أخبار

“واحة دبي للسيليكون” تسلط الضوء على الاقتصاد الرقمي الإسلامي

Dubai Silicon

تنظم سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، ندوة حول الاقتصاد الرقمي الإسلامي وذلك لدعم تحقيق رؤية دبي بالتحول إلى عاصمة الاقتصاد الإسلامي، وذلك خلال الدورة الـ 19 من المنتدى التقني (TechForum).

ويجمع المنتدى، الذي سيتم تنظيمه في مقر واحة دبي للسيليكون بتاريخ 10 مارس الجاري بين الساعة 6:30 و9:30 مساءً، عدداً من المتخصصين في القطاع المالي وخبراء الاقتصاد الإسلامي ورجال الأعمال، بهدف تسليط الضوء على التمويل الإسلامي ورفع مستوى الوعي حول الإمكانيات الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد الإسلامي لرواد الأعمال والمستثمرين والشركات الذين يسعون إلى دعم هذه المبادرة.

وتستضيف الدورة الـ 19 من المنتدى متحدثين بارزين، وهم سعيد مبارك خرباش، مدير المشاريع في مركز دبي لتطوير الاقتصاد الاسلامي ، والدكتور سيد فاروق، الرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامي في تومسون رويترز، ومحمد شبيب، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سيترا ستايل.

ويسلط سعيد خرباش الضوء على أهمية الاقتصاد الرقمي الإسلامي في تحقيق رؤية دبي بالتحول إلى “عاصمة الاقتصاد الإسلامي”، بينما يتطرق الدكتور سيد فاروق إلى أفضل السبل للاستفادة من الفرص التي يوفرها الاقتصادي الإسلامي العالمي الذي يبلغ حجمه 8 مليارات دولار. في حين يتناول محمد شبيب السبل التي تتيح لرواد أعمال التكنولوجيا الاستفادة من الفرص التي يوفرها الاقتصاد الإسلامي.

وقال  بدر بوهناد، نائب رئيس أول – التدقيق وإدارة المخاطر ورئيس المشروع – الإقتصاد الاسلامي الرقمي في سلطة واحة دبي للسيليكون: “نفخر في سلطة واحة دبي للسيليكون باستضافة هذا المنتدى الذي يهدف إلى توعية وتثقيف الجمهور حول أحدث التطورات في قطاعات التكنولوجيا الرئيسية، ويسعدنا أن نركز في المنتدى التقني الثاني لعام 2015 على موضوع حيوي أثار اهتماماً كبيراً لدى مختلف المؤسسات المالية الدولية، ولعب دوراً رئيسياً في تحفيز التنافس بين العديد من الشركات، وهو الاقتصاد الرقمي الإسلامي وإمكاناته غير المحدودة”.

وأضاف بدر: “أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون العام الماضي عن دعمها لمبادرة الاقتصاد الإسلامي، مؤكدة التزامها بالتركيز على الاقتصاد الرقمي الإسلامي والمحتوى والعربي. ونحن واثقون بأن المنتدى سيساهم بشكل فاعل في نشر الوعي حول أهمية دعم هذه المبادرات التي تتماشى مع أهداف القيادة الرشيدة بتحويل دبي إلى مركز عالمي للاقتصاد الإسلامي”.

من ناحيته، أوضح سعيد خرباش قائلاً: “حظي الاقتصاد الإسلامي بأهمية متزايدة خلال السنوات القليلة الماضية، بسبب الطلب المتزايد على الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ونحن نسعى من خلال مشاركتنا في مثل هذه المنتديات إلى تسليط الضوء على الفرص التي يوفرها هذا القطاع، وزيادة الوعي حول إمكانات النمو الهائلة التي ينطوي عليها، ليس فقط في الدول الإسلامية وإنما أيضاً في مناطق غير إسلامية كبيرة من العالم”.

وأضاف: “إن التزام سلطة واحة دبي للسيليكون بمبادرة الاقتصاد الإسلامي جدير بالثناء، لا سيما وأن هذه المبادرة قد تخطت مرحلة التوعية إلى مرحلة التنفيذ، وهذا يتجلى بوضوح من خلال مبادرة تطبيق المصطلحات التكنولوجية المعربة الذي أطلقته السلطة في أواخر العام الماضي والذي يتوافق مع مبادرات المحتوى الرقمي العربي”.

يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى