تقارير ومقالات

مجموعة من أفضل الأجهزة والتطبيقات لقراءة الكتب الإلكترونية أينما كنت

أصبحت الآن القراءة أسهل كثيراً مما سبق لما أتاحته التكنولوجيا من وسائل ذكية وسهلة لممارسة القراءة في أي وقت دون صرف الكثير من الأموال على كتب قد لا تنال إعجابك كما أنها قد تكبدك الكثير من التعب عند حملها إلى أي مكان، فالقراءة باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة أو ما تسمى بـ “القراءة الرقمية” أخف وزناً وأقل تكلفة.

فضلاً عن القراءة باستخدام الأجهزة الذكية كالهاتف الذكي أو الأيباد وغيرها من الأجهزة، هناك بعض التطبيقات التي تسهل كثيراً عملية القراءة بالرغم من أن البعض لا يحبذ القراءة الرقمية إلا أنها تعتبر وسيلة سهلة جداً عند التنقل كثيراً من مكان إلى آخر فلا داعي لحمل الكثير من الكتب، فيمكنك باستخدام العديد من التطبيقات ممارسة هواية القراءة أينما كنت وفي أي وقت.

ومن خلال هذا المقال ستتعرف على أفضل التطبيقات التي تتيح لك فرصة القراءة في أي مكان وفي أي وقت، كما أن هناك بعض هذه التطبيقات يوفر أجهزة خاصة به يمكن استخدامها أيضاً في القراءة وتصفح ملايين الكتب، بعض هذه التطبيقات يمكنك الاستمتاع بمميزاتها من خلال الاشتراك الشهري  أو الاستمتاع بالإصدار المجاني التجريبي المتاح لكل تطبيق.

  • جهاز وتطبيق  The Kindle

تطبيق amazon kindle  ليس مجرد تطبيق تتمكن من خلاله أن تقرأ العديد من الكتب ولكن يجعلك تتحكم فيما تقرأ بكل سهولة لتقرأ كل ما تحب كما تحب، كل ما تحتاجه لتحصل على هذا التطبيق هو امتلاكك لجهاز أيفون أو أندرويد وتثبيت التطبيق عليه، أو أن تمتلك جهاز Kindle Paperwhite من أمازون وعندها يمكنك التمتع بكل مميزات مكتبة التطبيق والتي تتمثل في الكثير من المميزات، فمن خلاله يمكنك القراءة في أي مكان فما أمتعها القراءة في الهواء الطلق حيث الجو المعتدل المشمس، كما أنه من خلال هذا التطبيق التحكم في حجم الخط وسطوعه والحصول على أكثر من مليون كتاب موجود داخل مكتبة التطبيق.

تطبيق amazon kindle متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق amazon kindle متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق وجهاز The Kobo

تتميز أجهزة  kobo بمقاومتها للماء بحيث يمكنك الاستمتاع بالقراءة من خلال شاشة الجهاز في الحمام أو على الشاطئ دون قلق، كما أن هذا التطبيق يدعم أكثر من نوع من الملفات فبإمكانك نقل الملف من جهاز الكمبيوتر وقراءته على الجهاز، كما أنه يمكنك ربط المكتبة الخاصة بك الموجودة على OneDrive بالجهاز أو التطبيق للتصفح أي كتب تريد قراءتها، ويضم التطبيق أكثر من 5 ملايين كتاب ويدعم العديد من أنواع الملفات المختلفة.

 

تطبيق Kobo متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Kobo متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • جهاز وتطبيق The Nook

يتميز هذا الجهاز بمقاومته الكبيرة للماء أيضاً كما أنه يضم مجموعة كبيرة من الكتب، يدعم هذا التطبيق ملفات من نوع EPUB كما يمكنك نقل كل الملفات والكتب الخاصة بك على جهاز Nook كما يمكنك استعارة كتب من الموجودة على التطبيق بفضل دعم ملفات من نوع Adobe DRM EPUB  والملفات الموجودة بصيغة الـPDF.

تطبيق Noble NOOK متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Noble NOOK متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  •  جهاز Amazon Fire

إذا كنت تبحث عن جهاز يسمح لك بقراءة العديد من الكتب الإلكترونية بكل سهولة من حيث الاستخدام فلابد أن تتجه أنظارك لجهاز Amazon fire، أما من ناحية السعر فجهاز Kindle هو أقل ثمناً من حيث الأجهزة اللوحية المستخدمة في القراءة حيث يبلغ سعره أقل من 100 دولار.

  • تطبيق  Audible

هذا التطبيق هو من أفضل التطبيقات عندما تريد أن تُبحر في قراءة الكتب المسموعة، يمكنك إما شراء التطبيق بشكل فردي أو دفع اشتراك شهري، ولكن بالمقارنة بالتطبيقات الأخرى في مجال القراءة تجد أنه أقل ثمناً من أمثاله حيث أنه يحتوي على بعض الكتب التي يبلغ ثمنها 20 دولار فيما أن الاشتراك الشهري يبلغ 14.95 دولار شهرياً.

وأكثر المميزات التي يستمتع بها هذا التطبيق هو خاصية Whispersync والتي يمنحك فرصة الاستمتاع بالاستماع للكتب في الحمام أو أثناء تناول العشاء، فمن خلال هذه الخاصية يمكنك الاستماع للكتب الموجودة على تطبيق Kindle.

تطبيق Audible متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Audible متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  •  تطبيق Scribd

هو تطبيق يضم عدد غير محدود من الكتب، فبإمكانك الإبحار في أكثر من كتاب بصورة يومية فقط باشتراك شهري تبلغ قيمته 8.99 دولار، سوف تجد أكثر من 500 ألف كتاب في مجالات مختلفة كالموسيقى والعلوم والرياضة والسياسة وغيرها، كما أنه يتيح لمشتركيه ومستخدميه التعرف على الكتب الأكثر مبيعاً والكتب المنتشرة بين محبي القراءة وغيرها من الأخبار عن الكتب ومجال القراءة.

كما أن التطبيق يسمح لك بوضع علامات على جمل معينة داخل ما تقرأه من كتب وحفظها كما يمكنك إما قراءة الكتب أو الاستماع لها. بالإضافة إلى أن التطبيق يمنح أعضاءه ما يسمى بـ” العضوية المتميزة” والتي تسمح لمشتركيها تصفح أكثر من 150 ألف كتاب وغيرها من المميزات التي يستمتع بها العضو المتميز والعضو العادي.

تطبيق Scribd متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Scribd متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.