بيانات صحفية

مجموعة الرشيد و شركة سامسونج للهندسة المحدودة توقعان على إنشاء شركة وطنية تحت مظلة برنامج “نماءات أرامكو” للاستثمارات الصناعية

أعلنت مجموعة الرشيد عن توقيعها لمذكرة تفاهم بين كل من شركة الرشيد للاستثمارات البترولية وشركة سامسونج للهندسة المحدودة وشركة أرامكو تحت مظلة برنامجها الجديد “أبطال المشتريات والهندسة الانشائية” التابع لبرنامج “نماءات أرمكو” الاستثماري الصناعي. حيث حضر حفل توقيع المذكرة أعضاء من فريق شركة سامسونج للهندسة المحدودة كالرئيس التنفيذي ونائبه ورئيس قسم التسويق بالإضافة لممثلين من شركة أرامكو ومجموعة الرشيد، وذلك في قاعة الغوار في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية.

تدور مذكرة التفاهم حول انشاء شركة وطنية جديدة تعنى بالمشتريات والانشاءات الهندسية، حيث ستعمل الشركات الثلاث بعقد طويل الأجل، مع استقطابها لشركات دولية متخصصة بالقطاع ومقاولين ومستثمرين محليين، وبالمقابل ستقدم أرامكو كافة الدعم والتسهيلات لإنشاء هذا الكيان. وتأتي مذكرة التفاهم كواحدة من ست مذكرات تفاهم قامت بتوقيعها شركة أرامكو مع شركات محلية ودولية وإقليمية، دعماً لبرنامجها الوطني أبطال المشتريات والهندسة الإنشائية الهادف إلى تطوير الشباب السعودي في قطاع الهندسة الإنشائية وخلق فرص عمل لدفع عجلة التوطين والنمو والتنوع الاقتصادي في المملكة.

وتعليقاً على هذه المناسبة قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الرشيد للاستثمارات البترولية الأستاذ رشيد الرشيد:” إن توقيع هذه الاتفاقية اليوم مع شركائنا في شركة سامسونج للهندسة المحدودة وشركة أرامكو، هو بمثابة علامة فارقة في رحلة مجموعة الرشيد، حيث يتماشى مع مهمتنا المتمثلة في توفير وسيلة لتمكين الشركات المهنية الأكثر ابتكاراً في العالم لأن تستجيب لاحتياجات التنمية في المملكة العربية السعودية، كما أنني أعتقد جازماً بأن هذا المشروع سيدفع للمزيد من الاستثمار والنمو مما سيعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني تماشياً مع أهداف رؤية السعودية2030″.

الجدير بالذكر بأنه كل من شركة الرشيد للاستثمارات البترولية وشركة سامسونج للهندسة المحدودة ستشرع خلال الأشهر القادمة في بدء المفاوضات والاجتماعات المكثفة للعمل على تأسيس الشركة الجديدة وتحديد التزاماتها ومسؤولياتها.

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى