تطبيقات

أفضل تطبيقات مايكروسوفت لأجهزة الأندرويد

تُوفر شركة مايكروسوفت العديد من التطبيقات الهامة التي تساعدك على أن تنجز العديد من أعمالك الهامة عبر جهازك الأندرويد.

وخلال المقال سنتعرف على أفضل تطبيقات شركة مايكروسوفت المتوفرة لأجهزة الأندرويد ويمكنك الاختيار بين تلك القائمة واختيار ما يناسبك.

أفضل تطبيقات مايكروسوفت لأجهزة الأندرويد

  • Microsoft Office

أصدرت شركة مايكروسوفت نسختها الخاصة من تطبيقات Microsoft Office المتاح استخدامها على أجهزة الأندرويد وذلك منذ عام 2014، كما أنها في العام التالي وفرت تطبيقات منفصلة لتطبيق الكتابة  Word، Excel، PowerPoint حتى تسهل على المستخدمين التعديل أو الإضافة على الملفات المختلفة، ولكن يجب أن تتأكد من أن مساحة التخزين بجهازك كافية للتعديل على الملفات بشكل سريع وحفظها، أو يمكنك أن تقوم برفعها على تطبيق دروب بوكس.

تطبيق Word متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Excel متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق PowerPoint متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

 

  • OneNote

أضاف هذا التطبيق العديد من المميزات والخصائص التي تفيد المستخدمين في الفترات الأخيرة، مما يجعله التطبيق الأفضل في التدوين، كما أن لديه بعض المميزات المدفوعة التي يمكنك أن تضيفها إليه.

ويتميز هذا التطبيق بأنه مجاني تماماً، كما أنه يمكنك من أن تقوم بتدوين ملاحظاتك بشكل إلكتروني أو يدوي وأيضا فرصة الرسم داخل صفحات التدوين أو تسجيل بعض الملاحظات بالمقاطع الصوتية بكل سهولة، كما أنه يوفر خاصية عمل مسح ضوئي للصور أو المدونات المكتوبة بخط اليد، هذا بالإضافة إلى سهولة حفظ وتخزين ما قمت بتدوينه وترتيبه على حسب الطريقة التي تناسبك، بجانب ميزة التقاط الصور أو الفيديو وإضافته إليه.

ويوفر التطبيق خاصية هامة جداً وهي الحفاظ على خصوصية ملاحظاتك من خلال تفعيل كلمات سر لكل منهم، وحفظ تاريخ السجلات، هذا غير أنه يمكنك أن تقوم باستخدامه بسهولة من خلال هاتفك الأندرويد دون الحاجة إلى تشغيل الإنترنت مما يجعل هذه الخاصية تميزه عن العديد من التطبيقات.

تطبيق OneNote متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • OneDrive

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الهامة الذي يمكن أن يتم اعتباره منافساً قوياً لقوقل درايف ودروب بوكس وغيرها من التطبيقات الهامة، حيث أنه يندمج مع كل من تطبيق OneNote وأيضا مع كافة تطبيقات الأوفيس، لينتج تجربة سلسة مع نظام الأندرويد، ويتيح هذا التطبيق خاصية استرجاع الصور ومقاطع الفيديو، ويمكن أن تقوم بربطه بشكل تلقائي مع الكاميرا الخاصة بهاتفك ليقوم بحفظها على حسابك الموجود على التطبيق.

ويمكن أن تستخدمه بمساحة تخزين مجانية 5 قيقا بايت، ويمكن أيضا أن تقوم بشراء 100 قيقا بايت كمساحة تخزين إضافية بتكلفة 2 دولار أو 200 قيقا بتكلفة 4 دولار، هذا بالإضافة إلى إمكانية تحميل ومشاركة الملفات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت واستقبال أي تحديثات لأي ملف قمت بمشاركته مع أحد الأشخاص.

تطبيق OneDrive متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Skype

أتاح هذا التطبيق منذ إصداره سهولة التواصل مع الآخرين سواء عن طريق المحادثة التليفونية أو الكتابية، كما أنه يتميز بتوفير فرصة عمل مكالمات جماعية تستوعب حتى 25 شخصاً، وأيضا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من خصائص تطبيقات التواصل، وكذلك مشاركة موقعك مع أصدقائك، والتواصل مع أكبر الشركات في مختلف دول العالم العالمية والمحلية وكافة المؤسسات.

تطبيق Skype متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

 

  • Outlook

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الهامة التي تقوم على توفير خدمات البريد ومشاركة الملفات عبر هواتف الأندرويد، حيث أنه منذ عام 2014 أضيفت العديد من الخواص الهامة إلى التطبيق مما تجعله أكثر تميزاً، كما أنه قامت شركة مايكروسوفت بتعزيز هذا التطبيق وتطويره بتكلفة زادت عن 200 مليون دولار.

يتيح لك تطبيق Outlook أن تتحكم في بريدك الإلكتروني عن طريق Gmail Outlook.com, Microsoft Exchange, Yahoo وغيرهم، أيضا يمكنك أن تحتفظ أو تزيل رسائل البريد بكل سهولة وأيضا ضبطها وفقا لبرنامج أعمالك بشكل تلقائي.

تطبيق Outlook متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Office Lens

يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تقوم بعمل مسح ضوئي لأي ملف أو وثائق خاصة بك بكل سهولة، ورفعها أيضا عبر تطبيقات OneNote، OneDrive كما أنه يتيح ميزة تحويل الصورة إلى ملفات مكتوبة، سواء على شكل PDF أو PowerPoint.

تطبيق Office Lens متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Microsoft Authenticator

إذا كان لديك حساب على مايكروسوفت وتريد أن تقوم بالتسجيل إليه، فلا يوجد شيء يجبرك بأن تدخل أرقام سرية، حيث أنه من خلال هذا التطبيق يمكنك فقط أن تقوم بالتسجيل من خلال خطوة بسيطة جداً ومن خلال ضغطة واحدة، كما أنه يمكنك أن تضيف بعض الخدمات من ضمنها خدمات قوقل وفيسبوك.

تطبيق Microsoft Authenticator متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Arrow Launcher

يقوم هذا التطبيق على تنظيم أهم التطبيقات التي تقوم باستخدامها وترتيبها في مكان واحد بدلاً من أن تجعل شاشة هاتفك مزدحمة، كما أنه يقوم بتذكيرك بكل ملاحظاتك المهمة، كما أنه يقوم بتنبيهك بكل رسائلك الفائتة عبر بريدك الخاص.

لانشر Arrow Launcher متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

 

  • Xbox

إذا كنت من مستخدمي هذا التطبيق، فهو يتيح لك الكثير والكثير من الخدمات، فهو يتيح لك التحكم في وحدات التحكم الخاصة مع هاتفك، كما أنه يمكنك أن تقوم بشراء الألعاب من المتجر ومتابعة أنشطتك ورسائلك وحتى إنجازاتك اليومية وغيرها من الكثير من الخدمات.

تطبيق Xbox متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى