أخبار

أبرز التوقعات لمؤتمر قوقل للمطورين #IO13Ar

io-n1t1-logo

ساعات بسيطة تفصلنا عن عن بدء مؤتمر قوقل I/O 2013 في الولايات المتحدة الأميركية، في مدينة سان فرانسيسكو. المؤتمر هذه السنة سيكون شيقا ورائعا على خلاف كثيرٍ من المؤتمرات السابقة؛ فبحسب ماتم تناقله بأن قوقل العديد من الخدمات والتطبيقات وكذلك الأجهزة والابتكارات، وكثيرٌ منها متوقع أن يتم تحديثه أو إطلاقه الليلة. هذا المؤتمر كما هو معروف لدى الغالبية هو مؤتمر للمطوّرين، فيتسنّى لها أن تقوم باطلاع المطوّرين على أحدث تقنياتها وكيف لهم أن يقوموا بالتطوير على تلك المنصّات. فتقوم بالإعلان العام عن الخدمات على مسرح القاعة في اليوم الأول والثاني من المؤتمر، وخلال الثلاثة الأيام كلّها هناك أكثر من 120 جلسة خاصة للمطوّرين، كلّ على حسب تخصصه والمنصّة المهتم بالتطوير عليها.

نحن فريق نيوتك .. قد قمنا بجمع أغلب وأهم ما توقعه التقنيون وما يتوقعه المتابعين للتقنية مما سيعرض في المؤتمر وقمنا بحصره في هذا الموضوع الذي نتمنى أن ينال إعجابكم .


nexusae0_Google-Hangouts-Logo

  • تطبيق جديد بكون منافسًا للواتساب وكذلك BBM من بلاك بيري .!

إن كنت من المستخدمين لخدمات الدردشة والمحادثة الفوريّة، فهذا الخبر قد يسعدك إذ أن قوقل قد تطلق تطبيقًا جديدًا بكون منافسًا للواتساب وكذلك BBM من بلاك بيري. قيل في أيام سابقة بأنّه سيحمل اسم بابل إلاّ أنّه وفي الأيام الأخيرة ظهر كأحد خدمات قوقل Hangout! مهما اختلفت الاسامي إلا أن المهم هو كيف لهذا التطبيق أن يجعل المحادثات أسهل وأسرع ..!


nexus-4-android-4

  • نظام Android 4.3 .!

تكلم الكثير حول أن أهم ضيوف المؤتمر سيكون نظام Android 5 , ولكن الأغلب قيل بأنه سيكون Android 4.3  حسب إشاعة قوية صدرت مؤخرا تذكر أن النظام سوف يكون Android 4.3 حسب ما تسرت من سيرفرات Google , حيث أنه أيضاً تسرب برنامج باسم Google play Games يتوقع أن يكون احد ميزات النظام الجديدة، مع هذا البرنامج يمكنك أن تتحدى أصدقاءك، كذلك يجمع نتائجك ونتائج أصدقائك ومقارنتها ببعضها، كما أن الخدمة مربوطة بدوائرك في Google+، الخدمة شبيهة بالموجودة في نظام الـiOS وهي Game center.

Android_4_3_Jelly_Bean_Nexus


nexus-devices

  • ماذا عن أجهزة Nexus  .!

كان آخر إصدارات أجهزة Nexus هو جهاز Nexus 4 والمتوقّع أن نرى النسخة الجديدة منه أو المطورة !. بعضهم يتوقع أن نرى Nexus 5 لكن الأغلب أنه سيكون Nexus 4 LTE. نظراً لصورة مسربة باللون الأبيض, كما أنّ هناك Nexus 7 وهو جهازها اللوحي ذو الشاشة بعرض 7″ بوصة، هذا العام سيحصل على التحديث الأول بعد إصدارها لنسخته الأولى العام الماضي، قد يكون هذا الجهاز بنسخةٍ تحمل شاشة عالية الدقة تصل إلى دّقّة جهاز Nexus 10 وهو ذو الشاشة الأعلى دقّة في العالم. لكن في الغالب أنه لن يكون موجود في المؤتمر حيث أن Sundar Pichai الذي أصبح رئيس منصة أندرويد بعد تنازل الأب الروحي عن منصبه (اندي روبن)، ذكر أنه لن يكون هنالك أي جهاز في مؤتمر Google I/O 2013، مما جعل إمكانية ظهور الجهاز ضئيلة جدا.

White-Nexus-4-shows-up-all-ready-for-Google-IO-2013


هذا وقد تسربت صباح اليوم صور عبر موقع Droid Life للنسخة الجديدة من خدمة خرائط جوجل، ووفقًا لذلك بات الأمر واضحًا أن نرى منصة جديدة مع واجهة مستخدم جديدة ودعم لكثير من الخدمات الأخرى. الصور أظهرت التصميم الجديد لصفحة الاشتراك بخدمة خرائط جوجل، كما عرضت مجموعة من مميزات بعض من منتجات جوجل المرتبطة بالخرائط؛ على سبيل المثال عرض الصور من برنامج Google Earth، وخاصية بحث الطيران وكذلك خاصية رسم مسار التنقل على الخريطة بأسلوب جديد ومختلف. وأهم إضافة تأتي لخاصية البحث حيث تظهر نتائج البحث بطريقة أكثر ذكاءًا، مع مجموعة واسعة من البيانات حول الوجّهة المراد الذهاب إليها، وكذلك عرض للتقييمات وعرض مفصّل للخرائط الداخلية Indoor Maps لمزيد من البحث المتقدّم.


تابعونا في تغطيتنا للمؤتمر هذه الليلة .. والتي سننقلها لكم بإذن الله مباشرة على حسابنا في تويتر .. وهنا سنلخص أبرز ما جاء في المؤتمر ..

ولمتابعة جديد المؤتمر في موقعنا فقط انقروا على وسم [ IO13 ] ..!

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى