تطبيقات

أفضل تطبيقات السيارة للأندرويد

معظم الأشخاص يقضون وقتاً طويلاً داخل سياراتهم، ولهذا حرص مصنعي السيارات على استخدام التكنولوجيا والتقنيات حديثة التي تزيد من راحة هؤلاء الأشخاص طيلة فترة تواجدهم في السيارة وتجعل المكوث في السيارة يتحول من عناء إلى رحلة ممتعة وسهلة للغاية، وهناك العديد من تطبيقات السيارة للأندرويد والتي يمكنك استخدامها لتحقيق الاستفادة المثلى من سيارتك الخاصة.

وفي حال كنت تمتلك سيارة وتشعر بأنك تقضي فيها فترة طويلة تجعلك تشعر بالتعب، الإرهاق، أو حتى الملل،  وتحتاج إلى تطبيقات تساعدك على إدارة سيارتك والتحكم فيها دون أن تبذل مجهود مثل فتح السيارة، تشغيلها عن بعد، فحص حالة السيارة ومعرفة الإصلاحات التي تحتاج إليها، وحتى حساب النفقات الخاصة بسيارتك، فعليك استخدام تطبيقات السيارات وتنزيلها على هاتفك الأندرويد في الحال؛ فالتطبيقات التالية سوف تسهل عليك استخدام سياراتك والتعامل معها.

أفضل تطبيقات السيارة للأندرويد

  • Android Auto

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات السيارات على الإطلاق، وأكثرها سهولة في الاستخدام، التطبيق يمكن محركات الأقراص في السيارة من الوصول السريع إلى خرائط قوقل لمعرفة أي مكان تقصده بكل سهولة، كما أنه يربط بين السيارة والهاتف ويتحكم في تطبيقات الموسيقى، وحتى تطبيقات المراسلة.

هذا التطبيق يمكنه العمل من خلال طريقتين، الأولى عن طريق فتح التطبيق على هاتفك الأندرويد ثم يعمل من خلال تثبيته على لوحة تحكم السيارة، والطريقة الثانية للسيارات التي تحتوي على نظام أندرويد أوتو مدمج فتتحكم بالتطبيق من خلال لوحة اللمس في السيارة.

  • Car Maintenance

بالنسبة للكثير من المستخدمين فهذا التطبيق بمثابة تطبيق إدارة متكاملة للسيارة، فمن خلاله يمكنك مراقبة وتتبع الكثير من الأشياء داخل السيارة كالاطلاع على جميع عمليات الصيانة والإصلاحات.

يعطي التطبيق للمستخدم تنبيهات عندما يحين وقت الصيانة، أو وقت تجديد تسجيل البيانات على التطبيق نفسه.

  • Drivvo

Drivvo واحداً من أقوى تطبيقات السيارات المتواجدة حالياً، يساعد المستخدمين في تتبع كل شيء خاص بالسيارة بما في ذلك الإصلاحات والصيانة، الأميال التي قطعتها السيارة، النفقات الخاصة بالغاز وما إلى ذلك، يعتبر التطبيق الأمثل لمن يستخدم السيارة للعمل، كما أنه يفيد في تتبع النفقات الخاصة في وقت تحصيل الضرائب.

  • GasBuddy

هو التطبيق الخاص بتوفير المال لسائقي السيارات، يجعل المستخدم على دراية بكافة محطات الغاز القريبة منه، حتى يتمكن في النهاية من اختيار المحطة الأرخص في السعر، من التطبيقات التي تعمل بكفاءة في وقت رحلات الطرق الطويلة.

  • SpotAngels

من أحدث التطبيقات الخاصة بالسيارات وتتلخص مهمته الأساسية في مساعدة السائق على تجنب مناطق تحصيل تذاكر وقوف وركن السيارات، وحتى الآن يعمل هذا التطبيق بكفاءة في 20 مدينة.

  • Torque Pro

يمكن التطبيق مستخدميه من اكتشاف الأخطاء وإصلاحها، ويعد من أفضل تطبيقات السيارات للميكانيكيين ومن يقومون بأعمالهم الخاصة بواسطة السيارات، التطبيق يعرض إحصائيات خاصة بالسيارة تشمل عداد السرعة، التحذيرات، أجهزة الإنذار وما إلى ذلك.

  • YouTube

يوتيوب موقع الفيديوهات الشهير، ومصدر رائع لعشاق السيارات، فالتطبيق يحتوي على ملايين الفيديوهات الخاصة بجميع الأمور المتعلقة بالسيارات والتي تجذب انتباه الميكانيكيين، المصلحين، ومحبي السيارات ابتداءً من تغيير الزيت، إصلاح الفرامل، وحتى طلاء السيارة.

يحتوي التطبيق كذلك على فيديوهات تتناول شرح لكافة أنواع السيارات الحديثة، والقديمة، سيارات السباق، والسيارات العادية.

  • Speedway Fuel

الكثير من محطات البنزين الشهيرة تمتلك برامج للمكافآت، يمكنك استخدام بطاقة شراء الغاز والمواد الأخرى من المحطة، وفي كل مرة تفعل فيها هذا تتراكم نقاط المكافآت الخاصة بك والتي يمكنك استخدامها للحصول على بطاقات للهدايا وشراء الأشياء من المحطة بشكل مجاني، أو الحصول على خصم عند شراء الغاز، وهذا الأمر يجعل من التطبيق أمراً مفيداً يستحق التجربة.

  • AutoZone‏

الإنترنت مليء بالكثير من المتاجر التي تبيع قطع غيارات السيارات بمختلف أنواعها وأشكالها، ولكن هناك مجموعة من القطع قد يكون من الصعب عليك الحصول عليها والمتمثلة في قطع غيارات السيارات الحديثة والمتقدمة والتي تتكفل بيعها القليل من المتاجر والتي لا يعرفها الجميع، إلا أن الشركات المصنعة لهذه السيارات نفسها تمتلك تطبيقات خاصة بها تعرض فيها قطع غيار السيارة، وكل أغلب هذه التطبيقات يكون عبارة عن متاجر على الإنترنت مثل ebay وما إلى ذلك، ولا يمكننا القول بأن واحداً من هذه المتاجر يمكن أن يكون أفضل من الآخر.

  • FordPass

الكثير من الشركات المصنعة للسيارات تمتلك تطبيقات خاصة بها في الوقت الحالي تساعد على التحكم في السيارة والقيام بالكثير من الوظائف من خلال التطبيق نفسه، مثل تشغيل السيارة عن بعد، فتح أو قفل الأبواب، ولكن هذه التطبيقات تتوافر مع الشركات المصنعة للسيارات الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى