أخبار

أمازون تقدم أكثر من مليون حبة موز مجاناً عبر منصة Amazon Banana .. تعرف عليها هنا

أطلق عملاق التجارة الإلكترونية أمازون منذ ما يقرب من عامين اسم  Community Banana Stand على متجر أو منصة موز في مدينة سياتل – واشنطن بالولايات المتحدة مفتوح للعمل من الإثنين وحتى الجمعة ويقدم لأي شخص يومياً الموز مجاناً بدون شروط أو قيود .

حقق Amazon Banana Stand شهرة واسعة منذ نشأته في عام 2015 حيث أصبح في متناول أي شخص قريب من جنوب بحيرة الأمازون أو منطقة ديني ريجريد المرور بالمتجر والحصول على موز مجاناً.

منصة Amazon Banana بدأت في 2015 وتقُدَمّ یومیاً أكثر من 5,000 موزة وخلال العام الماضي تم تقديم أكثر من مليون موزة مجاناً

وفقاً لجريدة وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا العام فإن فكرة إنشاء Amazon Banana Stand تعود إلى الرئيس التنفيذي لشركة أمازون Jeff Bezos وكان البرتقال هو الفاكهة المقترح تقديمها لكن استقر الأمر في النهاية على الموز كفاكهة خفيفة صحية وسهلة الأكل وغير باهظة الثمن ، خاصة وأن فاكھة الموز تحتاج إلى حفظ منخفض وھذا ما ھو مطلوب لتوزیعه على المجتمع، فھي مثل معظم الفواكه، لا تستلزم الغسل قبل الاستخدام وھذا ھو سبب عدم ظھور الفواكه الأخرى حالیاً على ستاند أو كشك أمازون ، وتقدم هذه الأكشاك الآن أكثر من 1.7 مليون حبة موز سنوياً ويحظى بإقبال واسع من العاملين بأمازون وغيرها من الشركات القريبة.

بالحديث عن تفاعل الجمهور مع هذه الخدمة فقد بلغ متوسط عدد المترددين على الكشك يومياً إلى حوالي 4500 فرد وأصبح من الشائع لدى أي شخص يقوم بزيارة مدينة سياتل أن يتوقف عند أحد هذه الأكشاك ليحصل مجاناً على الموز ويشارك تجربته على مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاق #Communitybananastand مما يعد أحد أساليب الدعاية المجانية والفعالة للشركة. كما ذكر أحد العاملين بشركة أمازون أنه توقف عن شراء الفواكه من البقالة وقال أحد مالكي المطاعم المجاورة أن  الزبائن يأكلون دائماً الموز الذين يحصلون عليهم مجاناً من الكشك.

 Amazon Banana جزء من المسؤلية الاجتماعية واذا صادفت يوماً ستاند أمازون فيمكنك أخذ ماتريد من الموز ولكن لا تبالغ 🙂

جدير بالذكر أن محيط شركة أمازون يضم حالياً اثنين من الأكشاك المخصصة لتقديم الموز مجاناً للموظفين في شركة أمازون أو الشركات المجاورة بالإضافة إلى المارة في الشارع كجزء من المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الشركة تجاه العاملين والمجتمع ويُطلق الأفراد الذين يتولون مهمة توزيع الموز على أنفسهم اسم “banistas”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى