بيانات صحفية

ماذا نتوقع من كاميرا هواوي المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي؟

في حين يستعد العالم لاستقبال ثورة الذكاء الاصطناعي، باتت المجتمعات تعتمد أكثر فأكثر على كل ما هو رقمي وتحتضن التغيّرات التكنولوجية، وقد انتشرات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم كله. وأصبحت مجالات كثيرة كالاتصالات السلكية واللاسلكية والرعاية الصحية والنقل والسفر وغيرها تعتمد بكثافة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لدعم الناس في حياتهم اليومية وجعل العيش أكثر سهولة.

كونها رائدة في مجال الٳبداع، كانت شركة هواوي أول شركة تدخل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على  سلسلة هواتف هواوي مايت 10، بداية من الكاميرا مرورا بالبطارية وصولا ٳلى الأداء. تعمل هواتف مايت 10 بواسطة معالج كيرين 970 الذي صممته هواوي، كما توفر كاميرا ذكية صممت لتغيير طريقتنا في التقاط لحظاتنا المهمة. وكشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن المزايا التي يمكن أن توفرها كاميرا سلسلة هواتف هواوي مايت 10 المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي:

  1. الكاميرا تلتقط صوراً جميلة بأسلوب لايكا

قدمت شركة هواوي بالتعاون مع شركة لايكا الرائدة في تصنيع الكاميرات، كاميرا جديدة ومحسّنة بعدسة مزدوجة ترسي معايير جديدة في التصوير بالهواتف الذكية. وتستفيد الكاميرا من الإمكانات التي لا تضاهى لشركة لايكا لكي تنتج ألواناً أكثر دقة وتداخل أكثر جودة بين النور والظلال للحصول على صور طبيعية. وتتضمن الكاميرا معالج متعدد الألوان بدقة 12 ميجابكسل ومعالج أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، ٳضافة ٳلى مثبت الصور بصرياً وفتحة عدسة f/1.6. علاوة على ٳمكانات الكاميرا المبتكرة، فقد حسّن اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تجربة الكاميرا بشكل كبير. وتأكيداً على أداء الكاميرا الرائع، أصبحت سلسلة هواتف هواوي مايت 10 موصى بها من قبل Android Enterprise كونها تقدم أداءً رائعاً لناحية الكاميرا وأول معالج في العالم مدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي – كيرين 970، وبطارية قوية.

  1. الكاميرا تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لالتقاط صور أفضل أثناء الليل

يشكل التصوير أثناء الليل تحدياً كبيراً بالنسبة لكاميرات الهواتف الذكية، ومع سلسلة هواتف هواوي مايت 10، أصبحت الصور الضبابية والمبرغلة جزءاً من الماضي لأن الكاميرا تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتلقط صوراً جميلة وذات جودة عالية، بتفاصيل واضحة وألوان مشرقة.

  1. الكاميرا تحفظ الصور وتتعرّف عليها

تستخدم كاميرا سلسلة هواتف هواوي مايت 10 المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خاصية التعرّف الفوري على المشاهد لتتعرّف حالاً على ما تصورونه بالكاميرا. وقد حفظت الكاميرا 100 مليون صورة، ما جعلها قادرة على التعرّف على 13 نوع مختلف من المشاهد في الوقت الحقيقي. فٳذا كنتم تصورون الطعام أو السماء أو شاطىء البحر ـأو مغيب الشمس أو شروقها أو النصوص أو غيرها من المشاهد، فٳن الكاميرا قادرة على ٳعطاء كثافة للألوان وٳضافة خلفية ضبابية (تأثير البوكيه) لصوركم. وعندما تتعرّف الكاميرا على موضوع الصورة، تعدّل ٳمكاناتها تلقائياً لتمنحكم الألوان ودرجة السطوع والواجهة والٳضاءة ودرجة التباين المثالية لصور رائعة. ويجدر الذكر بأن هواوي وظّفت ٳمكانات الذكاء الاصطناعي التي يقدمها هاتف هواوي مايت 10 برو لتحويل سيارة ’بورشه باناميرا‘ إلى مركبة ذكية قادرة على فهم المحيط من حولها، تماماً مثل كاميرا سلسلة هواتف هواوي مايت 10. ويمكن لهذه السيارة التمييز بين حوالي 1000 من الأجسام والكائنات المختلفة مثل القطط والكلاب والكرات والدراجات، كما تستطيع اتخاذ المسار الصحيح والإجراءات المناسبة عند وقوف أي عقبة في طريقها.

  1. تستخدم الكاميرا تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتقريب وتصوير الأشياء المتحركة

تستخدم سلسلة هواتف هواوي مايت 10 تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتقريب والتقاط الأشياء البعيدة بكل تفاصيلها. فالكاميرا مزودة بخاصية التقريب البصري الرقمي المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لغاية 6x ٳلى 10x لالتقاط الأشياء البعيدة بكل تفاصيلها وبألوان مشرقة. علاوة على ذلك، تتمتع الكاميرا بخاصية التعرّف عن بعد على الأشياء وتستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لالتقاط الأشياء السريعة والمتحركة لٳنتاج صور بغاية الوضوح من دون تشوش.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.