أخبار

نظام watchOS 7 الجديد من أبل يضيف ميزات مهمة للتخصيص والصحة واللياقة إلى Apple Watch

استعرضت Apple اليوم نظام التشغيل watchOS 7، الذي يقدم أدوات معززة للتخصيص وميزات جديدة قوية للصحة واللياقة إلى الساعة الذكية الأكثر تطوراً في العالم. يصل التخصيص إلى مستويات جديدة كلياً مع تصميمات لوجوه الساعة يمكن اكتشافها ومشاركتها، بينما تأتي ميزات مثل تتبع النوم، والاستشعار التلقائي لغسيل اليدين، وأنواع إضافية من التمارين تشمل الرقص، وميزة جديدة لمراقبة الصحة السمعية، لتوفر معلومات أفضل عن الصحة العامة، وقد صُممت جميع الميزات مع مراعاة الخصوصية. كما تم تحديث تطبيق الخرائط ليقدم اتجاهات الوصول بالدراجة، ويقدم Siri الآن إمكانية ترجمة اللغات، كل ذلك بكل راحة من المعصم.

قال جيف وليامز، مدير عام العمليات في Apple: “إننا نشعر بالتحفيز نظراً للتأثير الإيجابي لساعة Apple Watch على عملائنا، ونحن متحمسون لتقديم أدوات جديدة مفيدة تدعم صحتهم ولياقتهم وعافيتهم. يأتي watchOS 7 بإمكانية تتبع النوم، والاستشعار التلقائي لغسيل اليدين، وأنواع جديدة من التمارين، بالإضافة إلى طريقة جديدة كلياً لاكتشاف وجوه الساعة واستخدامها، ما يساعد مستخدمينا على الحفاظ على صحتهم ونشاطهم وتواصلهم.”

وجوه الساعة والمشاركة

الوجوه جزء أساسي من تجربة الساعة، حيث توفر للعملاء معلومات قيّمة بلمحة، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص Apple Watch. ويقدم watchOS 7 طرقاً جديدة لاكتشاف تصميمات فريدة ومشاركتها لتعديل وجه الساعة بالكامل بحيث يناسب أي نشاط أو أسلوب حياة، سواءً أكان المستخدم قد رُزق بطفل مؤخراً، أم كان من محبي ركوب الأمواج، أم لاعب تنس، أم مصوراً. ويمكن تخصيص الوجوه وتعديلها بطرق لانهائية، بما يشمل التعقيدات، ثم يمكن مشاركتها عبر تطبيقي الرسائل أو البريد، واكتشافها عبر App Store أو حتى عبر روابط على مواقع الويب أو قنوات التواصل الاجتماعي.

يوفر watchOS 7 تحديثات لوجوه الساعة تسمح بتخصيص أكبر وتسهّل الوصول إلى التطبيقات المفضلة. ويشمل وجه Chronograph Pro الخلاب المليء بالتفاصيل الدقيقة تاكيمتر لقياس السرعة بناء على زمن التنقل عبر مسافة ثابتة، كما يوفر وجه “الصور” فلاتر للألوان، بينما يقدم وجه الساعة “الكبير جداً” الآن خياراً لإضافة تعقيد غني.

تتوفر الآن للمطورين إمكانية تقديم أكثر من تعقيد واحد لكل تطبيق على وجه الساعة نفسه. على سبيل المثال، يمكن لتطبيق Glow Baby عرض تعقيدات متعددة على وجه الساعة نفسه لمساعدة الآباء الجدد على متابعة الرضاعة بالزجاجة، والرضاعة الطبيعية، وإحصائيات ضخ الحليب، ومواعيد النوم، بينما يستطيع تطبيق Dawn Patrol أن يعرض على ممارسي ركوب الأمواج تفاصيل حول التيارات وسرعة الرياح ودرجة حرارة المياه في موقعهم المفضل لركوب الأمواج.

النوم

مع watchOS 7، تقدم Apple Watch إمكانية تتبع النوم، مستندة إلى نظرة شمولية حول النوم من خلال توفير أدوات قيّمة لمساعدة المستخدمين على الحصول على كمية النوم التي يريدونها، والخلود إلى النوم في الموعد المناسب، واتباع روتين قبل النوم لتحقيق أهدافهم في النوم. ومن خلال استشعار حركات دقيقة عبر مقياس التسارع في الساعة تشير إلى التنفس أثناء النوم، تستطيع Apple Watch أن تكتشف بذكاء إذا كان مرتديها نائماً وكمية النوم التي يحصل عليها خلال كل ليلة. وفي الصباح، يرى المستخدم عرضاً لحالة نومه في الليلة السابقة، بما في ذلك فترات الاستيقاظ والنوم، ويطلع أيضاً على مخطط يعرض مستويات النوم خلال الأسبوع.

طبقاً للأكاديمية الأمريكية لطب النوم، فإن اتباع روتين قبل النوم يساعد على تحضير الجسد للنوم. ولدعم ذلك، تسمح ميزة Wind Down لمستخدمي Apple Watch وiPhone بإنشاء روتين مخصص لاتباعه قبل النوم، بما في ذلك إعداد مشهد محدد في تطبيق المنزل، أو الاستماع إلى مقطع صوتي مهدئ، أو استخدام تطبيق التأمل الذي يفضلونه. وفي نمط النوم، تشغل ساعة Apple Watch نمط عدم الإزعاج وتقوم بتعتيم الشاشة تلقائياً على مدار الليلة بأكملها.

أنواع التمارين المختلفة وتطبيق اللياقة

تطبيق التمرين من أشهر التطبيقات على Apple Watch، ويأتي watchOS 7 بأربعة أنواع جديدة ومثيرة من التمارين مدعومة بحسابات قوية لمعدل نبض القلب وحسابات مخصصة للحركة، وهي تمارين العضلات الأساسية، والرقص، وتدريب القوة الوظيفي، وتمارين التباطؤ. ولحساب السعرات الحرارية المستهلكة بدقة في تمرين الرقص، تستخدم Apple Watch دمجاً متطوراً للمستشعرات، حيث تجمع البيانات من مستشعر نبض القلب مع المدخلات من مقياس التسارع والجيروسكوب لمراعاة التحديات الكبيرة في حساب الحركات المختلفة للجسد والذراعين التي تتميز بها تمارين الرقص. وقد تم التحقق من هذا النوع من التمارين من خلال أربعة من أشهر أساليب الرقص التي تُستخدم للتمرين، وهي رقص بوليوود، والرقص مع تمارين الكارديو، والهيب هوب، والرقص اللاتيني. أعيد تصميم تطبيق النشاط على iPhone، والذي يُسمى الآن تطبيق اللياقة، ليقدم عرضاً انسيابياً للبيانات التي تشمل النشاط والتمارين والجوائز ومستويات النشاط الأسبوعية في صفحة، ومشاركة النشاط ومنافسات النشاط في صفحة أخرى.

التوفر

يتوفر الإصدار التجريبي الخاص بالمطورين من watchOS 7 لأعضاء برنامج المطورين التابع لشركة Apple عبر developer.apple.com ابتداءً من اليوم. وللمرة الأولى، سيتوفر إصدار تجريبي عام لمستخدمي watchOS ابتداءً من الشهر القادم عبر beta.apple.com. وسيتوفر watchOS 7 هذا الخريف كتحديث مجاني للبرامج لساعات Apple Watch Series 3 وApple Watch Series 4 وApple Watch Series 5 المقترنة بجهاز iPhone 6s أو أحدث يعمل بنظام iOS 14 أو أحدث. قد لا تتوفر بعض الميزات في جميع المناطق أو بجميع اللغات أو على جميع الأجهزة. تخضع الميزات للتغيير. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/watchOS-preview.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.