مجموعة من أفضل تطبيقات الأيفون والأيباد المجانية لعام 2017

إذا كنت تمتلك أحد هواتف الأيفون أو الأيباد، فلابد أن تمتلك أكبر قدر ممكن من التطبيقات التالية إن لم يكن كلها، والتي تتنوع ما بين تطبيقات للاستماع للموسيقى، لالتقاط الصور والتعديل عليها، تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، القراءة، تبادل الرسائل، تنظيم وإدارة الوقت، الملاحة، تطبيقات الدفع عبر الإنترنت وغيرها الكثير.

كل هذه التطبيقات تساعدك في تحويل هاتفك الأيفون التقليدي إلى هاتف متقدم، ومع قرب انتهاء العام الجاري سنستعرض أفضل تطبيقات الأيفون والأيباد لعام 2017 لتتمكن من الاعتماد عليها خلال 2018، كما يمكنك الإطلاع على مقال مجموعة من أفضل تطبيقات الأندرويد المجانية لعام 2017

  • 1Password

يساعدك هذا التطبيق في الحفاظ على كافة التطبيقات التي تمتلكها وجعلها في أمان تام، من خلال إنشاء وتخزين كلمة مرور آمنة مختلفة لجميع الخدمات والتطبيقات التي تستخدمها، وتقوم بحفظها عليه، ولن تحتاج سوى أن تتذكر كلمة مرور واحدة وهي كلمة التطبيق نفسه.

تطبيق 1Password متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Chrome

تطبيق Chrome من أكثر أنواع المتصفحات شيوعاً بين المستخدمين؛ وذلك كونه يأتي في وضع المتصفح الخفي ويحتوي على الكثير من الميزات الأخرى التي تجعل الهاتف لا يعاني من عبأ التحميل عند استخدامه، كما أنه من المتصفحات التي يتم تحديثها باستمرار.

تطبيق Chrome متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

 

  • Google Photos

يساعدك هذا التطبيق في تخزين كل الصور الخاصة بك في سحابة إلكترونية خاصة بك وحدك، ويقوم بتنظيم وترتيب الصور باستخدام رؤية الجهاز الخاص بك المنظمة، كما يساعدك في عمل فيديوهات وأفلام كثيرة من هذه الصور.

تطبيق Google Photos متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Feedly

يمكنك تطبيق Feedly من الحصول على الأخبار من العديد من المواقع الإخبارية حول العالم مع إمكانية التحكم في اختيار المواقع التي ترغب في الحصول على أخبار بشكل سريع منها.

تطبيق Feedly متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Snapchat

من أكثر التطبيقات التي لاقت رواجاً في الفترة الأخيرة من قبل المستخدمين من مختلف الأجناس والأعمار، فهو يساعد المستخدم في عمل قصص مصورة تستمر لمدة يوم كامل، مع إمكانية عمل فيديوهات قصيرة وتبادل الرسائل عبر التطبيق.

تطبيق Snapchat متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Instapaper

تجربة القراءة على شبكة الإنترنت يمكن أن تكون ساحقة بالنسبة للكثير من الشبكات الاجتماعية، الرسائل، والبريد الإلكتروني، فيمكن للمستخدم أن يستغل كل هذه الأمور ليقرأ ما يريد، ويعتبر هذا التطبيق من أفضل أنواع تطبيقات الوسائط المتعددة التي تضمن للمستخدم تجربة قراءة مثالية، مهما كان الموضوع الذي يبحث عنه.

تطبيق Instapaper متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Waze

يساعد المستخدم في معرفة السرعة المحددة لقيادة السيارة على طريق معين، كما يوضح حركة المرور على هذا الطريق، وأقصر نقاط الوصول فيه، ينبه المستخدم لأماكن تواجد الأبنية، نقاط الحوادث، وإشارات المرور، وحتى كمين الشرطة الخاص بإدارة وتنظيم الطريق.

تطبيق Waze متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Evernote

يساعدك في تدوين الملاحظات وكل ما يجول في خاطرك بكل سهولة ويسر، كما أنه يساعد على حفظ الصور والمقالات من شبكة الإنترنت تلقائياً، أو تحميل صفحات من أجهزة الكمبيوتر، حتى أنه قادر على التعامل مع الملفات الصوتية.

تطبيق Evernote متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Prisma

من أفضل تطبيقات فلاتر ومرشحات الصور، فهو على عكس التطبيقات الأخرى لا يقوم بمجرد تلوين الصور، ولكنه يحتوي على مرشحات وفلاتر مفصلة بشكل كبير، حتى أنه يدعم إمكانية عمل فيديوهات والتعديل عليها وإضافة فلاتر خاصة بها.

تطبيق Prisma متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Google Assistant

من التطبيقات المفضلة للأشخاص الذين يستخدمون خدمات قوقل باستمرار مثل خدمة الصور في قوقل، خدمة الخرائط، كما أنه يساعد المستخدم في التعرف على معلومات الطيران المتواجدة في البريد الإلكتروني الخاصة به.

تطبيق Google Assistant متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Enlight Videoleap


تطبيق Enlight Videoleap يمكنك من إضافة لمستك الجمالية على مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال إجراء التعديلات عليها بسهولة وإضافة الموسيقى، والتأثيرات السينمائية.

تطبيق Enlight Videoleap متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Magisto

يساعد هذا التطبيق في تعديل الفيديوهات قبل تحريرها، عن طريق الذكاء الاصطناعي، وبعد التعديل عليها يمكن المستخدم من مشاركتها مع الأصدقاء.

تطبيق Magisto متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
Exit mobile version