أخبار

هواوي تصدر تقرير الإستدامة السنوي : نجحت في خفض استهلاك الكهرباء بمحطات 5G و وفرت الاتصال لـ 40 مليون من سكان الريف

نشرت هواوي تقرير الاستدامة لعام 2018 الذي تصدره للعام الحادي عشر على التوالي. ويعرض التقرير استراتيجيات هواوي الأربعة للاستدامة: الشمول الرقمي، الأمن والجدارة بالثقة، حماية البيئة، والنظام الإيكولوجي الصحي والمتناغم لصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث تكرس هواوي جهودها ومواردها للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وبناء نظام إيكولوجي مستدام وأكثر شمولية بالتعاون مع شركائها في القطاع لتحقيق أهداف استراتيجياتها للاستدامة.

وخلال فعالية إطلاق التقرير، قال “ليانغ هاو” رئيس مجلس إدارة هواوي: “لطالما حرصت هواوي على توفير قيمة مضافة لعملائها من خلال الابتكار. ونحن نفعل كل ما بوسعنا لسد الفجوة الرقمية وتلبية الاحتياجات العالمية من الاتصالات، ونعمل بجد للتحول بمسار الخدمات الرقمية لتكون أقل تكلفة ومتكافئة في فرص الوصول أمام الجميع، وأن نضطلع بدورنا في المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان التي نعمل بها بالتوازي مع أرقى المعايير والمقاييس المتفق عليها دوليا”.

وأوضح ليانغ أن حماية البيئة من العناصر الأساسية في مبادرات التنمية المستدامة لدى هواوي. وأضاف: “أصبحت الكفاءة في استخدام الطاقة من الاهتمامات الرئيسية لشبكات الاتصالات في المستقبل. إذ يجب علينا أن نستهلك قدراً أقل من الطاقة لنقل قدر أكبر من البيانات، وخفض الاستهلاك الإجمالي في شبكات الطاقة. ويمكن أن تساعد تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في ذلك”.

وأوضح “ليانغ” أن هواوي قدّمت العديد من الابتكارات في إطار الأبحاث ذات الصلة بشبكات الجيل الخامس وتطوير المنتجات والهندسة و من أبرزها نجاحها في خفض استهلاك الكهرباء في كل موقع من مواقع الجيل الخامس بنسبة 20% وهي نسبة أقل من المعدل المتوسط السائد في صناعة الاتصالات. وقد أمكن تنفيذ ذلك بفضل الشرائح الإلكترونية الجديدة المقدمة من هواوي، وبرمجيات النظام والخدمات المتخصصة والمعدات المتطورة وتكنولوجيات تبدد الحرارة. فهذه التقنيات المبتكرة جعلت أجهزة الجيل الخامس من هواوي أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. وباستخدام الحلول المناسبة، ستصبح أجهزة الجيل الخامس من هواوي من التقنيات الصديقة للبيئة.

من جانبه قال كيفن تاو عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التنمية المستدامة في هواوي: “نرغب في إيصال منافع التكنولوجيا الرقمية إلى كل شخص وبيت ومؤسسة. وتحقيقاً لهذه الغاية، أطلقنا مبادرة عالمية للشمول الرقمي باسم “التكنولوجيا من أجل الجميع” TECH4ALL. فعلى سبيل المثال، فقد وفرت حلول “رورل ستار” حل RuralStar من هواوي الاتصال لـ 40 مليون من سكان الريف حتى نهاية عام 2018″.

وأضف “تاو”: “نُقدِّم في الوقت الحالي خدمات الاتصالات لما يزيد عن 3 مليار شخص حول العالم، وملتزمون بدعم عمليات الشبكات الآمنة في جميع أنحاء العالم. وسنحافظ على هذا الالتزام مهما حدث. فعلى سبيل المثال ، في عام 2018 بعد أن ضرب إندونيسيا زلزالاً بقوة 7,7 ريختر، كانت هواوي الجهة الأولى والوحيدة التي تعهدت بالمنطقة المنكوبة”.

كما أعلن “تاو” عن استراتيجيات الاستدامة الجديدة لـ هواوي، والتي تنطوي على تغييرين رئيسيين. الأول، وسّعت هواوي نطاق استراتيجية سد الفجوة الرقمية الخاصة بها لتشمل استراتيجية للشمول الرقمي. وتُولي هواوي الآن مزيداً من الاهتمام للتطبيقات والمهارات للاستفادةً من خدمات الاتصالات. أم التغيير الثاني فيتمثل في تحديث استراتيجية دعم عمليات الشبكات الآمنة والمستقرة وحماية خصوصية المستخدمين لتصبح استراتيجية “الأمن والجدارة بالثقة”.

وتعتبر الاستدامة من أهم مقومات العمل بالنسبة لهواوي، سواء على صعيد الابتكار أو خلق القيمة أو مشاركة القيمة مع شركائها، ليتسنى لها تقديم قيمة عملية واجتماعية أكبر. وتعتزم هواوي بذل مزيد من الجهد وتأدية مهمتها في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

ملحق 2: ملخص تقرير الاستدامة لعام 2018
الشمول الرقمي: لا يجب أن تكون التكنولوجيا في متناول فئة قليلة فقط من الناس بل غالبية الناس. ورغم ذلك ما زال أمامنا طريق طويل لنجعل هذا الأمر واقعاً. وفقاً للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول “جي إس إم إيه”، ما زالت 66% من المنازل في العالم غير متصلة بالإنترنت، وما يقرب من 4 مليار شخص حول العالم ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت. كما يفتقر أكثر من 2 مليار شخص حول العالم إلى وجود خدمات موثوقة للاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض. لذا تشعر هواوي أن على عاتقها مسؤولية تجاه هذه المجتمعات غير المتصلة، ولذلك أطلقت مبادرتها العالمية للشمول الرقمي TECH4ALL.

الأمن والجدارة بالثقة: يُبنى العالم الذكي المتصل بالكامل على الأمن والجدارة بالثقة. لذلك وضعت هواوي أمن الفضاء الإلكتروني وحماية الخصوصية على رأس أولوياتها. وفي غضون الخمسة أعوام القادمة، ستستثمر هواوي 2 مليار دولار أمريكي في تعزيز إمكاناتها في مجال هندسة البرمجيات لتستجيب على نحو أفضل للتحديات ذات الصلة بأمن الفضاء الإلكتروني والخصوصية التي تؤثر على الصناعة بأكملها.

حماية البيئة: تدعم هواوي بناء نظام اقتصادي نظيف وفعال ومنخفض الكربون ودائري. حيث تلتزم هواوي بتقليل آثارها البيئية أثناء عمليات الإنتاج والتشغيل وطوال دورة حياة المنتجات والخدمات. كما تستخدم هواوي منتجاتها وحلولها المبتكرة لمساعدة مختلف الصناعات في الحفاظ على الطاقة والحد من الانبعاثات والمساهمة في بناء اقتصاد دائري. كما تبذل هواوي جهوداً حثيثة للعمل مع جميع شركاء الصناعة لبناء مجتمع منخفض الكربون. وفي عام 2018، استهلكت هواوي ما يقرب من 932 مليون كيلوواط من الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة؛ مما يعني خفض انبعاثات ما يقرب من 450 ألف طن.

النظام الإيكولوجي الصحي والمتناغم: تلتزم هواوي بالمسؤوليات المترتبة عليها كشركة وطنية، وتعمل يداً بيد مع العملاء والموظفين والمجتمعات المحلية وشركاء الصناعة لبناء نظام إيكولوجي صحي ومتناغم. ففي 2018، نظّمت هواوي 177 برنامجاً لدعم المجتمعات عالمياً بهدف دعم التنمية المحلية المستدامة.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى