أخبارتقارير ومقالات

حجم الشاشة المثالي للهواتف الذكية

 

أكدت تقارير حديثة نشرها مركز  Strategy Analytics  للإحصاء أن أكثر من 90% من نسبة مستخدمي الهواتف الذكية يبحثون عن شاشات أكبر من تلك الموجودة لديهم حالياً، لتتراوح القياسات الجديدة المطلوبة بين 4 و 4.5 بوصة.

ويعود سبب ذلك إلى أن العديد منا يستخدم هاتفه للتصفح على الانترنت، ومشاهدة الأفلام، والاتصال بالفيديو، إضافة إلى اللعب. وكما تعلمون، فجميع ما تحدثنا عنه يعمل بشكل أفضل مع شاشات أكبر ، وأن الإناث – وبحسب النتائج – يفضّلن قياس شاشات أصغر مما يفضل الذكور. كما أن مستخدمي الأندرويد يرغبون بشاشات أكبر أكثر مما يرغبه مستخدمو الأيفون.

كما نصح المركز (strategyanalytics ) بأن أية زيادة في حجم الشاشة يجب أن يضاف إليها زيادة مماثلة في السماكة أو الوزن، بهدف إبقاء الهواتف ثابتة بشكل كاف في الحقيبة أو الجيب .

 

ماهو حجم الشاشة المناسب لك أنت ؟ أخبرنا برأيك بالتعلقيات ..

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. أنا أفضل الشاشات الكبيرة خاصة مثل تلك التي في Galaxy SIII أو أكبر من ذلك
    لأني من هواة اللعب ومشاهدة الأفلام

    شاشة Galaxy SIII
    مقاسها 4.7 إنش

  2. انا اجاني رقم غريب دولي ع واتس اب لما سالتو من وين انته ومن وين جبت رقمي حكالي عن طريق تطبيق Number bok بس دخلت ع نت قرأت شو هو برنامج وعرفت انا اعملت ع شخص حضر يا ترا بكون اخترق جهازي وايميلات ارجاء رد

زر الذهاب إلى الأعلى