تطبيقات

أفضل تطبيقات إدارة الميزانية للأندرويد والأيفون في 2018

قد يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة في التحكم في الميزانية الشهرية الخاصة بهم، ولكن الآن ومع وجود تطبيقات إدارة الميزانية أصبح بمقدور أي شخص أن يتحكم في نفقاته ومصروفاته ويضع ميزانية شهرية مناسبة لدخله.

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص فكل ما عليك فعله هو تنزيل أحد تطبيقات إدارة الميزانية يساعدك في توفير المال ووضع خطة مادية للنفقات القادمة، ويحول هاتفك الذكي إلى مستشار مالي شخصي يحدد لك وقت إنفاق المال والأمور الضرورية للإنفاق فقط.

أفضل تطبيقات إدارة الميزانية للأندرويد والأيفون 2018

  • Mint Budgeting

هذا التطبيق من أفضل تطبيقات إدارة الميزانية وتوفير النفقات التي يمكنك استخدامها على الإطلاق، يمكنه ربطه بالبنك الذي تتعامل معه بحيث يستطيع الحصول على تفاصيل حسابك كاملة، ومعلومات عن مدخراتك ودخلك الشهري وبناءً على هذا يساعدك في إنشاء ميزانية مناسبة لك، والتطبيق يحتوي على نظام عالي من الأمان مشابه لنظام البنوك.

  • PocketGuard Budget

يتصل هذا التطبيق بالحسابات المصرفية للمستخدمين، مما يعني سهولة الوصول إلى المعاملات المالية وحساب البنك بكل سهولة دون الحاجة للذهاب إلى البنك نفسه.

يعرض التطبيق على شاشته الرئيسية مقدار المال الذي يملكه المستخدم في الوقت الحالي، وكذلك دخله ونفقاته، كما يقوم بعمل تحليل للنفقات لتحديد المدفوعات المتكررة والتي تحتاج إلى تخطيط للحد منها، فالتطبيق يساعد المستخدمين في معرفة التدفق النقدي الخاص بهم.

  • You Need a Budget

هذا التطبيق يعلم جيداً أن حاجة مستخدميه تتخطي الحصول على ميزانية في شكل بيان أو تقرير عادي دون وضع خطوات لإتباع ما في هذا التقرير، ولكنه يعرض للمستخدم نظام للميزانية يمكن المستخدم من إنشاء ميزانية خاصة به بنفسه.

  • GoodBudget

هذا التطبيق هو نظام للموازنة الرقمية يساعد المستخدمين على إدارة أموالهم ووضع ميزانيتهم الخاصة، فيدرب المستخدم على تقسيم الدخل إلى عدة أجزاء ويستخدم كل جزء لدفع نفقات معينة، بحيث يعرف المستخدم في نهاية الشهر أين أنفق أمواله، وأي جزء قد أنفق فيه القدر الأكبر من المال.

  • Mvelopes

تطبيق آخر جيد لعمل ميزانية مناسبة تساعد المستخدمين في توفير المال، يمنح التطبيق مستخدميه القدرة على ربط حساباتهم المصرفية بشكل مباشر به، وفي الوقت نفسه يعتبر من أفضل تطبيقات الموازنة الرقمية التي تجعل المستخدمين أكثر قدرةً على إدارة أموالهم بأفضل طريقة ممكنة.

من خلال التطبيق يمكن للمستخدمين دفع الفواتير، والشراء، وحتى الحصول على إيصالات لمتابعة النفقات.

  • HomeBudget

يعمل التطبيق على مختلف الأجهزة الذكية سواء أيفون، أيباد، أندرويد، ماك، وحتى أجهزة الويندوز، ومن خلاله يمكن للمستخدمين مزامنة الميزانية الشخصية على أي من هذه الأجهزة.

يمنح التطبيق مستخدميه القدرة على مشاركة ميزانيته على جميع الأجهزة الذكية التي يمتلكها، وكذلك مع أصدقائه وأفراد عائلته، على الرغم من أن التطبيق لا يعتبر من أفضل تطبيقات توفير المال وعمل الميزانيات في الوقت الحالي إلا أنه يعتبر الأفضل من وجهة نظر الأشخاص الذين يفضلون التحكم اليدوي في ميزانياتهم.

  • Wally

التطبيق يعتبر بمثابة جهاز تعقب لجميع نفقات الفرد، فبمجرد تثبيته على هاتفك الذكي تستطيع تعقب النفقات التي قمت بها خلال رحلة عمل، أو ما أنفقته على أي شيء آخر.

التطبيق مجاني ومناسب لأجهزة الأيفون والأندرويد، ويتيح الفرصة للمستخدمين لتسجيل نفقاتهم عليه إما بشكل يدوي، أو حتى من خلال إدخال صورة لإيصال الدفع على الجهاز.

  • Level Money

الكثير من الأشخاص يضعون خطة للإنفاق وميزانية للسير عليها، ولكنهم لا يستطيعون الالتزام بها طيلة الشهر، ولكن هذا التطبيق يساعدهم في التغلب على هذه المشكلة بكل سهولة، كونه يعرض للمستخدمين ما أنفقوه خلال اليوم، وعلى مدار الأسبوع، وحتى طيلة الشهر.

يعرض التطبيق لمستخدميه قيمة الدخل الشهري لهم، والنفقات الخاصة بهم، كما يقوم بتحليل للدخل والنفقات ويعرض لهم بعد ذلك قدر المال الذي يمكنهم إنفاقه، ليس هذا فقط يساعد التطبيق أيضاً في وضع خطط للتوفير من أجل شراء أمور معينة، أو حتى لسداد الديون.

  • Spendee

لا يعتبر هذا التطبيق تطبيقاً للميزانية بالمعنى المتعارف عليه، ولكنه يساعد المستخدمين في معرفة كيفية إنفاق المال بصورة كبيرة، وهذا الأمر هاماً للغاية في إعداد الميزانية واتخاذ القرارات المالية.

يمكن التطبيق مستخدميه من معرفة طرق إنفاق المال من خلال واجهة المستخدم السهلة التي يتميز بها، كما يساعدهم في تتبع مشترياتهم النقدية والائتمانية.

  • BUDGT

من خلال هذا التطبيق يمكن للمستخدم إدخال دخله الشهري، والنفقات المتكررة الخاصة به، ليقوم التطبيق بتحليل نفقاته ووضع ميزانية مناسبة له، بمجرد البدء في استخدام التطبيق يقوم بتتبع النفقات اليومية وحساب المال المتبقي من الدخل يوماً بعد يوم ليعرف المستخدم مقدار المال الذي يستطيع إنفاقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى