تطبيقات

أفضل تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية لنظام الأندرويد و الأيفون

ازدادت شعبية أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية مثل Amazon Kindle على مدار السنوات القليلة الماضية، وتم تصميمها لتعمل كنسخ إلكترونية للكتب ذات الأغلفة الورقية. باستخدامك لهذه الأجهزة، يمكنك تخزين مئات الكتب الرقمية على جهاز كيندل واحد، كما يمكنك قراءة كتبك المفضلة بمختلف الخطوط القابلة للتخصيص. ولكن بفضل انتشار الهواتف الذكية، يمكن أن تكون قراءة الكتب الإلكترونية على هاتفك الشخصي مريحة للغاية، بدلا من القراءة على جهاز مخصص. ومع وجود العديد من تطبيقات القارئ الإلكتروني في الهاتف، قد يكون من الصعب اختيار التطبيق الذي تريد تنزيله. في هذه المقالة، نراجع معك بعضًا من أفضل تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية لنظام الأندرويد و الأيفون، حتى تتمكن من اختيار التطبيق الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية لنظام الأندرويد و أيفون

1- FBReader

FBReader هو تطبيق قارئ الكتب الإلكترونية، يدعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الملفات الشائعة، مثل ePubs أو mobi أو doc (MS Word). التطبيق سهل الاستخدام للغاية، ويمكنك تخصيصه حسب تفضيلات القراءة الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكنك ضبط سطوع الشاشة أثناء القراءة، وذلك بتحريك إصبعك لأعلى أو لأسفل على طول حافة الشاشة اليسرى، كما يمكنك أيضا تحديد نظام اللون الذي يناسبك (أوضاع النهار / الليل)، حتى تتمكن من القراءة في ظروف الإضاءة المناسبة، والحصول على تجربة قراءة مثالية.

تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية في الهاتف
تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية في الهاتف

من الخيارات الأخرى لـ FBReader، أنه يتيح لك الاستمتاع بقراءة الكتب المفضلة لديك في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. بدلا من ذلك، يمكنك في وضع الاتصال بالشبكة، الوصول إلى العديد من كتالوجات الكتب الرقمية المجانية أو المدفوعة، وبعدة لغات مختلفة. إلى جانب ذلك، يمكنك مزامنة مكتبتك والإشارات المرجعية ومواقع القراءة عبر Book Network، وهي خدمة سحابية تعتمد على جوجل درايف. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى مواد القراءة الخاصة بك من أي جهاز مثبت عليه FBReader. مقابل ذلك، يمكنك أن تقوم بتنزيل كتبك المفضلة من مواقع الانترنت إلى الهاتف، وفتحها باستخدام التطبيق.

رابط تحميل التطبيق: للأندرويدالأيفون

2- FullReader

إذا كنت تبحث عن تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية على الهاتف، فأنت بحاجة إلى التحقق من FullReader. باستخدامك لهذا التطبيق، يمكنك بسهولة إدارة المكتبة الرقمية لـ FullReader، وقراءة مختلف الكتب بتنسيقاتها المتاحة، مثل CBR أو CBZ، وحتى الاستماع إلى الكتب الصوتية.

تطبيق FullReader
تطبيق FullReader

أفضل جزء في FullReader، هو أنه يدعم النسخ الاحتياطي السحابي، بالاستعانة بخدمات Google Drive و Dropbox. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى كتبك الرقمية من أي مكان وفي أي وقت، طالما لديك اتصال بالإنترنت. وإذا لم يكن هذا كافيًا، فإن التطبيق يأتي أيضًا مع مترجم يمكنه ترجمة الكتب الأجنبية إلى 95 لغة مختلفة. هذه ميزة رائعة للأشخاص الذين يتطلعون إلى قراءة الكتب الإلكترونية بلغات مختلفة، وفهمها بشكل أفضل.

رابط تحميل التطبيق: للأندرويدالأيفون

3- Media365 – eBooks

يعد Media365 – eBooks أحد أفضل تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية المتواجدة في سوق الأندرويد و آي أو إس. باستخدامك له، يمكنك تصفح وقراءة جميع الكتب الرقمية الموجودة في كتالوج التطبيق لمدة 7 أيام مجانًا. وبالتالي يمكنك تجربة قراءة الفئات المفضلة لديك، قبل الالتزام بشرائها. ومن هناك ستجد أكثر من 50 نوعًا من تنسيقات الكتب الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Media365 أيضًا الكثير من الميزات التي تسهل قراءة كتب الانترنت، مثل إمكانية تخصيص أنواع مختلفة من الخطوط وأحجامها، وكذا ضبط سطوع الشاشة أو التبديل الى وضع القراءة الداكن.

تطبيق Media365 - eBooks
تطبيق Media365 – eBooks

من الميزات الأخرى للتطبيق، أنه يسمح لك بالاستماع إلى الكتب الإلكترونية أثناء تنقلاتك، وذلك باستخدام تقنية تحويل النص إلى كلام المدعومة من Al. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بواسطة Media365 أيضا تدوين ملاحظاتك الخاصة، ووضع علامات على الاقتباسات الملهمة. هذا يجعلها خيارًا رائعًا للطلاب الذين يرغبون في إبراز نقاط مهمة في مواد القراءة الخاصة بهم. وفي الأخير، يمكنك إدراج كتبك الرقمية في الكتالوج العالمي لـ Media365، لتصل إلى أكثر من مليون قارئ.

رابط تحميل التطبيق: للأندرويدالأيفون

4- AIReader

AIReader هو تطبيق قارئ إلكتروني رائع، يسمح بقراءة مختلف تنسيقات الكتب المتاحة، بما في ذلك EPUB (بدون DRM) أو html أو MOBI. التطبيق يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، تتيح لك تخصيص تجربة القراءة الخاصة بك، مثل إمكانية التحكم في طريقة عرض العناوين أو الملخصات.

تطبيق AIReader
تطبيق AIReader

إلى جانب ذلك، يتيح لك التطبيق أيضا عمل اختصارات للكتب المفضلة لديك على الشاشة الرئيسية لجهازك الذكي. هذا المستوى من التخصيص، يجعل AIReader التطبيق المثالي لأي شخص يحب قرءاة الكتب الرقمية على الهاتف.

رابط تحميل التطبيق: للأندرويدالأيفون

عبدالله الثويني

حائز على دبلوم دعم فني للحاسب الآلي وبكالوريوس في قسم هندسة الحاسب الآلي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى