أبل تعلن عن نظام iOS 14 للأيفون بتصور جديد وخيارات تخصيص أكثر

عرضت Apple اليوم نظام iOS 14، الذي يأتي بأكبر تحديث لصفحات الشاشة الرئيسة على الإطلاق ويضم أدوات بتصميم جديد في غاية الروعة، بالإضافة إلى مكتبة التطبيقات، وهي طريقة جديدة للاستمتاع بمتجر App Store مع App Clips، وتحديثات قوية في تطبيق الرسائل والمزيد.

تقدم الأدوات الجديدة معلومات فورية بلمح البصر، ويمكن تثبيتها بأحجام مختلفة على أي صفحة من صفحات الشاشة الرئيسة. ويمكن للمستخدمين إنشاء حزمة ذكية من الأدوات يمكنها استخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز لإظهار الأداة المناسبة لحاجة المستخدم بناءً على الوقت والموقع والنشاط.

يمكن لصفحات الشاشة الرئيسة عرض أدوات مخصصة للعمل والسفر والرياضة والترفيه وغير ذلك من الاهتمامات. وفي نهاية صفحات الشاشة الرئيسة توجد مكتبة التطبيقات، وهي مساحة جديدة تنظم جميع تطبيقات المستخدم تلقائياً في عرض بسيط يسهل التنقل بداخله، وتعمل بذكاء لإظهار التطبيقات التي يمكن أن تكون مفيدة للمستخدم في اللحظة المناسبة.

ويمكن للمستخدمين اختيار عدد صفحات الشاشة الرئيسة التي يتم عرضها وإخفاء صفحات بكل سهولة ليتمكنوا من الوصول إلى مكتبة التطبيقات بشكل أسرع. تتخذ مكالمات FaceTime والمكالمات الهاتفية الواردة والحزمة الذكية الخاصة بالتفاعل مع Siri تصميماً صغيراً جديداً كلياً يسمح للمستخدمين بالاستمرار في ما يفعلونه على الجهاز من دون مقاطعة. ومع دعم صورة داخل صورة، يستطيع مستخدمو iPhone الآن مشاهدة فيديو أو استقبال مكالمة FaceTime أثناء استخدام تطبيق آخر.

قال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في Apple: ”يُحدث نظام iOS 14 تحولاً في أهم عناصر تجربة iPhone، ابتداءً من أكبر تحديث على الإطلاق أجريناه على الشاشة الرئيسة. وبفضل الأدوات التي تتميز بتصميم جديد في غاية الروعة الموجودة في الشاشة الرئيسة، ومكتبة التطبيقات التي تنظم جميع تطبيقاتك تلقائياً، وApp Clips التي تتميز بسرعتها وسهولة اكتشافها، يصبح iPhone أكثر قوة وأسهل في الاستخدام.“

طريقة جديدة لاكتشاف التطبيقات واستخدامها مع App Clips App Clip هو عبارة عن جزء صغير من تجربة أحد التطبيقات يُصمم ليُكتشف في لحظة الحاجة إليه. وتكون App Clips مرتبطة بمنتج أو عمل تجاري معين، ويتم تحميلها في غضون ثوانٍ لإنجاز مهمة معينة مثل استئجار درّاجة أو شراء قهوة أو ملء بيانات عداد موقف السيارات. ويمكن اكتشافها والوصول إليها بسهولة من خلال المسح الضوئي لرمز App Clip جديد صممته Apple، أو من خلال علامات NFC ورموز QR، كما يمكن مشاركتها في تطبيق الرسائل أو من Safari، مع الاستمتاع بمستوى الأمان والخصوصية المُتوقع من التطبيقات. تحديثات قوية للمحادثات في تطبيق الرسائل لتطبيق الرسائل أهمية محورية في التواصل مع الأصدقاء والعائلة، والآن أصبح البقاء على اتصال مع الآخرين والوصول إلى الرسائل المهمة بسرعة أسهل مما كان عليه سابقاً. فيمكن للمستخدمين تثبيت المحادثات في أعلى قائمة الرسائل، ومتابعة المحادثات الجماعية النشطة من خلال الإشارات والردود المضمنة، كما يمكنهم تخصيص المحادثات من خلال وضع صورة جماعية في شكل صورة عادية أو رمز إيموجي.

وأصبحت خيارات ملصقات Memoji في تطبيق الرسائل أكثر شمولاً وتنوعاً حيث تتوفر بها أشكال إضافية من تسريحات الشعر واكسسوارات تزيين الرأس وكمامات الوجه وغيرها الكثير.

أساليب استكشاف أكثر صداقة للبيئة وأدلة جديدة في تطبيق الخرائط يجعل تطبيق الخرائط التنقل والاستكشاف أسهل من أي وقت مضى، حيث يوفر اتجاهات جديدة لراكبي الدراجات، ومسارات للسيارات الكهربائية، وأدلة مختارة للمدن. وتراعي الاتجاهات الخاصة براكبي الدرّاجات الارتفاع على الطرق، وازدحام الشوارع، وما إذا كان هناك سلالم على الطريق أم لا.

ويمكن من خلال مسارات السيارات الكهربائية التعرف على محطات الشحن على امتداد المسار المخطط له استناداً إلى مستوى الشحن الحالي للسيارة وأنواع الشواحن.2 وتوفر أدلة المدن قائمة منتقاة بالأماكن المثيرة للاهتمام التي تستحق الزيارة في المدن والتي أُعدت استناداً إلى مجموعة مختارة من المصادر الموثوقة. وتعتبر أدلة المدن طريقة رائعة لاكتشاف أروع المطاعم الجديدة، والعثور على المعالم السياحية الشهيرة، واستكشاف التوصيات الجديدة من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك AllTrails وComplex وThe Infatuation وTime Out Group وThe Washington Post وغير ذلك. ميزات خصوصية معززة لمزيد من الشفافية والتحكم أصبح لزاماً على كل التطبيقات أن تحصل على إذن المستخدم قبل تتبع نشاطه.

وفي وقت لاحق من هذا العام، ستضم صفحات المنتجات على App Store ملخصات لممارسات الخصوصية من تصريحات مطوري التطبيقات أنفسهم يتم عرضها بأسلوب بسيط وسهل الفهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين ترقية الحسابات الحالية إلى ميزة تسجيل الدخول باستخدام Apple، واختيار مشاركة موقعهم التقريبي مع مطوري التطبيقات بدلاً من مشاركة موقعهم الدقيق عند السماح لأحد التطبيقات بإمكانية الوصول إلى الموقع، والحصول على قدر أكبر من الشفافية فيما يتعلق باستخدام التطبيقات للميكروفون والكاميرا.

الميزات الإضافية في iOS 14

التوفر

يتوفر العرض المسبق الخاص بالمطورين من نظام iOS 14 لأعضاء برنامج المطورين التابع لشركة Apple عبر developer.apple.com ابتداءً من اليوم، وستتوفر نسخة تجريبية لعامة مستخدمي iOS الشهر القادم عبر beta.apple.com.

ستتوفر ميزات البرنامج الجديدة في الخريف كتحديث مجاني لأجهزة iPhone 6s أو أحدث. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/ios/ios-14-preview. تخضع الميزات للتغيير. قد لا تتوفر بعض الميزات في جميع المناطق أو بجميع اللغات.

Exit mobile version