أخبار

أمازون تساوي الآن ضعف قيمة وول مارت السوقية وسهمها يتخطى حاجز 1000 دولار

تخطت أسهم شركة أمازون للتجارة الإلكترونية حاجز 1000 دولار للسهم الواحد أثناء التعاملات المالية في صباح اليوم الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي سجلت فيها هذا الرقم القياسي منذ أن أسسها جيف بيزوس Jeff Bezzos عام 1994.

على الرغم من أن تخطي حاجز 1000 دولار يعد مستوى قياسي مرتفع إلا أن أمازون كانت تستطيع الوصول بالسهم الواحد إلى 12 ألف دولار ما لم تقم بتقسيم أسهمها مرات عديدة.

بالإضافة إلى المستوى القياسي الذي حققه سعر السهم لأمازون فقيمتها السوقية الآن تبلغ 478 مليار دولار والتي تعادل ضعف القيمة السوقية لشركة Walmart التي تصل إلى 236 مليار دولار. و على الرغم من أن Walmart تكافح من أجل اللحاق بمستوى مبيعات أمازون على الإنترنت إلا أنها لا زالت تحمل لقب أكبر متاجر بيع بالتجزئة في العالم.

في الوقت نفسه، دخلت أمازون في مجالات عمل متنوعة، وبالإضافة إلى استحواذها على 43% من مبيعات التجزئة عبر الإنترنت فعملياتها التجارية الخاصة بالشركة (B-B) تنمو على نحو متزايد مثل أمازون ويب Amazon Web الذي تعتمد عليه ملايين من الشركات في استيفاء المتطلبات التقنية اللازمة لإدارة أعمالهم وهم يتطلعون أيضا لمزيد من المجالات مثل العلاقات اللوجيستية والعلاقات مع العملاء.

وقد استغرقت أمازون 18 سنة لتصل للقيمة السوقية لوول مارت ولكنها في آخر سنتين حققت ضعف القيمة السوقية لمتجر وول مارت !

جدير بالذكر أن بداية أمازون لم تكن سهلة بما فيه الكفاية لتصل إلى ماهي عليه الآن حيث تعرضت لكثير من فقدان الأرباح لكن الشركة استثمرت في مجموعات متنوعة من الأعمال وهي الآن تجني ثمارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى