تطبيقات

مجموعة تطبيقات مراقبة الأطفال للأندرويد والأيفون

أصبحت الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة بديلاً لكل الأدوات والأشياء التي تحتاجها في حياتك اليومية تقريباً، وقد توسعت استخدامات التطبيقات للهواتف الذكية لتشمل مجالات عديدة منها مراقبة الأطفال، فبدلاً من استخدام كاميرات المراقبة باهظة الثمن يمكنك الاستعانة ببعض الهواتف الذكية المتوافرة في منزلك لتتحول هذه الهواتف إلى أجهزة مراقبة للأطفال.

فيمكنك استخدام تطبيقات الهواتف الذكية كأجهزة مراقبة للأطفال تنبهك إلى طفلك عندما يبكي أو يستيقظ، وعلى الرغم من تواجد الكثير من التطبيقات التي تزعم أنها تقوم بهذه الوظيفة، إلا أنه لا يوجد سوى القليل منها الذي يمكنه القيام بهذه المهمة بشكل فعال وجيد، لذلك، نقدم لكم دليل مفصل بأفضل 5 تطبيقات لمراقبة الأطفال.

أفضل 5 تطبيقات مراقبة الأطفال للأندرويد والأيفون

[tie_list type=”checklist”]

  • تطبيق AtHome Camera

من أشهر تطبيقات المراقبة المنزلية، فيتمكن هذا التطبيق من تحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا مراقبة متنقلة حيث يمكنك استعراض البث المباشر من كاميرات الهواتف الذكية الأخرى أو من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك عبر شبكة الـ 3G  أو 4G أو الواي فاي، يأتي تطبيق AtHome Camera بخاصية مستشعر الحركة والتي تجعله مميزاً عن الكثير من التطبيقات الأخرى، تساعدك هذه الخاصية على استقبال إشعارات للحركة عند تفعيلها لتكون على إطلاع دائم بما يحدث في منزلك.

هذا التطبيق به خاصية بصمة التعرف على الوجوه، حيث يمكنك من خلاله التعرف على الوجوه التي تظهر على الكاميرا إذا ما كانوا من أفراد عائلتك أو أشخاص غرباء، وبه خاصية الرؤية الليلة، كل ما عليك هو تفعيل هذه الخاصية أثناء تشغيل التطبيق في النور الخافت، كما يمكنك الحصول على التطبيق من المتجر بكل سهولة فهو مجاني، ومن المميزات الرائعة في التطبيق أيضاً أنه يمكنك إزالة الإعلانات المزعجة مقابل فقط 0.99 دولار، لذلك قد صُنف ضمن أفضل تطبيقات مراقبة الأطفال.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق AtHome Camera متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق AtHome Camera متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • تطبيق Baby Monitor

واحد من أفضل تطبيقات مراقبة الأطفال، كل ما عليك هو وضع هاتف ذكي في غرفة طفلك، ومن خلال هذا التطبيق ستراقب غرفة طفلك صوت وصورة، فهو يعمل في الخلفية حتى عندما يكون الهاتف شاشته مغلقة، يتميز التطبيق بتقنية حديثة في إرسال التنبيهات والإشعارات فيمكنك تفعيل خاصية الاتصال بك في حالة الطوارئ، ويمكنك ربط التطبيق كذلك بتطبيق سكايب لمراقبة الغرفة بالكامل من خلال محادثة فيديو، التطبيق أيضاً لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة ويستهلك قدر قليل من بطارية الهاتف.

قد يستغرق التطبيق بعض الوقت لتهيئته، ولكن مع ذلك فهو يعمل بأداء رائع ومتميز بمجرد تشغيله، كما أنه يتم تحديثه بالعديد من الإصدارات على فترات متقاربة مما يعد من التطبيقات النادرة في هذا المجال.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق Baby Monitor متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا [/box]

  • تطبيق Dormi

هو واحد من أفضل وأكثر تطبيقات مراقبة الأطفال شعبية، يتميز بمستشعرات قابلة للتعديل حسب احتياجاتك. فبفضل هذه الخاصية لن تتلقى إشعارات مزعجة ما لم يبدأ الطفل في البكاء أو الصراخ، أما إذا بدأ الطفل بالبكاء أثناء تلقيك لمكالمة ما، فكل ما يقوم به في هذه الحالة هو إصدار لمجموعة من الاهتزازات البسيطة التي لا تؤثر على أذنيك.

يمكنك الحصول على إحصائيات ومعلومات عن الجهاز الموجود في غرفة الطفل (البطارية وغيرها)، ويعمل التطبيق على أي مسافات كبيرة بواسطة الاتصال بشبكات الإنترنت المختلفة، فإذا كان لديك جهاز أندرويد قديم يحمل نسخة Android 2.3 فما فوق، يمكنك الاستفادة منه واستخدامه كجهاز مراقبة من خلال هذا التطبيق.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق Dormi متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • تطبيق Home Security Camera

أشهر تطبيق في مجال مراقبة الأطفال فهو يتميز بمستشعر الحركة، بالإضافة إلى خاصية الاتصال اللاسلكي في اتجاهين، أي يمكنك التحدث إلى طفلك عندما تسمع صوت بكاؤه مثلاً لتهدئته، كما أنه يعمل بشكل جيد على معظم أنواع اتصالات الإنترنت سواء الواي فاي أو من خلال شبكات الاتصال المحمولة.

هناك أيضاً مميزات أكثر تقدماً لاستخدامات أخرى. فسوف يعمل التطبيق بشكل ممتاز كشاشة لطفلك. فيمكنك ببساطة إعداد كاميرا الهاتف في غرفة الطفل ومراقبتها من هاتف ذكي آخر، مثل معظم تطبيقات مراقبة الأطفال من هذا المجال، فستحتاج إلى أكثر من هاتف أندرويد للقيام بهذا العمل.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق Home Security Camera متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Home Security Camera متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • تطبيق WiFi Baby Monitor

[/tie_list]

هو واحد من أبسط تطبيقات مراقبة الأطفال المتواجدة في هذا الوسط. فهو يتمتع بواجهة مستخدم تعمل بسهولة كافية تتيح لأي فرد استخدام التطبيق بدون تعقيد، فقط كل ما عليك هو توصيل هاتفين بنفس شبكة WiFi وضع أحدهما في غرفة طفلك. سوف ينبهك التطبيق عندما يحدث شيء ما داخل الغرفة، ويأتي التطبيق بإصدارين يدعم الأول مراقبة الصوت فقط ومعظم المميزات الأخرى. والأخر يدعم الفيديو وإمكانية التحدث اللاسلكي بالإضافة إلى إمكانية إزالة الإعلانات المزعجة.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق WiFi Baby Monitor متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

https://www.androidauthority.com/best-baby-monitor-apps-for-android-667233/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى