تطبيقات

أفضل 11 تطبيق ولعبة للواقع المعزز ARKit على الأيفون

محاكاة الواقع المعزز أصبحت من أكثر الاتجاهات التي يميل إليها العالم الآن؛ من أجل عرض ورؤية الأشياء حتى قبل الشروع في تنفيذها، ولأن الهواتف الذكية وما تحمله من تكنولوجيا لم تترك مجالاً إلا وساهمت فيه، فإن أجهزة أيفون وأيباد أصبحت من أكبر منصات الواقع المعزز بين عشية وضحاها، وكل هذا من خلال منصة ARKit الجديدة ونظام التشغيل ios 11.

ففي خلال شهر يونيو الماضي أطلقت شركة أبل منصة للواقع المعزز تحمل اسم ARKit وهي بمثابة فرصة جديدة للمطورين والمسوقين لترويج السلع الخاصة بهم ويمكنك الاطلاع على مقال شاهد مجموعة أفكار مدهشة لاستخدامات منصة أبل الجديدة للواقع المعزز ARKit، وخلال المقال سنتعرف على أفضل 11 تطبيق للواقع المعزز للأيفون يعكسون أهمية منصة ARKit.

  • تطبيق Night Sky 5

يساعد تطبيق Night Sky 5 على محاكاة الواقع المعزز ورؤية كافة النجوم الموجودة في السماء عن قرب بشكل مبهر، حيث يعطي نظرة مفصلة على السماء وما فيها من نجوم وأبراج، ويمكن هذا من خلال توجيه الهاتف الذكي إلى النجوم فيقوم بتوضيح طبقات كثيرة، ومعلومات أكثر عنها؛ حيث يوضح كافة المجرات البعيدة، وزمن تكوينها، والمسافة الموجودة بينها وبين الأرض.

  • لعبة Splitter Critters

لعبة Splitter Critters يقوم فيها المستخدم من خلال مسحة إصبع بتقسيم العالم، ومن ثم إعادة ترتيبه، بحيث يقوم بتوجيه المخلوقات من أجل العودة إلى السفينة الفضائية الخاصة بهم، وفي خلال تلك التجربة يقوم باستكشاف الكواكب الملونة المليئة بالخطر، ويحل الألغاز الصعبة التي سوف تجعل الفرد يفكر في طرق جديدة من أجل الفوز في اللعبة، ومحاكاة الواقع المعزز.

  • لعبة Euclidean Lands

لعبة Euclidean Lands من ألعاب محاكاة الواقع المعزز، والتي تساعد المستخدم على حل بعض الألغاز المعقدة والفوز في نهاية المطاف.

  • تطبيق IKEA Place

يساعد تطبيق IKEA Place على استخدام محاكاة الواقع المعزز في اختيار قطعة معينة من الأثاث، ورؤية كيف يمكنها أن تناسب غرفة المعيشة، وهذا قبل شرائها حتى، يتم تحميل التطبيق مجاني، ويتواجد به صور لمجموعة من الكراسي والأسّرة والأرائك المصنعة من شركة أيكيا، فقط من خلال توجيه الهاتف إلى الأرض عند تشغيل التطبيق، واختيار الأثاث وإضافته إلى الغرفة وتدويره مثلما تشاء حتى ترى إذا كان مناسب للغرفة ومساحتها أم لا.

  • تطبيق AR MeasurKit

من التطبيقات التي سوف تساعدك في إبهار أصدقائك في عالم محاكاة الواقع المعزز وتعزيزه؛ فعلى الرغم من كونه يفعل شيئاً بسيطاً مثل: قياس مساحة الأسطح، والمجسمات بتوجيه الهاتف عليها فقط، ولكنه يفعلها بطريقة مبهرة سوف تفييدك في الواقع المعزز، في حساب أي مساحة دون الحاجة إلى استخدام أدوات القياس الحقيقية في ذلك.

  • لعبة Warhammer

من الألعاب التي تحاكي الواقع المعزز عن طريق إقحامك في كثير من المعارك الحربية، والملحمية ضمن إطار محيطك اليومي.

  • تطبيق Human Anatomy Atlas 2018

من التطبيقات التي تحاكي الواقع المعزز، والتي تستخدم في المجال الطبي؛ حيث تساعد في التشريح البشري، وتساعد على استكشاف جسم الإنسان، والبحث داخله بطريقة قريبة جداً للغاية، إن لم تكن مماثلة له، فهو يفيد في تفاصيل تكوين الأعضاء البشرية، ورؤية كافة الأنسجة والخلايا المكونة لها عن كثب، فيعد من أسهل الطرق لتعلم التشريح بطريقة بصرية، وسهلة في نفس الوقت.

  • تطبيق Fitness AR

إذا كنت من محبي سباق السيارات، فالتطبيق يساهم في توضيح مسار السيارة على الهاتف وذلك من خلال خرائط ثلاثية الأبعاد واقعية، تساعد اللاعب في استكشاف المكان الذي يسير فيه، وكذلك الأصدقاء المتنافسين معه.

  • لعبة Kings of Pool

لم تعد لعبة البلياردو في حاجة إلى طاولة؛ فهذا تطبيق يصور للمستخدم وجود طاولة، ويمكنه من اللعب بكل سهولة ويسر بشكل ملفت للغاية.

لعبة Kings of Pool متوفرة بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميلها من هنا
  • تطبيق Magicplan

يساعد في خلق مخططات غير حقيقية على الأرض، تستخدم في تحديد أماكن وضع الأثاث، أو حتى أشياء أخرى.

تطبيق Magicplan متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق Lightspace

يستخدم التطبيق خاصية أركيت أبل الجديدة من أجل طلاء الجدران بشكل ثلاثي الأبعاد، وهذا يساعد في معرفة أفضل الألوان المناسبة للغرفة قبل التلوين الفعلي لها.

تطبيق Lightspace متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى