أبل تعلن عن تحديثات حول AirTag والتعقب غير المرغوب فيه

تتيح AirTag للمستخدمين تتبع الأغراض الشخصية مثل المفاتيح، والمحفظة، والحقائب، والأمتعة وغير ذلك من المتعلقات في تطبيق تحديد الموقع. منذ إطلاق AirTag في شهر أبريل الماضي، كتب لنا مستخدمي AirTag لمشاركة قصصًا لا تحصى عن كيف ساهم AirTag في إيجاد ما فقدوه من أغراض نفيسة. وبفضل AirTag وتطبيق تحديد الموقع تمكن مستخدم فقد محفظته في مترو الأنفاق من تتبعها حتى محطة مترو في الجانب الآخر من المدينة. وتمكن والد طفل من إيجاد الحقيبة الطبية التي فقدها ابنه في الحافلة وكانت تحتوي أدوية حيوية بفضل جهاز AirTag المرفق بها.صمم AirTag لمساعدة الأشخاص في تحديد موقع أغراضهم الشخصية وليس لتعقب الأشخاص أو ممتلكات الغير، لذا فنحن ندين بشدة أي استخدام سيء لمنتجاتنا. لطالما كان التعقب غير المرغوب فيه مشكلة مجتمعية، وقد أخذنا هذا الأمر في الاعتبار عند تصميم AirTag. ولهذا السبب يأخذ تصميم شبكة تحديد الموقع الخصوصية في الاعتبار، ويستخدم تشفير كامل على الطرفين، كما ابتكرنا للمرة الأولى على الإطلاق نظام استباقي لتنبيهك بالتعقب غير المرغوب فيه. ونأمل أن يبدأ هذا اتجاهاً صناعياً لكي يقدم الآخرون أيضاً هذه الأنواع من التحذيرات الاستباقية في منتجاتهم.لقد أصبحنا على دراية بأنه قد يتلقى شخص تنبيهات التعقب غير مرغوب فيها عن غير قصد، مثلاً عند استعارة مفاتيح شخص آخر مرفق بها جهاز AirTag، أو عند التنقل بسيارة تحتوي على جهاز AirTag تركه أحد أفراد العائلة، كما اطلعنا على بلاغات عن محاولة بعض الأشخاص إساءة استخدام AirTag لأغراض مؤذية أو إجرامية.
وتعمل Apple عن كثب مع فرق متنوعة معنية بالسلامة وأجهزة إنفاذ القانون. ومن خلال تقييماتنا الخاصة وهذه المناقشات، حددنا المزيد من الطرق التي يمكننا من خلالها تحديث تحذيرات السلامة في AirTag والمساعدة في تحاشي المزيد من عمليات التعقب غير المرغوب فيها.

العمل مع أجهزة إنفاذ القانون

إننا نعمل جاهدين مع أجهزة إنفاذ القانون على التعامل مع جميع الطلبات المتعلقة بأجهزة AirTag التي وصلتنا. وبحسب المعلومات الموجودة لدينا والمناقشات مع أجهزة إنفاذ القانون، فإن حوادث إساءة استخدام AirTag نادرة، ومع ذلك فكل حالة هي أمر جلل. كل جهاز AirTag له رقم تسلسلي فريد، وأجهزة AirTag المقترنة مرتبطة بحساب Apple ID. تستطيع Apple تقديم تفاصيل الحساب المقترن إستجابة لاستدعاء أو طلب مبرر من جهات إنفاذ القانون. وسبق أن تعاونا بنجاح مع تلك الجهات في حالات استخدمت فيها المعلومات التي قدمناها لتعقب AirTag والوصول إلى أحد الجناة، والذي ألقي القبض عليه ثم وجهت له التهم.وعبرت جهات إنفاذ القانون عن تقديرها للمساعدة التي قدمناها للعثور على مصدر التعقب غير المرغوب فيه. كما حددنا تحسينات إضافية يمكن أن نجريها على المعلومات التي نشاركها والموارد التعليمية التي نقدمها، وسنتخذ إجراءات تشمل تحديثوثائق إنفاذ القانون لدينا.

تحسينات قادمة لجهاز AirTag وشبكة تحديد الموقع

التحديثات التالية تمثل خطوات مهمة تتخذها Apple:

كما إننا ندرس سلسلة من التحديثات التي نعمل على تقديمها لاحقاً هذا العام، وتشمل:

نصمم منتجاتنا لتقديم أفضل التجارب ولكننا نأخذ في الحسبان معايير السلامة والخصوصية. تلتزم Apple عبر جميع أجهزتها وبرامجها ومجموعات خدماتها بالانصات إلى الملاحظات وبالابتكار في عمل التحسينات للاستمرار في الحماية ضد التعقب غير المرغوب فيه.

Exit mobile version