أخبار

ميدياتك تطلق معالج Dimensity 9000+ لتعزيز أداء الهواتف الذكية الرائدة

أعلنت ميدياتك اليوم عن إطلاق الشريحة المبتكرة الرائدة Dimensity 9000+ لتعزيز تجربة الاتصال بشبكات الجيل الخامس في الهواتف الذكية. وتأتي الشريحة الجديدة المتطورة لتحديث سابقتها Dimensity 9000، مما يتيح أداءً أقوى وأكثر كفاءة في الجيل التالي من الأجهزة الذكية الرائدة.

وتعتمد الشريحة الجديدة على التكامل بين تقنية النظام على الرقاقة (SoC) ومعالج ثماني النواة بتصنيع 4 نانو متر تم تصميمه وفق البنية الهندسية لمعالجات ARM v9. وتجمع وحدة المعالجة نواة Cortex-X2 فائقة الأداء التي توفر ترددات تصل حتى 3.2 جيجاهرتز (مقارنةً مع 3.05 جيجاهرتز في شريحة Dimensity 9000)، إلى جانب ثلاث أنوية فائقة من فئة Cortex-A710 وأربعة عالية الكفاءة من فئة Cortex-A510. وتساهم البنية الهندسية المتطورة للمعالج مع وحدة معالجة الرسوميات من نوع Arm Mali-G710 MC10 في تعزيز أدائه بأكثر من 5% وتحسين أداء معالجة الرسوميات بأكثر من 10%.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور ينشي لي، نائب مدير عام وحدة أعمال الاتصالات اللاسلكية في ميدياتك: “تواصل شريحة Dimensity 9000+ المسيرة الناجحة لشرائح ميدياتك المخصصة لاتصالات شبكات الجيل الخامس في الأجهزة الرائدة، وتضمن لشركات التصنيع النجاح المبهر لأجهزتها المحمولة من خلال تزويدها بأحدث التقنيات وتقديم أعلى مستويات الأداء. وتوفر الشريحة الجديدة أحدث الميزات في مجال الذكاء الاصطناعي والألعاب والوسائط المتعددة والتصوير والاتصال، مما يتيح تجربة لعب أسرع، وبثّ المحتوى بسلاسة، مع الارتقاء بتجربة المستخدم من جميع النواحي”.

وتعدّ شريحة Dimensity 9000+ أحدث إضافة ضمن سلسلة شرائح معالجات الهواتف الذكية الرائدة Dimensity 9000، المصممة لمواكبة ارتفاع الطلب على النطاق الترددي العريض في الهواتف المحمولة. وتتضمن الشريحة ذاكرة تخزين مؤقت من المستوى الثالث بسعة 8 ميجابايت مخصصة للمعالج ومزودة بتقنية LPDDR5X، مع ذاكرة تخزين مؤقت مخصصة للنظام بسعة 6 ميجابايت، إلى جانب وحدة معالجة التطبيقات من الجيل الخامس من ميدياتك (APU 5.0)، التي تتيح قدرات معالجة قوية معززة بالذكاء الاصطناعي ومصممة لترشيد استهلاك الطاقة.

وتتضمن المزايا الرئيسية لشريحة Dimensity 9000+ من ميدياتك:

  • Imagiq 790 من ميدياتك: يدعم معالج إشارة الصورة (ISP)، الذي يعمل بتقنية المدى الديناميكي العالي (HDR) بمعدل 18 بت، التقاط الصور بدقة 320 ميجابكسل وتسجيل الفيديو باستخدام ثلاث كاميرات في الوقت نفسه بجودة HDR ومعدل 18 بت. ويقدم معالج إشارة الصورة أداءً قوياً يضمن نقل البيانات بسرعة 9 جيجابكسل في الثانية، إلى جانب تسجيل الفيديوهات بدقة 4K المعززة بتقنيتيّ المدى الديناميكي العالي وتخفيض الضوضاء باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يتيح تسجيل فيديوهات بأعلى جودة ممكنة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة للغاية.
  • مودم الاتصال بشبكات الجيل الخامس ضمن الإصدار 16 من مشروع شراكة الجيل الثالث: يعزز مودم الاتصال بشبكات الجيل الخامس أداء الموجات بتردد دون 6 جيجاهرتز من خلال توفير سرعات تنزيل عالية للبيانات تصل إلى 7 جيجابايت في الثانية بالاعتماد على تقنية تجميع مزودي الخدمة ثلاثية المكونات 3CC (بتردد 300 ميجا هرتز)، وتحسين عمليات تحميل البيانات من خلال دعم تقنية الرفع الخاصة بالإصدار 16. كما تدعم شريحة المعالجة الجديدة شريحتي SIM لشبكات الجيلين الرابع والخامس مع نمط التشغيل المزدوج، إضافةً إلى النسخة الثانية من تقنية 5G UltraSave لخفض استهلاك الطاقة وتعزيز كفاءة الأداء.
  • ·      تقنية MiraVision 790 من ميدياتك: تدعم شريحة Dimensity 9000+ شاشة العرض الحديثة بجودة WQHD+ ومعدل تحديث 144 هرتز وشاشة العرض فائقة السرعة بدقة FullHD+ ومعدل تحديث 180 هرتز، مع تحسين كفاءة استهلاك الطاقة بالاعتماد على تقنية ميدياتك الذكية لمزامنة العرض Intelligent Display Sync 2.0. كما تتيح تقنية العرض باستخدام الواي فاي من ميدياتك، Wi-Fi Display، إمكانية عرض الفيديوهات بدقة تصل إلى فيديوهات 4K بتردد 60 إطار في الثانية والمعززة بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR10+.
  • Wi-Fi 6E، ونظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية الجديد (GNSS) المعزز بنظام الملاحة الصيني بايدو Beidou III-B1C، وبتقنية بلوتوث 5.3 الجديدة تتيح الشريحة الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية تجربة اتصال سلسلة من خلال دعم أحدث تقنيات الواي فاي والبلوتوث ونظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية.

ومن المتوقع إصدار الهواتف الذكية المزوّدة بشريحة Dimensity 9000+ من ميدياتك خلال الربع الثالث من عام 2022.

لمزيد من المعلومات حول منصة حلول الهواتف المحمولة من ميدياتك، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://i.mediatek.com/mediatek-5g

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى