجتماعية المختلفة .

شركة Instagram أسسها الشابان ( Kevin Systrom  و Mike Krieger ) في عام 2010 وتقوم على فكرة مشاركة الصور من خلال الاجهزة الكفية والمحمولة الذكية كالايفون والأخرى العاملة على انظمة الاندرويد وحصدت الشركة أكثر من 30 مليون مشترك حول العالم بما فيهم الكثير من المشاهير منهم نجوم هوليوود مثل: ilary Duff, Mandy Moore و Jessica Alba .

والتطبيق الخاص بالشركة (والذي اصبح الآن ملك الفيسبوك) قد اصبح منافس قوي للفيسبوك خصوصاً مع طغيان موجة الاجهزة الذكية وتفوقها على الاجهزة المكتبية العاملة بنظام الماك والوندوز خلال السنوات الثلاث الاخيرة.

وبالمناسبة ففي عام 2004 دعى رئيس شركة فيسبوك أحد المؤسسين Kevin Systrom لينضم لشركة فيسبوك ولكنه رفض العرض وبعد 8 سنوات حقق هذا الشاب صفقة العمر بأعتماده على موهبته وطموحة الكبير.

المصدر

12

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى