أخبار

نوكيا تحقق مبيعات رائعة بلغت 14 مليون هاتف ذكي في الربع الرابع من 2012

limia for new tech

يبدو أن نهاية العام 2012 بالنسبة لشركة نوكيا هذا العام سعيدة جداً ومغايرة عن السابق ، ويبدو أن نظام الويندوزفون وهواتف نوكيا قد حققت بالفعل النجاح وحصلت على مكانتها في سوق الهواتف الذكية ولا أصدق على ذلك من أرقام المبيعات التي تخطت حجم التوقعات فقد بلغت 14 مليون هاتف ذكي خلال الربع الرابع من عام 2012 فقط .

شركة نوكيا وعبر مؤتمر صحفي مفاجئ أعلنت عن تحطيمها لهذه الأرقام الرائعة والتي لم يتوقعها المتابعون والمحللون لسوق التقنية فقد باعت مايقارب من 14 مليون هاتف ذكي من فئة هواتف اللوميا وهواتف نوكيا آشا ، وتقدر مبيعات هواتف نوكيا لوميا بـ 4.4 مليون هاتف للربع الرابع من عام 2012 وبلغت مبيعات هواتف نوكيا آشا 9.3 مليون هاتف لنفس الفترة ، كما حققت هواتف السيمبيان مبيعات بلغت 2.2 مليون هاتف .

وعبر الرئيس التفيذي لشركة نوكيا Stephen Elop بسعادته لتحقيق هذا الرقم في الربع الرابع من عام 2012 وأن المبيعات تخطت حجم التوقعات  ، وبهذا تكون نوكيا أثبتت أنها تسير على الطريق الصحيح حتى الآن خاصة وأن هناك أنباء تشير إلى أن مبيعات هواتف اللوميا تجاوزت الأرقام المعلنة وتقدر بـ 6 ملايين جهازخلال الربع الأخير من عام 2012 .

المصدر

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى