تطبيقات

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة على الأندرويد

إذا كنت من محبي لغة البرمجة ومن هواة تعلمها، فإليكم أفضل التطبيقات المخصصة لأجهزة الأندرويد والتي توفر للمستخدمين ذلك بطريقة مبسطة.

فهذه التطبيقات مفيدة للذين لديهم الرغبة في تعلم لغة البرمجة وأيضا مفيدة للمبرمجين لتعلم كل جديد في عالم البرمجة، ومن خلال المقال سنتعرف على أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بتعلم لغة البرمجة.

أفضل تطبيقات تعلم لغة البرمجة على الأندرويد

  •  تطبيق ‏Udacity‏

تطبيق مخصص لتقديم بعض الدورات التدريبية في مجال البرمجة، ويمكنك التعلم من خلال هاتفك الأندرويد بكل سهولة، فيمكنك تعلم تصميم المواقع والتطبيقات و غيرها من الأشياء التي تحتاج إلى برمجة وذلك بخطوات بسيطة وسريعة، كما أنه يعتبر من أكثر التطبيقات تطوراً في مجال تعلم البرمجة.

تطبيق ‏Udacity‏ متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

 

  •  تطبيق ‏Khan Academy‏

هو تطبيق تعليمي شامل لكل ما تريد أن تتعلمه في مجال البرمجة، حيث أنه يحتوي علي أكثر من 10 ألاف فيديو تعليمي في جميع المجالات من علوم، اقتصاد، رياضيات، جغرافيا و غيرها من المواد التعليمية ومن أهم المجالات التي يهتم بها التطبيق هو تعلم لغة البرمجة وما يميزه أيضا إمكانية استخدام مقاطع الفيديو دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

تطبيق ‏Khan Academy‏ متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

 

  •  تطبيق ‏Lightbot‏

يوفر التطبيق للمستخدمين إمكانية تعلم البرمجة عن طريق لعبة علي جهازك الأندرويد، فهذه اللعبة ممتعة للغاية من أهدافها هي تعلم لغة الجافا للمبتدئين عن طريق ثلاثة مستويات، حيث أنها تقوم بتقديم 18 مستوي في اللعب.

تطبيق ‏Lightbot‏ متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق ‏Encode‏

يعتبر من أهم التطبيقات لتعلم البرمجة وخاصة لغة الجافا،  وذلك بطريقه بسيطة وتفاعلية، حيث أنه يحتوي علي أكثر من 20 مجموعة غير متشابهة من الدروس ويقوم بتقديم مستويات للتحدي.

تطبيق ‏Encode‏ متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى