ماهو الفيس تايم ؟ هنا كل ما تود معرفته عن FaceTime من أبل

الفيس تايم هو أحد التقنيات التي تقدمها أبل لمستخدميها لإجراء مكالمات الفيديو وقد سبق لنا الحديث عنه في نيوتك. وهو يدعم مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية بين الأجهزة المتوافقة مع الفيس تايم فقط أي من أيفون 8 لأيفون X أو من ماك لأيفون.

وكانت أبل قد أطلقت الفيس تايم للمرة الأولى عام 2010 على أيفون 4 لكنه يعمل الآن مع عدد كبير من أجهزة أبل بما في ذلك الأيفون والأيباد وماك. ويستخدم البرنامج كاميرا الأجهزة المتوافقة لإظهار صورة المتصل لمتلقي المكالمة والعكس.

وبخلاف برامج إجراء المكالمات الأخرى، لا يدعم الفيس تايم مكالمات المجموعات ويسمح بإجراء المكالمة من شخص لآخر فقط. وعمِل الفيس تايم على الواي فاي فقط في بداياته وليس بيانات الإنترنت وقد تم فرض هذا القيد من قِبل شركات الإتصالات بسبب مخاوفهم من أن تستهلك مكالمات الفيديو قدر كبير من البيانات وربما يتسبب ذلك في بطء الأداء وارتفاع في قيمة الفواتير.

تم إضافة دعم فيس تايم لماك في فبراير 2010 و في 2011 أُضيف هذا الدعم لأجهزة الأيباد. ومع إدخال نظام التشغيل iOS 6 في عام 2012، تم إزالة القيد المفروض من البيانات الخلوية على الفيس تايم ويمكن الآن إجراء المكالمات مع فيس تايم من خلال شبكات الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G.  وتعد إزالة هذا القيد المفروض من الشبكات الخلوية على الفيس تايم ميزة كبرى للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء حتى أثناء السفر وإمكانية التواصل بالصوت والصورة مع أي شخص من أي مكان في العالم.

يبدأ الفيس تايم بإدخال رقم هاتف الأيفون ومعرف أبل Apple ID كطريقة للوصول لأشخاص آخرين. ويمكنك إضافة عناوين جديدة، على سبيل المثال، مثل عنوان العمل أو المدرسة. وبغض النظر عن جهاز أبل المستخدم لإجراء مكالمة الفيس تايم، سيتم التعرف تلقائيًا على الشخص المتصل.

كيفية إجراء مكالمات الفيس تايم الصوتية للأيفون والأيباد:-

كيفية إجراء مكالمات فيديو الفيس تايم الصوتية للأيفون والأيباد:-

كيفية التحويل من مكالمة عادية لمكالمة فيس تايم على الأيفون والأيباد

كيفية إيقاف الفيديو على الشاشة الرئيسية أثناء إجراء مكالمة الفيس تايم:-

كيفية استخدام سيري لإجراء مكالمة فيس تايم

كيفية تمكين الفيس تايم على أجهزة ماك

كيفية إجراء مكالمة فيس تايم على أجهزة ماك

كيفية تخصيص نغمة الرنين للفيس تايم على جهاز ماك

كيفية تعيين موقعك في الفيس تايم على أجهزة ماك

جدير بالذكر أن أجهزة أبل المخصصة لبعض دول الخليج كالسعودية والإمارات كانت غير متوافقة مع الفيس تايم. ولكن الآن تفعلت الخدمة بشكل كامل وسليم لدى الجميع.

شاهد أيضاً : نصائح لتحقيق أقصى استفادة من محادثات FaceTime

Exit mobile version